تعرف على تفسير حلم النزول من الدرج لابن سيرين

Israa Hussien
تفسير الاحلام لابن سيرين
Israa Hussienالمُدقق اللغوي: admin20 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير حلم النزول من الدرج، من الأحلام غير المألوفة لكنها لا تجعلنا نشعر بالضيق أو السعادة وذلك لعدم وضوح تأويلاتها، خاصةً وأن التفسيرات الخاصة بها تتباين ما بين الدلالات المحمودة والمكروهة وذلك يتوقف على الهيئة التي يأتي عليها الرائي في الحلم، والوضع الاجتماعي في الواقع، وشكل الدرج ومدى صعوبة استخدامه.

180818085936088 638x654 1 - تفسير الاحلام
تفسير حلم النزول من الدرج

تفسير حلم النزول من الدرج

الحلم بنزول السلم بشكل سريع ومفاجيء يشير إلى خسارة مصدر الرزق أو كثرة الديون على صاحب المنام وضيق الحال مما يجعله مصاب بالهم والحزن الشديد، لكن رؤية نزول درجات قليلة يعبر عن التعرض لمشكلة يسهل حلها.

رؤية نزول السلم في الحلم ترمز إلى حدوث بعض التغييرات نحو الأسوأ وإصابة الرائي بالضيق والكرب، كما أن هذه الرؤية ترمز إلى ضعف شخصية الرائي أو فقدانه لعمله ومنزلته بين المحيطين به.

الشخص عندما يشاهد نفسه وهو ينزل السلم يعتبر إشارة إلى الإخفاق في الوصول إلى الأهداف أو وقوع بعض الخسائر المالية للرائي وفقدانه للعمل الذي يجني منه المال.

تفسير حلم النزول من الدرج لابن سيرين

يرى العالم الجليل ابن سيرين أن نزول الدرج في الحلم والسقوط من عليه يشير إلى الإصابة بمرض شديد ليس له علاج أو التعرض لبعض المشاكل والأزمات التي يصعب التخلص منها.

سقوط الشخص من على الدرج إلى داخل الأرض يشير إلى الحبس في السجن، أما إذا شاهد الرائي نفسه وهو ينزل السلم مع شخص مريض يعتبر علامة غير جيدة وتشير إلى موت هذا الشخص.

تفسير حلم النزول من الدرج للعزباء

البنت البكر التي تشاهد نفسها وهى تنزل السلم في الحلم يعتبر دلالة على عدم حكمتها وسوء تصرفها في كل الأمور التي تواجهها وقد يكون السبب في ذلك إلى عدم وجود أي أهداف محددة تسعى الرائية إلى الوصول إليها.

مشاهدة الفتاة العزباء نفسها وهى تنزل الدرج يعبر عن الإصابة ببعض الأزمات والعراقيل التي تقف حائل بينها وبين تحقيق بعض الأمنيات أو تطوير حياتها نحو الأفضل.

رؤية البنت لنفسها وهى تنزل االدرج تشير إلى الارتباط بشخص غير صالح يسبب لها بعض الأزمات والاضطرابات النفسية ويؤثر على حياتها بشكل سلبي.

تفسير حلم النزول من الدرج للمتزوجة

مشاهدة الزوجة نفسها وهى تنزل السلم يعتبر إشارة إلى وقوع بعض الخلافات بين الرائية وشريكها وقد يصل الأمر إلى مرحلة الانفصال وتفكك المنزل، أما النزول السريع للرائية يعبر عن الإصابة بوعكة صحية شديدة لا علاج لها وقد تتسبب في وفاتها والله أعلم.

الزوجة إذا كانت خارج بلدها ورأت نفسها في الحلم وهى تنزل الدرج يكون هذا دلالة على الرجوع إلى الوطن مرة ثانية، أما إذا كانت في داخل البلاد فإن ذلك يعبر عن الضغط النفسي والعصبي الذي تتعرض له مما يضر بمصلحة الأسرة والأطفال.

رؤية الزوجة لنفسها وهى تنزل الدرج يعبر على كثرة المسؤوليات الملقاة عليها وعدم قدرتها على تحملها.

تفسير حلم النزول من الدرج للحامل

مشاهدة المرأة الحامل نفسها وهى تنزل القليل من درجات السلم دون أي صعوبات يعتبر علامة على تجاوز فترة الحمل الصعبة وأن الجنين سوف يصل إلى الدنيا خالي من العيوب والتشوهات.

رؤية الحامل نفسها وهى تنزل السلم بصعوبة يعبر عن التعرض لبعض الصعوبات في الولادة لكن لا داعي للقلق لأنها سرعان ما تستطيع تجاوز الأمر، كما أنه يشير إلى أن الرائية تعيش حالة نفسية سيئة مصابة بالاكتئاب نتيجة الحمل والتقلبات المزاجية.

تفسير حلم النزول من الدرج للمطلقة

رؤية المرأة المنفصلة لنفسها وهى تنزل السلم في الحلم يعتبر دلالة على تفكيرها في الرجوع مرة ثانية لشريكها السابق وذلك سوف يقعها في العديد من المشاكل والمتاعب معه.

المرأة المطلقة إذا كانت مقبلة على الزواج مرة ثانية وشاهدت نفسها في الحلم وهى تنزل الدرج بسرعة فإن ذلك يرمز إلى فساد الزوج وأنه سيجعلها تعيش في تعاسة وضيق عند زواجها منه.

مشاهدة المرأة المطلقة نفسها في المنام وهى تنزل السلم يدل على سوء سمعتها وسط المحيطين بها وهذا يسبب لها الضيق والحزن ويجعل حالتها النفسية سيئة.

تفسير حلم النزول من الدرج للرجل

مشاهدة رجل لنفسه وهو ينزل السلم تعتبر إشارة إلى الإصابة بمرض صعب أو تدهور الحالة الصحية له بشكل ملحوظ، كما تعبر هذه الرؤية على الإخفاق في العمل وفقدان الرائي قدرته على الوصول إلى بعض الأهداف التي يسعى إليها.

الشاب الأعزب عندما يحلم بنفسه وهو ينزل من على السلم فإن ذلك يعتبر من الرؤيا الغير محمودة التي تشير إلى كونه شخص فاسد يرتكب الحماقات وغير قادر على تحمل المسؤولية ويفعل الأشياء الغير قانونية.

تفسير حلم النزول من الدرج بخوف

الرائي الذي يحلم بنفسه وهو يشعر بالخوف أثناء نزوله من على السلم يعتبر دلالة على هزيمته من قبل بعض الأعداء أو نجاح بعض الحاقدين في إصابته بالأذى وعلى صاحب هذا الحلم أن يحذر جيداً لكل ما يدور حوله خلال الفترة القادمة.

رؤية شخص لنفسه وهو يشعر بالخوف والقلق أثناء نزوله من على سلم بالطوب اللبن يعتبر إشارة إلى تحقيق بعض الخسائر المالية سواء في مشروع خاص به أو في الوظيفة التي يعمل بها.

تفسير حلم النزول من الدرج ببطء

مشاهدة نزول السلم ببطء يرمز إلى التعرض لبعض الأزمات التي يسهل التعامل معها لكنها سوف تكون متلاحقة وعلى الرائي أن يصبر ويحاول مراراً وتكراراً حتى تتحسن أحواله وتصبح أفضل.

تفسير حلم النزول من الدرج مع شخص

الرائي الذي يحلم بنفسه وهو ينزل من على السلم مع شخص يعرفه يعتبر من الرؤيا الجيدة التي تدل على علاقة الحب والمودة التي تجمع بين الرائي وهذا الشخص، أما رؤية البنت البكر نفسها تنزل من على السلم  مع رجل تكون دلالة على عقد قرانها عليه خلال فترة قصيرة من الوقت.

المرأة عندما تحلم بنزولها من على السلم مع رجل آخر غير زوجها تعد من الرؤيا الغير مستحبة لأنها تدل على وقوع بعض المشاكل بين الرائية وزوجها، أو إشارة إلى اهمالها في حق شريكها وأبنائها.

رؤية المرأة لنفسها وهى تنزل السلم مع صديقة يعتبر علامة على تحدث هذه الصديقة بالسوء عن الرائية، وإشارة إلى ضرورة التعامل بحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا تتعرض صاحبة المنام للخداع.

تفسير حلم النزول من الدرج العالي

مشاهدة شخص لنفسه وهو ينزل من على سلم يعتبر علامة على تبدل الحال بشكل كبير نحو الأسوأ، وإشارة إلى إصابة مرتفع الرائي بالفقر الشديد وما يصاحبه من الشعور بقلة الحيلة واليأس من الحياة.

رؤية نزول الدرج العالي يدل على الوقوع في محنة شديدة يصعب تجاوزها وتحتاج إلى مساعدة المحيطين، كما أنه يعتبر تحذير للرائي بضرورة التفكير بشكل عقلاني وان يحسن التصرف قبل اتخاذ أي قرار خاطيء يؤثر على الشخص بشكل سلبي.

تفسير حلم نزول الدرج بالسيارة

مشاهدة شخص وهو ينزل السلم بالسيارة يعبر عن فقدان المنصب والسلطة، أما إذا كان الرائي مريض فإن ذلك يشير إلى وفاته بسبب ذلك المرض، وهذه الرؤية بوجه عام غير محمودة وتعبر عن حدوث الأذى للرائي.

تفسير حلم النزول من السلم المتحرك

رؤية نزول السلم المتحرك نحو الأسفل يشير إلى انخفاض القدرات العقلية للرائي، أو أنه لا يجيد التعامل في حال بعض الأزمات والمشاكل التي يتعرض لها مما يزيد من صعوبة الأمر.

تفسير حلم النزول من الدرج بصعوبة

الرائي الذي يشاهد نفسه وهو ينزل من على السلم بشكل صعب أو تواجهه بعض المتاعب أثناء فعل ذلك الأمر يعتبر دلالة على وقوع الأزمات لهذا الشخص أو تغير حاله نحو الأسوأ، كما أنه يعتبر علامة على ضعف شخصية الرائي.

رؤية شخص لنفسه وهو مصاب بالتعب أثناء نزوله من على الدرج يشير إلى الإخفاق في تحقيق الأهداف، أو الإصابة بكرب شديد يصعب التخلص منه.

تفسير حلم النزول والصعود من الدرج

رؤية المرأة المطلقة لنفسها وهى تنزل من على السلم ويصيبها بعض القلق أثناء فعل ذلك حتى أنها تريد أن تصعد مرة أخرى يكون إشارة إلى تقدم رجل لخطبتها وشعورها بالتردد حيال القبول أو الرفض والله أعلى وأعلم.

مشاهدة نزول الشخص وصعوده مرة ثانية للسلم يعبر عن التقلبات والتغييرات المتعددة التي تصيب الرائي مثل أنه أحياناً يتعرض لخسائر مالية لكن سرعان ما يستطيع تحقيق أرباح، أو علامة على الفشل في بعض المواد الدراسية دون الأخرى.

تفسير حلم النزول من الدرج بسهولة

الشخص الذي يشاهد نفسه وهو ينزل السلم بشكل سريع وسهل يعتبر دلالة على التعرض للإخفاق والفشل سواء على المستوى الدراسي أو الوظيفي وقد يصل الأمر إلى حد الفصل من العمل، أو الطرد من المؤسسة التعليمية التي يلتحق بها.

تفسير حلم نزول الدرج الطويل

رؤية شخص لنفسه وهو ينزل سليم كثير الدرجات يعتبر علامة على الذهاب إلى بلد أخرى من أجل العمل وكسب الرزق لكن الرائي سوف يفشل في عمل ذلك وسرعان ما يعود إلى بلده مرة ثانية، وأحياناً يكون لها دلالات محمودة مثل حب الناس لصاحب هذه الرؤية.

تفسير حلم نزول الدرج مع شخص ميت

رؤية شخص لنفسه وهو ينزل السلم مع ميت يعتبر دلالة على دنو أجله أو أن مكروه ما سوف يصيبه ويؤدي إلى إلحاق الضرر به مثل التعرض لحادث أو وعكة صحية شديدة.

الرائي الذي يشاهد نفسه وهو ينزل الدرج مع ميت حتى يصل إلى الجامع ويصلي يعد إشارة بضرورة التوقف عن فعل الفواحش والكبائر والرجوع إلى الله والتوبة عن المعاصي.

تفسير النزول من الدرج الحديدي في الحلم

رؤية شخص لنفسه وهو ينزل من على سلم مصنوع من الحديد يعتبر دلالة على بلوغ الغايات التي يسعى له الشخص وتفوقه في تحقيق بعض الأمنيات التي طالما كان يريدها، وكلما كانت درجات السلم أقل كلما كانت المدة أقصر في تحقيق ذلك.

الحلم بالنزول من على السلم تعتبر دلالة على شعور الرائي باليأس والإحباط من بعض الأمور في حياته وعليه أن يكون أكثر صبر وينتظر الفرج من ربه ويسعى جاهداً إلى تحسين أحواله الشخصية.

الشخص الذي يحلم بنفسه وهو ينزل من على درج حديدي غير سليم وتعثر ووقع يدل على الإخفاق والفشل في الدراسة أو العمل وعليه أن يحاول مرة أخرى إلى أن يصل إلى هدفه.

الرائي عندما يحلم بنفسه وهو ينزل من سلم مصنوع من الحديد يعتبر دلالة على تجاوز بعض العقبات في العمل حتى يحصل الرائي على ترقية ومنصب كبير، أو إشارة إلى كونه شخص صالح يحاول مساعدة المحيطين به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *