تفسير خزان الماء في المنام

Dohaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed3 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

خزان الماء في المنام، خزان الماء هو برميل يحفظ الإنسان فيه الماء لاستخدامه في وقت الحاجة إليه، ورؤية خزان الماء في المنام تجعل الشخص يتساءل عن المعاني والدلالات المختلفة المتعلقة بهذا الحلم وهل يحمل له الخير والمنفعة أم يعود عليه بالضرر؟ كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

السقوط في خزان الماء في المنام
رؤية خزان الماء ممتلئ

خزان الماء في المنام

هناك العديد من التفسيرات التي وردت عن الفقهاء في رؤية خزان الماء في المنام، والتي يمكن توضيح أهمها من خلال التالي:

  • تفسير حلم رؤية برميل الماء إذا قام الشخص بالشرب منه يؤول إلى محبته للتعلم والتثقف وسعيه إلى المعرفة، هذا بالإضافة إلى بذله الجهد في سبيل التفقه في دينه وسنة رسوله محمد صلَّ الله عليه وسلم.
  • رمز خزان الماء في المنام للحامل هو قدوم الأحداث السعيدة والأخبار السارة إلى حياتها في وقت قريب.
  • ولو رأى الشخص برميل ماء لونه أسود، فتلك إشارة إلى انتقاله إلى أماكن مختلفة ودخوله في مشاريع جديدة وحصوله على المال، ولكنه يكون غير سعيد بكل ذلك.
  • أما إذا شاهد الفرد خزان ماء أخضر في الحلم، فهذه علامة على أنه إنسان خيّر يحب مساعدة الفقراء والمحتاجين وقريب من ربه ويسعى إلى رضاه بفعل الصالحات والأمور الجيدة.
  • إذا حلم الشخص بخزان ماء لونه أزرق، فيبرهن ذلك على كونه إنسان متفائل وواثق في ربه على الرغم من المشكلات والعقبات التي تقابله في حياته.
  • عندما يشاهد المرء برميل ماء لونه أصفر في المنام، فهذه دلالة على الأوبئة أو الإصابة بالمرض أو إحاطته بأشخاص مخادعين لا يتمنون له الخير ويسعون إلى إلحاق الأذى والضرر به.

خزان الماء في المنام لابن سيرين

أوضح الإمام الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- أن مشاهدة خزان الماء في المنام له الكثير من التأويلات، والتي من أبرزها ما يلي:

  • إذا شاهد الشاب الأعزب خزان المياه في المنام، فتلك علامة على اقتراب موعد زواجه من فتاة جميلة يسعد معها ويعيش مرتاح البال.
  • كما ترمز رؤية خزان الماء أثناء النوم إلى الأخلاق الحميدة التي يتمتع بها الشخص الحالم وصفاء قلبه ونقائه ومعاملاته الحسنة مع الناس من حوله.
  • يشير حلم خزان الماء إلى النفوذ والمكانة والاجتماعية المرموقة والملك والسلطة والعلوم، وكلها أمور جيدة يسعى الإنسان إلى الوصول إليها، والمنام بشارة بتحقيقه هذه الأمنيات.
  • من يحلم أنه يشرب من برميل الماء، فهذه إشارة إلى الخيرات الكثيرة والرزق الواسع والمنافع التي ستعود عليه عن قريب.

خزان الماء في المنام للعزباء

  • إذا شاهدت الفتاة العزباء خزان الماء في المنام، فهذه علامة على اقتراب موعد زواجها وسوف يمن الله عليها بالحمل خلال وقت قصير.
  • ولو حلمت البنت البكر بخزان الماء ممتلئ بالمياه، فتلك إشارة إلى ارتباطها بشاب جذاب ميسور الحال ويحظى بمركز مهم في البلد، كما أنها يحبها بشدة ويبذل كل ما في وسعه في سبيل راحتها وسعادتها.

خزان الماء في المنام للمتزوجة

  • عندما تحلم المرأة المتزوجة بخزان ماء يحتوي على مياه نقية، فتلك إشارة إلى صلاح شريكها وأخلاقه الحسنة وتدينه وقربه من ربه وسعيه الدائم إلى التفقه في أمور دينه، أو كسب رزقه من مصادر مشروعه طمعًا في الفوز بالجنة.
  • بينما إذا شاهدت السيدة في المنام خزان ماء فارغ، فهذه علامة على حاجة زوجها إلى المال وضيق الرزق الذي تعاني منه، أو أنه عقيم لا ينجب الأبناء.
  • وفي حالة رؤية المتزوجة أثناء نومها لخزان ماء به ثقب، فيؤول ذلك إلى شعورها الكبير بالضيق والكرب وعدم الراحة، إلى جانب إحساس القلق من المستقبل الذي دائمًا ما يسيطر عليها وخوفها على أفراد أسرتها ومما سيحدث لهم.
  • ولو حلمت المرأة المتزوجة ببئر زمزم، فيبرهن المنام على الأمور المستقرة داخل أسرتها والمحبة والتفاهم والمودة والرحمة التي تنعم بها في حياتها مع شريكها.

خزان الماء في المنام للحامل

  • إذا رأت الحامل أثناء نومها خزان الماء، فتلك إشارة إلى الجنين في أحشائها، فلو كان ممتلئ، فيؤول ذلك إلى انتهاء فترة حملها وولادتها عن قريب بإذن الله.
  • ومشاهدة خزان الماء الممتلئ بالماء الصافي في منام الحامل ترمز إلى أن المولى -عز وجل- سيمن عليها بالخلف الصالح البار بها وبوالده.
  • أما في حالة كون خزان الماء مثقوب في خلم السيدة الحامل، فهذه علامة على مرورها بفترة صعبة تعاني فيها كثيرًا من التعب والخوف على جنينها، أو الولادة قبل أوانها لا قدر الله.

خزان الماء في المنام للمطلقة

  • رؤية الماء في منام المرأة المطلقة ترمز إلى الحياة الجديدة التي ستعيشها خلال الأيام القادمة، والتي سيمن الله عليها فيها بالخير والهناء والراحة النفسية والاستقرار.
  • ولو حلمت المرأة المنفصلة أنها تشرب الماء، فتلك إشارة إلى زواجها مرة أخرى من رجل صالح يكون خير عوض من رب العالمين ويسعدها في حياتها وينسيها سنوات الضيق التي عاشتها من قبل.
  • وإذا شاهدت المطلقة في المنام أنها تمشي على الماء النقي، فهذه علامة على زوال الهموم والأحزان التي تعتلي صدرها وحلول السعادة والبركة وراحة البال.

خزان الماء في المنام للرجل

  • عندما يحلم الرجل بخزان الماء، فتلك إشارة إلى طموحه الكبير وسعيه المتواصل إلى الحصول على أي شيء لا يمتلكه، الأمر الذي يجعله لا يشعر بالسعادة بسبب بحثه عن أمور صعبة المنال.
  • أما مشاهدة برميل المياه الممتلئ في المنام للرجل، فترمز إلى الأحداث السعيدة التي سيعيشها خلال الفترة المقبلة.
  • لو كان الرجل يعمل بالتجارة، فإن حلم خزان الماء يؤول إلى الأرباح الكثيرة التي سيحصل عليها بعد اجتماع عمل موفقة.
  • ويفسر بعض العلماء رؤية الرجل لبرميل الماء أثناء نومه بأنها علامة على كونه إنسان أناني لا يحب أن يرى غيره سعيد أو مرتاح.

السقوط في خزان الماء في المنام

إذا رأى الشخص أثناء نومه أنه يسقط في خزان ماء، فهذه علامة على حدوث بعض التعديلات خلال الفترة المقبلة في حياته، مثل أن يغير بعض الأفعال الخاطئة التي يقوم بها أو يتوقف عن التفكير السلبي في بعض الأمور أو يقرر عدم التمسك برأيه فقط والأخذ بنصيحة ومشورة الآخرين.

كما ترمز مشاهدة الفرد سقوطه في برميل ماء إلى حصوله على أموال تغطي احتياجات اليوم، أي أنه لا يستطيع تأمين مستقبله منها.

تفسير حلم ثقب خزان الماء

إذا حلمت بوجود ثقب كبير في خزان الماء وتتسرب منه المياه أمام عينيك، فهذه علامة على حدوث الطلاق إذا كنت متزوج أو فسخ الخطبة، وغيرها من الخلافات والمشاحنات مع أفراد عائلتك، فبشكل عام المنام لا يبشر بالخير للرائي.

كما ترمز رؤية انكسار خزان الماء في المنام إلى خسارة الحالم لفرد من أسرته لا قدر الله، ولكن في حالة مشاهدة الشخص نفسه يحاول تصليح الخزان وسد هذا الثقب، فهذه إشارة إلى سعيه في الواقع إلى إيجاد حلول للمشكلات التي تواجهه للعيش في سلام بعيدًا عن الخصومات، ولو تمكن من ذلك، فسوف يمن عليه بالراحة النفسية والأحوال الجيدة.

تفسير حلم خزان الماء فارغ

إذا حلمت بخزان المياه فارغ، فتلك إشارة إلى دخولك في مشروع لا يعود عليك بأي نفع أو أرباح، بل تضطر إلى بيع ممتلكاتك حتى تسد الديون المتراكمة عليك، الأمر الذي يتسبب لك في المعاناة والشعور بالألم النفسي الكبير والضيق والكرب.

كما ترمز رؤية خزان الماء فارغ في المنام إلى عدم الحصول على الميراث أو ضيق الحال وحالة الفقر التي يعيشها الفرد، وكل ذلك يمكن أن يكون سببه التقصير في حق الله والقيام بالأعمال الغير صالحة.

ولو حلمت أنك تقوم بتفريغ الخزان من المياه، فتلك إشارة إلى انتهاء طاقتك، فأنت غير قادر على مواصلة التضحية والتعاطف مع الآخرين، لذا عليه بإراحة نفسك حتى تستعيد طاقتك من جديد وتعيش حياتك كما تتمنى وترغب.

رؤية خزان الماء ممتلئ

الرجل إذا شاهد خزان الماء ممتلئ في المنام، فهذه علامة على الخير الوفير والرزق الواسع الذي سيكون في انتظاره خلال الأيام القادمة، وبالنسبة للفتاة العزباء؛ فرؤية خزان الماء الممتلئ في الحلم ترمز إلى قدوم الفرحة والهناء إلى حياتها، وشعورها بالراحة النفسية والسكينة، ولو حلمت المرأة المتزوجة بذلك، فتلك إشارة إلى حالة الاستقرار التي تعيشها داخل أسرتها مع شريكها وأولادها.

عندما يحلم الشاب الذي لم يتزوج بعد بخزان الماء الممتلئ، فيؤول ذلك إلى زفافه إلى فتاة غنية من عائلة مرموقة.

خزان الماء الأرضي في المنام

رؤية خزان الماء الأرضي في المنام تؤول إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن على الشخص الحالم بالأولاد الصالحين البارين له، هذا إلى جانب الحياة الهانئة والعيش الرغيد الذي سيحظى به في حياته القادمة.

ومن يشاهد وجود ثقب في الخزان الأرضي أثناء نومه، فتلك إشارة إلى المشكلات والصعاب الكثيرة التي يعاني منها الرائي في حياته، والتي تحول دون وصوله إلى ما يتمنى.

فيضان خزان الماء في الحلم

تشير رؤية خزان المياه في الحلم على الرزق الحظ الكبير والموفق الذي يلازم صاحب الحلم، وهو دلالة أيضاً على كثرة الزرع والمحصول.

تشير رؤية الخزان على الغنى وكثرة المال والأرباح الوفيرة، وهو في منام الفقير إشارة إلى العيش حياة طيبة وكريمة بعد حياة القلة والتعب، كذلك تعبر رؤية الخزان على وجود دخل ثابت لصاحب الحلم وأنه لا يتراجع عن مسئولياته التي يعيشها.

رؤية خزان المياه الجيد والمليء بالماء يدل على السعاة والراحة، وهو يعبر عن عيش الرائي حياة الحلال والرزق الحلال وعدم أكل أموال الناس والآخرين بالباطل.

رؤية خزان المياه في الحلم يعبر عن حرص صاحب الحلم على مشاركة كل ما يملكه مع الأشخاص الذين هم بحاجة إليه.

انفجار خزان الماء في المنام

رؤية انفجار خزان الماء أثناء النوم تؤول إلى تعرض الحالم للكثير من المشكلات والصعاب والعراقيل في حياته العملية وعلى المستوى العاطفي كذلك، ومن يشاهد في المنام انفجار خزان الماء على سطح البناءة التي يعيش فيها، فتلك إشارة إلى حدوث العديد من الخلافات والمشاحنات مع زوجته، الأمر الذي يمكن أن يصل إلى الطلاق لا قدر الله.

كما أن الرجل عندما يحلم بانفجار خزان المياه، فهذه دلالة على مواجهته لخسائر مالية والأزمات الكثيرة التي يعيشها في محيط أسرته، وبالنسبة للفتاة العزباء، فالمنام يبرهن على حالة القلق والتذبذب التي تسيطر عليها، والأمر نفسه للمرأة المتزوجة فسوف تعاني من ضيق الرزق وعدم الاستقرار الأسري.

تعبئة خزان الماء في المنام

يقول المفسرون في رؤية تعبئة خزان الماء في المنام أنها علامة على الأمور المستقرة التي ينعم بها الشخص الحالم والحياة الرغيدة التي يعيشها، وذلك بسبب فتح الله له العديد من أبواب الرزق.

ولو كان الفرد يتعرض لضائقة مالية في الواقع، وشاهد أثناء نومه أنه يقوم بتعبئة خزان المياه، فهذه علامة على قدرته على تخطي هذه الأزمة وسداد الديون المتراكمة عليه، كما يؤول الحلم بخزان الماء ممتلئ إلى التزام الرائي وعدم تأجيل أعمال اليوم إلى الغد، هذا إلى جانب سفره إلى الكثير من الأماكن  واستطاعته الوصول إلى طموحاته وأمنياته في الحياة وتحقيق الأهداف المخطط لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *