تقبيل اليد في المنام العصيمي

Israa Hussienالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed31 يناير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تقبيل اليد في المنام العصيمي، له العديد من الدلالات التي تتباين مع اختلاف اليد هل هي اليمنى أو اليسرى، وحالة الرائي الاجتماعية هل هو أعزب أو متزوج بالإضافة إلى الهيئة التي ظهر عليها في الحلم، وتتنوع هذه التفسيرات ما بين المحمود والمكروه حسب الحالة النفسية التي يعيش بها الشخص في الواقع وهل يواجه أي أزمات أو مشاكل أو لا.

 رؤية تقبيل اليد في المنام 2 - تفسير الاحلام
تقبيل اليد في المنام العصيمي

تقبيل اليد في المنام العصيمي

قدم العالم الشهير العصيمي العديد من التأويلات المتعلقة برؤية تقبيل اليد في الحلم، فمثلاً إذا كان اليد التي يتم تقبيلها هي اليد اليسرى فإن ذلك يرمز إلى تحقيق الانتصارات والنجاحات في نواحي الحياة المختلفة.

الزوجة إذا كانت تعيش في خلافات مع شريكها ورأت نفسها في الحلم وهى تقبل يديه يعتبر ذلك علامة على رغبتها في الاعتذار له، وطلب العفو والسماح وهذا غالباً ما يحدث نتيجة انعكاس لما يدور في العقل الباطن.

رؤية تقبيل اليد اليمنى في الحلم تشير إلى قضاء الرائي بعض الحوائج التي يريد أن يفعلها، وتعتبر علامة على شدة الحب والود التي تجمع بين الرائي والشخص الذي يقبله، أو أن طرف منهم سوف يحصل على منفعة من الطرف الأخر.

تقبيل اليد في المنام لابن سيرين

الحلم بشخص يقبل الحالم في يده في المنام يشير إلى تحقيق العديد من النجاحات سواء على مستوى الدراسة أو الوظيفة، أما رؤية تقبيل شخص كبير في السن يدل على الحصول على منفعة أو مصلحة من وراء هذا الشخص الذي يتم تقبيله.

الرائي الذي يحلم بنفسه وهو يقبل يد طفل في الحلم يكون ذلك إشارة إلى علاقة الود والحب بين صاحب المنام وأسرة الطفل، وعلامة جيدة تبشر بالبركة في الصحة والعمر والله أعلى وأعلم، والشخص الذي يرى نفسه وهو يقبل يد شخص آخر يعتبر علامة على تحسن الأحوال، وتطوير الأمور نحو الأفضل، وتسهيل أمور الرائي حتى يحصل على ما يريده خلال فترة قصيرة.

تقبيل اليد في المنام للنابلسي

قدم العالم النابلسي بعض الدلالات الخاصة برؤية تقبيل اليد، حيث قال أنها ترمز إلى تحقيق الانتصار على العدو، التخلص من أي مكائد تدبر ضد الرائي، أما الشخص الذي يقبل يد أبيه الميت في الحلم يكون ذلك علامة على الرزق بالبركة في العمر والصحة.

رؤية شخص لنفسه وهو يقبل اليد اليمنى لشخص آخر ترمز إلى الوصول للطموحات والأهداف التي يجتهد حتى يحققها، وعلامة جيدة تشير إلى الأخلاق الجيدة للرائي والتزامه بتعاليم الدين والإسلام، والحفاظ على أداء جميع الفرائض.

تقبيل اليد في المنام لابن شاهين

العالم ابن شاهين قال بعض التأويلات الخاصة بالحلم بتقبيل اليدين فإذا قام الرائي بتقبيل يد فتاة مجهولة لم يراها من قبل لكن يبدو عليها ملامح الأناقة والاهتمام الزائد بالنفس يعتبر علامة على الزواج من سيدة سبق وأن تزوجت قبله، أما عند تقبيل يد رجل آخر يكون ذلك علامة تدل على جلب منفعة من خلال هذا الرجل.

تقبيل اليد في المنام العصيمي للعزباء

الرائية التي تشاهد نفسها وهى تقبل يد شخص مجهول يعتبر علامة على سوء سمعتها، والتحدث الآخرين عنها بطريقة سيئة، أما رؤية تقبيل رجل غير معروف للفتاة يدل على سوء علاقتها مع عائلتها وعدم الحرص على صلة الرحم، ووقوع العديد من المشاحنات لها مع الغير مما يسبب لها الضيق والحزن.

رؤية الفتاة التي لم يسبق لها الزواج لشخص يقبل يدها اليسرى تعد إشارة إلى عقد قرانها عليه خلال الفترة القادمة، أما إذا كان من يقبل يدها هو حبيبها فإن ذلك يدل على وقوع العديد من الصعاب والمشاكل التي يصعب تجاوزها.

حلم الفتاة العزباء بنفسها وهى تقبل شاب يرمز إلى وقوع العديد من الأزمات لها خلال الفترة القادمة، ويرى بعض المفسرين أنه إشارة تدل على الوصول إلى الغايات، أما الرائية إذا كانت تقبل يد والدها يكون ذلك دلالة على جلب الخير الوفير وكثرة النعم التي تحظى بها.

تقبيل اليد في المنام العصيمي للمتزوجة

الزوجة التي ترى نفسها في المنام وهى تقبل يد شريكها يكون هذا من الرؤيا المحمودة التي تدل على شدة حب كل منهما إلى الاخر، وأن الرائية تعيش في حياة مستقرة يسودها التفاهم وراحة البال وذلك بشرط أن يتم تقبيل اليد اليمنى، لأن اليد اليسرى في الحلم ترمز إلى وقوع الخلافات وكثرة المشاحنات بينهم.

رؤية الزوجة لنفسها وهى تقبل يد شخص لا تعرفه ومجهول بالنسبة لها يعتبر علامة على سوء سمعة الرائية، أو أنها تعيش حياة مليئة بالحزن والهم، أما عندما ترى الزوجة شريكها في الحلم وهو يقبل يد امرأة أخرى يكون ذلك دلالة على فقدان الرائية ثقتها في شريكها، وحدوث مشاكل كثيرة بسبب الغيرة.

تقبيل يد الاب الميت في المنام للمتزوجة

الحلم بتقبيل المرأة يد أبيها الميت في المنام يشير إلى الحصول على منفعة عن طريق الأب، وأحياناً هذه الرؤية تعبر عن رغبة الرائية في رؤية والدها واحتضانه لها مرة ثانية حتى تشعر بالراحة والأمان.

حلم تقبيل اليد للأب الميت من الرؤيا المبشرة بالخير حيث ترمز إلى الحصول على مال من مصدر حلال، وكثرة الخير الذي يأتي للرائية.

تقبيل اليد في المنام العصيمي للحامل

مشاهدة المرأة الحامل نفسها وهى تقبل يد شخص آخر يعتبر علامة على أن عملية الولادة سوف تكون سهلة بدون أي صعوبات أو مشاكل، أما إذا كان الشخص الذي تقبل يديه والدها يكون ذلك بشرى بقدوم السعادة وسعة الرزق الوفير.

رؤية الحامل لزوجها وهو يقبل يدها في الحلم ترمز إلى إنجاب فتاة، أما إذا كانت الرائية تقبل يد شريكها يعد ذلك دلالة على الرزق بطفل ذكر، وفى حالة أن هذه المرأة تقبل يد ميت يكون ذلك علامة على تحسن صحتها.

تقبيل اليد في المنام العصيمي للمطلقة

المرأة المنفصلة إذا رأت نفسها وهى تقبل يد شريكها السابق في المنام أو أن هو من يفعل ذلك يكون ذلك علامة على رجوعهم مرة ثانية والزواج، أما إذا كان الرائية تقبل يد شخص مجهول لا تعرفه يكون ذلك دلالة على الزواج خلال فترة قصيرة من الوقت من شخص تعيش معه في سعادة وسرور.

تقبيل اليد في المنام العصيمي للرجل

الشاب الأعزب عندما يرى نفسه في الحلم وهو يقبل يد الفتاة التي يحبها يعتبر علامة على فشل هذه العلاقة العاطفية وعدم إتمامها بالزواج، ويرى بعض المفسرين أن هذه الرؤية تدل على وقوع مكروه أو مصيبة للرائي.

الرجل الذي يحلم بنفسه وهو يقبل يد العمة في الحلم يعتبر إشارة إلى انفصاله عن شريكته ووقوع الطلاق بسبب كثرة الخلافات بين الرائي وزوجته، كما أنه يرمز إلى الإصابة بالهم والحزن.

تقبيل يد العم في المنام للرجل

الحلم بتقبيل يد العم بوجه عام يشير إلى ارتكاب الرائي بعض الذنوب والمعاصي وعليه أن يتوب عنها ويرجع إلى ربه.

تقبيل اليد اليمنى في المنام

البنت البكر عندما ترى نفسها وهى تقبل اليد اليمنى لشاب يعتبر علامة على سوء أخلاقها وسمعتها السيئة وسط الناس بسبب ما تفعله من أخطاء، كما أن ذلك المنام يرمز إلى وقوع المصائب للرائية وإصابتها بالهم والحزن خاصة إذا كانت القبلة يصاحبها شهوة والله أعلى وأعلم.

تقبيل اليدين في المنام

الرائية العزباء إذا رأت في حلمها أنها تقبل يد شخص مجهول يكون ذلك دلالة على سوء سمعتها، أو أن الرائية أخلاقها غير جيدة وهذا يجعل سمعتها سيئة ويؤثر عليها بشكل سلبي في المجتمع.

رؤية شخص يقبل اليد اليسرى للبنت البكر يشير إلى الزواج من هذا الرجل، أما إذا كانت القبلة تتضمنها شهوة يكون ذلك علامة على الإصابة بالعديد من الصعاب والهموم التي يصعب إيجاد حلول لها.

الزوجة عندما تقبل يد أحد أقاربها في المنام يعتبر علامة على حرصها على صلة الرحم وتمتعها بالأخلاق الجيدة، لكن إذا كانت تقبل شخص مجهول يكون ذلك علامة على وقوع المصائب والهموم.

الشاب الذي لم يتزوج بعد إذا شاهد نفسه في الحلم وهو يقبل يد فتاة جميلة يكون ذلك علامة على الالتزام والإهمال في حق ربه، وإذا كانت هذه القبلة بها شهوة يكون ذلك علامة على وقوع مشكلة كبيرة في العمل، ورؤية تقبيل يد سيدة كبيرة السن يدل على تقلد منصب كبير في العمل.

تقبيل اليد للميت في المنام العصيمي

مشاهدة شخص في منامه أنه يقوم بتقبيل يد شخص متوفي يرمز إلى الحصول على بعض الأموال أو الميراث من خلف هذا الشخص الميت، وإشارة إلى قدوم الخير الوفير للرائي، أو علامة على حاجة المتوفى للدعاء له والرحمة عليه ودفع الصدقات نيابة عنه، لكن بوجه عام رؤية تقبيل يد الميت بشرى خير لصاحبها.

تقبيل يد الاب في المنام

الحلم بتقبيل يد الأب في الحلم يرمز إلى شدة حب الرائي لوالده وإنه يكن له كل الحب والود والاحترام، وهذه الرؤية ترمز إلى حسن أخلاق صاحب الحلم والتزامه الديني، وحرصه على صلة الرحم مع عائلته.

تقبيل يد الأمير في المنام

مشاهدة تقبيل يد الملك أو الأمير في المنام يشير إلى الرزق بالكثير من الأموال أو تحقيق أرباح وفيرة من خلال العمل، وهذه الرؤية تعتبر بشرى لصاحبها بتحقيق العديد من النجاحات، والتفوق في العمل والدراسة، وإذا كانت صاحبة الرؤية متزوجة ورأت نفسها تقبل يد الحاكم يكون ذلك علامة على الرزق بأطفال صالحين.

رأيت شخص يقبل يدي في المنام

الرجل إذا شاهد شخص في حلمه وهو يقبل يديه يكون ذلك علامة على الرزق بالخير الوفير، أو دلالة على الحصول على منفعة أو مصلحة من خلف هذا الشخص، وأحياناً يكون ذلك إشارة إلى علاقة الحب والمودة التي تجمع بين الرائي والشخص الأخر.

تفسير حلم تقبيل يد الشيخ الشعراوي

يعتبر الشيخ الشعراوي أشهر علماء الدين المعروفين ورؤية شخص لنفسه وهو يقوم بتقبيل يديه في الحلم يعتبر من الأحلام المبشرة بالخير حيث أنها تدل على قدوم فرحة كبيرة للرائي، أو حدوث العديد من التغييرات الإيجابية له في خلال الفترة القادمة.

رؤية شخص لنفسه وهو يقبل يد الشيخ الجليل الشعراوي يكون ذلك علامة على التخلص من المصائب، وزوال الهموم والمشاكل التي تعيش بها صاحبة الحلم، ويرى المفسرين أن هذه الرؤية ترمز على أن الرائي شخص عالم ينتفع بعلمه الناس.

الحلم بتقبيل يد الشيخ الشعراوي يدل على أن الله سبحانه وتعالى يحمي الرائي، ويمنع عنه بعض الأذى والمكروه الذي يتعرض له من خلال بعض الحاقدين أو الحاسدين، ومشاهدة المرأة هذه الرؤية تعد إشارة على سمعتها الحسنة وأنها تتحلى بالأخلاق الجميلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *