تفسير حلم الطاووس لابن سيرين والنابلسي

sa7arالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed5 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر

تفسير حلم الطاووس الذي يبحث عنه كثير من الأشخاص، حيث يعتبر الطاووس من الطيور التي تتميز بالألوان المبهجة وتسرّ النظر؛ لذلك فإن رؤيته في المنام، تعتبر ضمن الرؤى المحمودة كما أشار كثير من الفقهاء، لذلك تابعونا في جولة سريعة نتعرف من خلالها على تفسير رؤية الطاووس في مختلف الحالات.

 حلم الطاووس - تفسير الاحلام
تفسير حلم الطاووس

تفسير حلم الطاووس

تفسير حلم الطاووس، الذي يرمز دوماً إلى الخير والنماء وتحقيق الأهداف التي يرنو إليها الشخص، فعند رؤية الطاووس من قبل الفتاة العزباء، فهو إشارة إلى الزواج من رجل ثري، وإذا كانت المرأة المتزوجة هي من ترى ذلك، فقد يعني حصول زوجها على فرصة عمل جديدة تجعلها تعيش في مستوى اجتماعي أفضل.

عند رؤية الرجل الطاووس في المنام، فهو دلالة على الارتباط بفتاة ذات جمال باهر تنتمي إلى عائلة راقية، أما إذا متزوج فقد يشير إلى إنجاب مولود جديد؛ وبالتالي ينعكس ذلك على حالته النفسية، أما إذا كان الرجل فقير ورأى ذلك، فقد يعني حصوله على أموال طائلة من خلال ميراث أحد الأقارب.

تفسير حلم الطاووس لابن سيرين

تفسير حلم الطاووس لابن سيرين، قد يدل على تحقيق الأهداف بعد سنوات طويلة من الجهد والعطاء، فعند رؤية طالب العلم التعامل مع الطاووس فقد يعني النجاح في الاختبارات الدراسية وتحقيق أعلى الدرجات، أما إذا كان الشخص يبحث عن وظيفة ورأى ذلك فقد يدل على القبول في شركة مرموقة.

عند رؤية المرأة تربية الطاووس في منزلها، فهو دلالة على العيش حياة مترفة من خلال الزواج بشخص ثري، أو حصولها على وظيفة تناسب مؤهلاتها، بحيث تجعلها توفر كافة متطلبات الحياة الأساسية لها.

تفسير حلم الطاووس للنابلسي

تفسير حلم الطاووس للنابلسي، لا يختلف كثيراً عن بن سيرين، حيث يرى أن الطاووس يدل على جلاء الأحزان والهموم والعيش في استقرار نفسي، فعند رؤية الطاووس الرجل المريض، فهو دلالة على شفاؤه سريعاً وتمتعه بالصحة والعافية، أما إذا كان الشخص يعاني من الضغوطات المادية وزيادة الديون عليه، ورأى الطاووس في المنام فهو دلالة على حصوله على أموال وفيرة تجعله يسدد تلك الديون.

عند رؤية الرجل الطاووس في فراشه، فهو دلالة على تغيير محل السكن الحالي أو الزواج من فتاة تتمتع بجمال أخاذ، أما إذا كان الرجل المطلق هو من رأى ذلك، فقد يعني عودته إلى طليقته بعد إذابة الخلافات بينهم.

تفسير حلم الطاووس للعزباء

تفسير حلم الطاووس للعزباء، هو إشارة إلى زواجها من الشخص الذي ارتبط به لسنوات طويلة، وإذا كانت ترى الطاووس في فراشها، فقد يعني تقدم أحد الأشخاص لخطبتها يمتلك سلطة ونفوذ، يجعلها تنتقل للعيش إلى حياة الرفاهية.

عند رؤية الفتاة العزباء أن الطاووس يرفض الاقتراب منها، فهو دلالة على ابتعاد حبيبها عنها بسبب سوء سلوكها أو بسبب عدم التوافق بينهما؛ مما يجعلها تمر بحالة نفسية سيئة، أما إذا كانت تحتضن الطاووس، فهو دلالة على الزواج من شخص يكبرها في السن، بحيث يحتويها ويعاملها بطريقة حسنة.

 رؤية الطاووس يطير في السماء في المنام للعزباء

إذا تمت رؤية الطاووس يطير في السماء في المنام للعزباء، هو دلالة على الشعور بالحرية والانطلاق، حيث يأتي ذلك بعد تقدم شخص لخطبتها والاتفاق معها على السفر للخارج بعد الزواج، إذا كانت تستطيع اللحاق بذلك الطاووس، فقد يعني العيش قصة حب بينها وبين أحد الأقارب أو زملاء العمل، الذي يجعلها تشعر بالسعادة والفرح وكأنها تطير في السماء.

عند رؤية الفتاة العزباء أن الطاووس يطير في السماء، لكنها لا تستطيع اللحاق به، فقد يعني ذلك وقوعها في ازمة عاطفية؛ بسبب تخلي حبيبها عنها وعدم رغبته في الزواج منها. 

تفسير رؤية الطاووس الأسود في المنام للعزباء

يمكن تفسير رؤية الطاووس الأسود في المنام للعزباء، باعتباره شر في مختلف حالاته، فإذا كان الطاووس يعيش معها في المنزل، فهو دلالة على وجود شخص ما يتربص بها، بحيث يمنعها من الزواج من خلال إثارة الشكوك حولها، أما إذا كان الطاووس يطوف حول منزلها، فقد يعني ذلك رغبة أحد الجيران في الإيقاع بها، لكنها تكتشف ذلك وتبتعد عنه.

إذا تمت رؤية الطاووس الأسود في فراشها، فقد يعني ذلك ارتكاب بعض الأفعال المشينة؛ لذلك تشعر بالذنب وترغب في التكفير عنه، حيث ينغص عليها صفو حياتها.

تفسير حلم الطاووس للمتزوجة

تفسير حلم الطاووس للمتزوجة، هو دلالة على الإنفاق ببذخ من أموال زوجها، بحيث تلبي رغباتها الشخصية في شراء كل ما ترغب به، أما إذا كانت ترى الطاووس في مقر عمل زوجها، فقد يشير إلى حصوله على ترقية جديدة وزيادة الراتب الشهري لديه؛ مما يجعلها تشعر بالسعادة والفرح.

إذا كان الطاووس يرفض أن يقيم معها في المنزل، فهو إشارة إلى رغبة زوجها في السفر أو الانتقال للعيش في دولة أجنبية، حيث ترفض الزوجة ذلك، وتشعر دوماً بالخوف والقلق، أما إذا استطاعت أن تتعامل مع الطاووس فهو دلالة على عودة السلام إلى حياتها مع زوجها، وحل كافة الخلافات بينهما.

تفسير حلم الطاووس للحامل

تفسير حلم الطاووس للحامل، قد يعني تحقيق رغبتها في الحصول على جنس الجنين الذي ترغب به، سواء كان مولود ذكر أو أنثى؛ لذلك تشعر بالفرح والسعادة، أما إذا كانت ترى صعوبة في التعامل مع الطاووس، فهو إشارة إلى زيادة حدة متاعب الحمل عليها، بحيث يجعلها ترغب في وضع جنينها في أقرب وقت.

إذا كانت ترى الطاووس يبكي، فقد يعني وجود علة أو مرض أصاب الجنين في بطنها؛ وبالتالي تشعر بالحزن الشديد وتفقد القدرة على تخطي الأحزان.

تفسير حلم الطاووس للمطلقة

تفسير حلم الطاووس للمطلقة، قد يحمل أكثر من معنى، فإذا كانت تشعر بالسعادة والفرح بعد رؤيته، فهو دلالة على الزواج من شخص يعوضها عن طليقها، أما إذا كانت تعتاد على رؤيته، فهو دلالة على عودتها إلى زوجها السابق، أما إذا كانت تشعر بالحزن أو الخوف عند رؤية الطاووس، فهو دلالة على شعورها بالانكسار والضعف بعد طلاقها.

عند رؤية المرأة المطلقة إنها ترغب في تربية طاووس في منزلها، فهو إشارة إلى رغبتها في العودة إلى زوجها السابق أو الإرتباط مجدداً، حتى تعيش حياة مستقرة وآمنة.

تفسير حلم الطاووس للرجل

تفسير حلم الطاووس للرجل، هو دلالة على السير في طريق الهدى والصلاح، فإذا كان الرجل العازب هو من يرى ذلك، فقد يعني رغبته في الزواج على سُنة الله ورسوله بالحلال والابتعاد عن الطرق المحرمة، أو إقامة علاقات غير شرعية، وإذا كان الطاووس يقيم معه في المنزل، فهو دلالة على التقدم لخطبة فتاة في محيط عائلته تتمتع بجمال باهر.

عند رؤية الرجل المتزوج الطاووس في المنام، فهو دلالة على شدة حبه لزوجته، حيث تغنيه عن النساء الأخريات، وقد يعني أيضاً انتقاله للعمل في وظيفة مرموقة، أما إذا كان الرجل مطلق، فقد يشير ذلك إلى زواجه من إمرأة أخرى تتمتع بجمال باهر.

تفسير حلم الطاووس الابيض

يشير تفسير حلم الطاووس الابيض الى العيش حياة هانئة ومستقرة، فإذا كان الفتاة العزباء هي من ترى الطاووس الابيض في منامها، فقد يعني ظهور فارس أحلامها، الذي لطالما تمنت وجوده في حياتها، حيث يجعلها تعيش ملكة متوجة.

إذا كان الرجل هو من يرى الطاووس الابيض في فراشه، فهو دلالة على الزواج من فتاة على قدر كبير من الجمال، وتتمتع أيضاً بالأخلاق الحميدة، إذا كان الرجل الفقير هو من يرى ذلك، فقد يعني حصوله على أموال وفيرة تجعله ينسى أيام فقره.

تفسير حلم الطاووس الملون

تفسير حلم الطاووس الملون، قد يشير إلى الوقوع في الأزمات والخروج منها على خير، فإذا كان الشخص يعاني من أزمة صحية ورأى الطاووس الملون ذو شكل مبهر، فهو دلالة على تماثله الشفاء سريعاً، أما إذا كان عاطل ولا يجد وظيفه تناسبه ورأى الطاووس، فهو دلالة على قبوله في وظيفة مرموقة.

في حال رؤية المرأة المطلقة الطاووس الملون، فهو دلالة على ظهور شخص جديد في حياتها ترتبط به وتشعر بالسعادة؛ وبالتالي ينعكس على حالتها النفسية ويترجم عقلها اللاواعي تلك السعادة على شكل طاووس ملون.

تفسير حلم الطاووس يطير

تفسير حلم الطاووس يطير، قد يدل على السعي وراء الأحلام، لكن لا يستطيع الشخص تحقيقها، فإذا كان الرجل العازب يرى ذلك في المنام، فقد يعني رغبته في الزواج من فتاة تنتمي لأسرة طيبة، ولكنها ترفض ذلك؛ مما يجعله يشعر بخيبة الأمل.

 إذا كانت الفتاة هي من ترى الطاووس يطير، لكنها لا تستطيع اللحاق به، فقد يدل على رغبتها في الزواج من أحد أقاربها لكنه يرفض ذلك، وإذا كانت المرأة المطلقة ترى الطاووس، فقد يعني عدم رغبة زوجها السابق في العودة إليها مجدداً.

تفسير حلم الطاووس يلاحقني

تفسير حلم الطاووس يلاحقني، قد يدل على ارتكاب الكثير من الذنوب في حق الآخرين، بحيث يتسبب ذلك في ملاحقة أولئك الأشخاص؛ من أجل استعادة حقوقهم، فإذا كان التاجر هو من يرى ذلك، فقد يعني غش الزبائن والاستيلاء على أموالهم؛ مما يتسبب في ملاحقة أولئك الأشخاص له.

إذا تمت رؤية الطاووس يلاحقني من قبل الفتاة العزباء، فقد يعني رغبة شخص ما ثري في الزواج منها وملاحقتها في كل مكان؛ مما يؤثر على عقلها الباطن، أما إذا كانت المرأة المطلقة ترى ذلك، فقد يعني ملاحقة طليقها لها حتى تعود إليه.

عضة الطاووس في المنام

عند رؤية الشخص عضة الطاووس في منامه، فهو إشارة إلى ارتكاب ذنب خفي، ينغص عليه معيشته، بحيث يجعله يعيش في شقاء وضنك، فإذا كان الشخص المريض يرى ذلك فقد يعني ارتكاب ذنب ما يجعله يستحق ذلك المرض للتكفير عن ذلك الذنب، أما إذا استطاع الشخص مداواة تلك العضة، فقد تشير إلى قدرته على تخطي العقبات ومواجهة الأزمات والتكفير عن الذنوب، التي كانت سبباً في ضيق الرزق.

عند رؤية المرأة المتزوجة عضة الطاووس في المنام، فقد يعني وجود امرأة أخرى تحوم حول زوجها، حيث ترغب في الزواج منه، وإذا كانت تعمل في شركة ورأت ذلك، فقد يشير إلى تربص أحد المدراء بها، حتى يتم فصلها من العمل.

الخوف من الطاووس في المنام

قد يرى البعض الخوف من الطاووس في المنام، حيث يدل ذلك على عدم القدرة على مواجهة بعض الأزمات التي يتعرض لها صاحب الرؤيا في منامه، فعند رؤية طالب العلم ذلك، فقد يدل على صعوبة اجتياز الاختبارات الدراسية، أما إذا كان الشخص يتقدم لوظيفة ما ورأى ذلك، فقد يعني يعني شعوره بالتوتر والقلق من عدم قبوله بها.

عند رؤية الفتاة العزباء الخوف من الطاووس في المنام، فقد يعني تقدم أحد الأشخاص لخطبتها لكنها تشعر بالخوف منه، بسبب نفوذه أو هيبته، أما إذا كانت المرأة المتزوجة ترى ذلك فهو يشير إلى خوفها من زوجها.

ريش الطاووس في المنام

رؤية ريش الطاووس في المنام، هو دلالة على تشتيت شمل الأسرة أو فقدان أمواله، فإذا كان الشخص، يقوم بجمع ريش الطاووس لكنه لا يستطيع ذلك، فقد يعني خسارة أمواله في التجارة أو البورصة، وإذا كان أحد الوالدين يرى ذلك، فقد يعني عقوق أحد الأبناء، أو عدم الانصياع لاوامرهم؛ مما يتسبب في حزن الأم والاب.

 إذا استطاع الشخص في المنام جمع ريش الطاووس، فهو دلالة على تخطي الأحزان والهموم، والقدرة على جمع أموال طائلة بعد الوقوع في الأزمات المالية، أما إذا كانت المرأة هي من ترى ذلك، فقد يعني استعادة حياتها الزوجية بعد سنوات من الخلافات مع زوجها.

تفسير حلم طاووس يرقص

تفسير حلم طاووس يرقص، قد يعني إقامة الأفراح والمناسبات، فإذا كانت الفتاة العزباء ترى ذلك، فقد يعني إقامة حفل خطبتها وشعورها بالفرح والسعادة، أما إذا كان الرجل هو من يرى ذلك، فقد يعني حصوله على فرصة عمل جديدة في الخارج، تجعله يرقص من السعادة.

إذا كانت المرأة المطلقة ترى الطاووس يرقص، فقد يعني عودتها إلى طليقها مرة أخرى، أو إنها سوف تتزوج من رجل كريم يحبها وتعيش معه حياة سعيدة؛ وبالتالي تشعر بالفرح.

صيد الطاووس في المنام

عند رؤية الشخص يقوم بصيد الطاووس في المنام، فهو دلالة على الذكاء الذي يتسم به الفرد، بحيث يمكنه من الوصول إلى أهدافه بكل سهولة، كما تدل أيضاً على الثراء السريع، الذي يجعل صاحبة يتمكن من تحقيق أحلامه بعد سنوات من الفقر.

أما إذا رأت المرأة صيد الطاووس في المنام، فقد يعني ذلك زواجها من رجل ثري كانت تحلم بالزواج منه قديماً، لكنه تمكنت من الوصول إلى قلبه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • سعيدسعيد

    سعيد منذ ثانية واحدة
    حلمت اني كان في الشركة التي أعمل بها عش الطاووس الابيض ولما أفرخا هذا العش أخدت أبناءه و كان زوج من دكر و أنتى و عندما أردت حملهما كانا كبيرين و توجهت بها نحو السيارة لكني نسيت أين وضعتها فكان معي إبني و صديقي فتركتهما ومعهم الطاووس فبحتت عن السيارة لما وجدتها إلتفتت فوجدت صديقي بجانبي قلت له لماذا تركت إبني الصغير مع الطاووس وحدهم فتوجهت بسرعة و أخدتهم و طفلي لتربيتهم في بيت في منزلي

  • سعيدسعيد

    حلمت اني كان في الشركة التي أعمل بها عش الطاووس الابيض ولما أفرخا هذا العش أخدت أبناءه و كان زوج من دكر و أنتى و عندما أردت حملهما كانا كبيرين و توجهت بها نحو السيارة لكني نسيت أين وضعتهم فكان معي إبني و صديقي فتركتهما ومعهم الطاووس فبحتت عن السيارة لما وجدتها إلتفتت فوجدت صديقي بجانبي قلت له لماذا تركت إبني الصغير مع الطاووس وحدهم فتوجهت بسرعة و أخدتهم و طفلي لتربيتهم في بيت من منزلي