أهم 20 تفسير لرؤية الرمي في المنام لابن سيرين

Dohaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed2 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

الرمي في المنام، الرمي هو إلقاء الشيء، يمكن أن يكون رصاص أو رمح أو حجارة أو إنسان، ورؤية الرمي في المنام لها الكثير من التأويلات والدلالات على حسب الرموز المُعطاة، وخلال السطور التالية من المقال سوف نوضح بشيء من التفصيل التفسيرات المتعلقة بحلم الرمي في المنام.

الإصابة بالرصاص في المنام
إطلاق النار في المنام

الرمي في المنام

هناك العديد من التفسيرات التي ذكرها العلماء في رؤية الرمي في المنام، والتي يمكن توضيح أبرزها من خلال التالي:

  • من يشاهد إطلاق النار في المنام، فهذه علامة على التعافي من الداء وتحسن الأحوال والظروف المعيشية، ولو كان الشخص مسافر، فتلك بشارة بمرور سفره على خير والنفع الكثير الذي سيعود عليه من خلاله.
  • وإذا رأى الرجل المتزوج رمي الرصاص أثناء نومه، فتلك إشارة إلى زوال الأحزان والهموم التي تعتلي صدره بسبب المشاحنات مع شريكته.
  • ولو أطلق الرجل النار على آخر مألوف بالنسبة له في الحلم، فيؤول ذلك إلى خبث هذا الشخص ورغبته في إلحاق الأذى به.
  • ومن يسمع صوت رمي الرصاص في المنام، فيرمز ذلك إلى الألم النفسي الذي يعاني منه وافتقاده إلى الشعور بالراحة منذ فترة طويلة.
  • وفي حالة رؤيتك لشخص تعرفه يطلق عليك النار ولم تخرج الدماء من جسمك، فيبرهن ذلك على إحاطتك بالكثير من الخصوم والأعداء، وعليك توخي الحذر منهم.

الرمي في المنام لابن سيرين

ذكر العالم الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- في مشاهدة الرمي في المنام ما يلي:

  • من يشاهد رمي الرصاص في المنام، فتلك إشارة إلى زوال الأمور السيئة والابتلاءات والهم والكرب الذي يسبب الحزن للرائي.
  • ولو حلمت أنك تعرضت للإصابة بطلقة نارية، فيؤول ذلك إلى إصابتك بوعكة صحية خطيرة، الأمر الذي يحتم عليك الاهتمام أكثر بصحتك وتغذيتك السليمة.
  • وإذا سمع الشخص أثناء نومه صوت إطلاق النيران، فهذه علامة على قدرته على الوصول إلى أمنياته وغاياته في الحياة.
  • من يحلم بشخص يرمي بالرصاص على آخر وشعر بالرهبة والذعر من ذلك، فيرمز المنام إلى مخاوفه الكثيرة بشأن ما سيحدث في الأيام القادمة، والحلم يوجه رسالة له أن يتفاءل خيرًا فالقادم أجمل بإذن الله.

الرمي في المنام للعزباء

  • الفتاة إذا رأت في المنام حرامي يسرق بيتها وقامت برميه بالرصاص، فتلك إشارة إلى زواجها عن قريب من رجل متدين يتمتع بأخلاق حميدة يقدم لها السعادة التي تتمناها ويساعدها في الوصول إلى كل ما تريد.
  • ولو حلمت العزباء بنفسها تطلق النار على إنسان تعرفه، فيؤول ذلك إلى حالة القلق والتذبذب وفوضى التفكير والمشاعر التي تعاني منها في هذه الفترة من حياتها، الأمر الذي يوجب عليها التفكير الجيد المتأني قبل اتخاذها أي قرار في حياتها.
  • عندما تشاهد البنت البكر أثناء نومها أنها داخل مكان مليء بالأسلحة وبأنواع شتى، فهذه دلالة على ارتباطها بشخص فاسد الأخلاق ولا يحظى بمحبة الناس من حوله ولا يعتني بها أو يقدم لها السعادة التي تستحقها، وبرهن المنام كذلك على تعرضها للخداع من قبل إنسان تحبه في السنوات القادمة.

إطلاق النار في المنام للعزباء

يقول علماء التفسير في تأويل رؤية إطلاق النار في المنام للعزباء أنه علامة على تمتعها بالصحة الجيدة والحياة المستقرة بين أفراد أسرتها وشعورها بالراحة النفسية والسعادة والهناء، هذا إلى جانب انتهاء فترة صعبة كانت تمر بها واستمرت معها طويلًا، ويرمز إطلاق النيران كذلك إلى تلقي الأخبار السعيدة قريبًا.

الفتاة إذا كانت مصابة بالمرض وشهدت إطلاق النار في المنام، فهذه دلالة على التعافي بإذن الله، ولو حلمت بشرائها لسلاح غالي، تلك إشارة إلى سفرها للخارج.

الرمي في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة الرمي بالرصاص في المنام، فتلك إشارة إلى الفوز على الخصوم والأعداء خلال وقت قريب، وعدم قدرتهم على إلحاق الأذى أو الضرر بها.
  • ولو حلمت المتزوجة بشخص يطلق النار عليها ونزفت الدماء، فيؤول ذلك إلى تعرضها للشتم أو القول السيء من إنسان لا تتوقع حدوث ذلك منه.
  • عندما تشاهد السيدة المتزوجة أنها تصنع سلاحًا من أجل رمي الناس بالرصاص، فهذه دلالة على الخير الوفير القادم في طريقة إليها قريبًا من خلال رجل يتمتع بمكانة عالية في المجتمع.
  • وفي حالة مواجهة المرأة لإطلاق النار من رشاش أثناء نومها، فيبرهن ذلك على تعرضها لضغط نفسي شديد وتعب بسبب تحملها كافة أعباء الأسرة والكثير من المسئوليات وحدها دون تلقي المساعدة من قبل شريكها.

الرمي في المنام للحامل

  • عندما تحلم المرأة الحامل برمي الرصاص، فهذه علامة على أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن عليها بإنجاب الأولاد الذكور.
  • ولو سمعت الحامل أثناء نومها صوت إطلاق النيران، فيؤول ذلك إلى اقتراب موعد ولادتها وعليها أن تتجهز لها جيدًا، ويرمز المنام أيضًا إلى إهدارها للمال على أشياء تافهة ولا نفع منها.
  • وفي حالة شعور الحامل بالرهبة من الرمي بالرصاص في المنام، فتلك إشارة إلى وجود الكثير من الديون المتراكمة عليها وحاجتها الجمة إلى المال حتى تستطيع سدادها.
  • إذا شاهدت الحامل في المنام إنسان غريب يرمي الرصاص في الهواء، فيبرهن ذلك على أخلاقها السيئة وتحدثها بالسوء على الآخرين والإساءة إليهم قولًا وفعلًا، لذا عليها التغيير من نفسها والتحلي بالرزانة والحكمة.

الرمي في المنام للمطلقة

  • لو حلمت المرأة المنفصلة بشخص يرميها بالرصاص ولم يصبها، فيؤول ذلك إلى عدم قدرتها على استرداد حقوقها المالية التي سلبها منها طليقها، ويمكن أن يرمز المنام إلى تعرضها لضائقة مادية صعبة وحاجتها الشديدة إلى المال.
  • إذا شاهدت المطلقة في المنام الرمي بالرصاص، وكانت تعاني من وعكة صحية في الحقيقة، فتلك إشارة إلى التعافي من المرض في القريب العاجل بإذن الله.
  • عندما ترى المطلقة أثناء نومها أن طلقات النيران موجهة إلى البطن، هذه علامة على الصفات الحسنة التي تتحلى بها.
  • ورؤية السيدة المطلقة أنها أصيبت برمي الرصاص في ظهرها، فيبرهن ذلك على إحاطتها بإنسان يخونها ويسعى إلى أذاها.

الرمي في المنام للرجل

  • الرجل عندما يحلم برمي الرصاص ولا يجد أي دماء، فتلك إشارة إلى وجود عدو في حياته يتربص به ليحصل على نقطة ضعفه ويستطيع إلحاق الأذى به.
  • لو رأى الرجل في المنام مجموعة من الأفراد ينقضون عليه ويطلقون النيران عليه، فهذه علامة على بذله الكثير من الجهد لكي يكسب رزقه من مصادر مشروعه.
  • وفي حالة مشاهدة الرجل أحدهم يرميه بالرصاص في قدمه، فيرمز ذلك إلى حصوله على فرصة جيدة للسفر للخارج وكسب الأموال من أجل تحسين ظروفه المعيشية.

رمز الرمي في المنام

يقول علماء التفسير أن مشاهدة الرمي بالرصاص في المنام ترمز إلى الطلاق والشعور الكبير بالكرب والضيق والألم النفسي بسبب ذلك، ومن يحلم بأبيه يطلق عليه النيران، فهذه علامة على فعله لشيء خاطئ ويخاف من أن يعلم به والده.

ولو رأيت أثناء نومك قيام صديقك برميك بالرصاص، فتلك إشارة إلى الخبث والحقد الذي يكنه في صدره إليك ومحاولته المستمرة في تشويه سمعتك أمام الناس، لذا عليه ألا تعطي ثقتك بسهولة للآخرين، وسماع إطلاق النيران في المنام تعبر عن قدوم حدث سار قريبًا إلى الرائي، ولو حدث ذلك داخل مكان معتم، فيبرهن المنام على انشغال تفكيره بأشياء تعود عليه بالقلق والإحباط واليأس.

إطلاق النار في المنام

إطلاق الرصاص في المنام إذا كان الشخص مريض ويوجهه إلى إنسان مجهول يؤول إلى التعافي من الداء وخلو الجسد من الأسقام، ولكن في حالة رؤية الحالم أنه يقوم بإطلاق النار على إنسان مألوف بالنسبة له، فتلك إشارة إلى حصوله على علاوة وظيفية أو ترقية أو التحاقه بمنصب مهم خلال وقت قريب.

وفي تفسير حلم إطلاق النار في الهواء قال المفسرون أنه دلالة على إحساسه بالاستياء بسبب عدم قدرته على إتمام بعض الأشياء في حياته أو وصوله إلى ما يريد، ولو رأى الرجل في الحلم أن زوجته ترمي بالرصاص في الهواء، فيؤول ذلك إلى قسوته عليها وتأييده لحريتها، الأمر الذي يجعلها تريد أن تتحرر منه، لذا فالمنام يشير إلى ضرورة تغييره من نفسه حتى لا يخسر شريكته.

الإصابة بالرصاص في المنام

لو رأت الفتاة العزباء في المنام أنها أصيب بفعل طلق ناري ونزفت الكثير من الدماء، فتلك إشارة إلى إنفاقها للكثير من الأموال دون حساب، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى إفلاسها، ومشاهدة الإصابة بالرصاص في المنام ترمز إلى مواجهة العديد من المشكلات والأزمات خلال الفترة القادمة وعلى الرائي التحلي بالصبر والقوة حتى يستطيع تخطيها.

رؤية الإصابة بالرصاص ثم حدوث الوفاة في المنام تؤول إلى استطاعة الحالم تحقيق أمنياته ورغباته في الحياة، ولو حلمت الرائية أن شخص يطلق النار عليها ثم تموت، فهذه علامة على رغبته في أن تتوفى في الحقيقة.

أما من يشاهد في المنام أن أحدهم أطلق الرصاص عليه ولكنه لم يصبه، فيبرهن ذلك على وجود عدو له يريد إصابته بالأذى ولكنه لا يقدر على ذلك، ولو كنت مريض وحلمت أنك تمشي في الطريق وظهر رجل فجأة وأصابك بالرصاص ثم لاذ بالفرار، فيدل المنام على التعافي والتماثل للشفاء بإذن الله.

الرمي بالسلاح في المنام

يقول المفسرون في رؤية الرمي بالرصاص من الرشاش في المنام أنها دلالة على حصولك على ثروة ضخمة من ميراث تركه لك أحد أفراد عائلته قبل وفاته، ولو شاهدت المرأة أنها تقوم بحماية زوجها مستخدمة في ذلك سلاح، فتلك إشارة إلى حبها الشديد له والمشاعر القوية التي تكنها له.

لو حلم الرجل أنه يستخدم سلام كلاشنكوف، فيؤول ذلك إلى كونه إنسان شجاع وقوي، ومشاهدة إطلاق الرصاص من السلام في المنام ترمز إلى شفاء المريض، ورمي الرصاص من البندقية حسب تفسير الإمام الصادق يبرهن على خسارة أحد الأشخاص العزاز على قلب الرائي، وفي حالة إطلاقة للرصاص على لص من بندقية، فهذه علامة على سعي الرائي الابتعاد عن المشاكل.

الرمي العشوائي في المنام

الشاب الأعزب إذا شاهد في المنام أنه يرمي الرصاص بطريقة عشوائية ولم يصب أحد بأذى، فتلك إشارة إلى خطبته القريبة، وذلك حسب تفسير الإمام الصادق رحمه الله، أما رؤية إطلاق النيران في الحلم بشكل عشوائي، فتؤول إلى خسارة الأموال الكثيرة أو الإصابة بوعكة صحية خطيرة.

المرأة المتزوجة عندما تحلم بإصابتها بطلقة عشوائية، فهذه علامة على خوض الناس في شرفها، ولو أصيبت الحامل بطلق ناري بفعل قيام زوجها بضرب النار العشوائي في المنام، وشعرت بالألم في كتفها، فيبرهن ذلك على حصول شريكها على أمواله من خلال طرق غير مشروعة.

الرمي بالمسدس في المنام

رؤية إطلاق النار بالمسدس في المنام ترمز إلى قدرة الشخص الحالم على الخلاص من إحساس القلق والرهبة الذي كان يسطر عليه في الأيام السابقة، والرجل إذا شاهد أثناء نومه أنه يقوم بإطلاق النار باستخدام المسدس، فتلك إشارة إلى قدرته على تخطي الضائقة المالية التي يمر بها وسداد ديونه.

كما يرمز حلم إطلاق النار من المسدس إلى انتصار الرائي على خصومه ومنافسيه وشعوره بالأمان والسكينة.

تفسير حلم السلاح والرمي

ذكر الإمام ابن شاهين -رحمه الله- أن رؤية الشخص نفسه في المنام يطلق النيران في حفل افتتاح معين ترمز إلى انخفاض الأسعار، ولو حلم المرء أنه يطلق قذيفة من مدفع خاص به، فتلك إشارة إلى خسارته للوظيفة التي يعمل بها، وفي حالة عمله بالتجارة، فسوف يواجه خسائر مالية فادحة.

ويقول الشيخ محمد بن سيرين أن الفرد عندما يحلم بإطلاقه للرصاص من المسدس الخاص به، فهذه دلالة على تعافيه من داء كان يعاني منه منذ مدة طويلة، ولو كان مسافر للخارج من وقت طويل، فسوف يعود إلى أهله سالمًا خلال وقت قريب.

الرمي والقتل في المنام

رؤية القتل باستخدام المسدس في المنام ترمز إلى العراقيل الكثيرة التي يعاني منها الحالم وتتسبب له في الشعور بالألم النفسي والكرب والضيق، بالإضافة إلى مروره بضائقة مالية صعبة تؤدي إلى تراكم الديون عليه، ولو حلمت بشخص تعرفه تم قتله بالرصاص، فتلك إشارة إلى أن هذا الإنسان سيواجه العديد من الآلام النفسية خلال الفترة القادمة وتؤثر عليه بالسلب.

الرمي من الشباك في المنام

من يشاهد في المنام أنه يرمي إنسان مجهول من الشباك ومظهره قبيح، فتلك إشارة إلى سعيه إلى التخلص من الأحزان والهموم التي تعتلي صدره، ورؤية رمي شخص مألوف بالنسبة إليك من النافذة تعبر عن قطع الصلات بين الأقارب.

أما حلم الشخص برمي نفسه من الشباك، فيؤول إلى هروبه من الأزمات والمشكلات التي تسبب له المعاناة ولا يستطيع حلها.

الرمي بالحجارة في المنام

لو رأيت في منامك أنك تقوم برمي الكثير من الحجارة من أعلى مكان مرتفع، فهذه علامة على المنزلة الكبيرة والأخلاق الحميدة التي تتمتع بها بين الناس، ومشاهدة قذف الآخرين بالحجارة في الحلم ترمز إلى الآثام والذنوب والمعاصي التي يرتكبها الرائي.

وذكر الإمام ابن سيرين -رحمه الله- في حلم رمي الحجارة على الناس أنه يدل على اللواط.

الرمي في البحر في المنام

من يشاهد رمي الحجارة في البحر أثناء نومه، فتلك إشارة إلى جوره على الناس، ولو حدث ذلك من مكان مرتفع، فيؤول المنام إلى الخيرات والمنافع الكثيرة التي ستعود عليه خلال الفترة المقبلة من حياته والمكانة المرموقة التي سيحصل عليها، ولو كان الرائي طال علم، فإنه سيتفوق ويصل إلى أعلى المراتب العلمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *