تعرف على أهم تأويلات رؤية الأصابع في المنام لابن سيرين

nancyالمُدقق اللغوي: admin29 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

الأصابع في المنام تثير الكثير من التساؤلات حيال ما تعنيه تلك الرؤيا من معاني ودلالات لهم وتجعلهم راغبين في فهم تلك التفسيرات بطريقة جيدة للغاية، ونظراً لتعدد التأويلات المتداولة في ذلك الموضوع، فقد قمنا بتقديم تلك المقالة التي تحوي أهم المعاني المتعلقة بهذا الحلم، فهيا بنا نتعرف عليها.

الأصابع في المنام
الأصابع في المنام لابن سيرين

الأصابع في المنام

رؤية الحالم في المنام للأصابع الزائدة تعد علامة على الخير الوفير الذي سيناله في حياته خلال الفترة المقبلة والذي سيساهم بشكل كبير في تحسن أوضاعه نحو الأفضل، ولو كان المرء يرى أثناء نومه أصابعه في غير مكانها فتلك إشارة إلى كونه يقوم بإهمال الصلوات في وقتها ويجمعها مع بعضها في نهاية اليوم وهذا الفعل غير مقبول وسينال عقاباً شديداً عليه إذا لم يتوقف عنه في الحال.

في حالة إن كان الرائي يشاهد في حلمه أصابع يده وكانت طويلة للغاية فهذا دليل على كونه يتصف بالعديد من الطباع الغير جيدة على الإطلاق والتي تضايق الآخرين منه بشكل كبير للغاية وتجعلهم لا يرغبون في مصادقته، وإذا كان صاحب الحلم يرى في منامه الأصابع القصيرة فذلك يعبر عن شخصيته القوية التي تساعده في بلوغ الكثير من غاياته في الحياة والوصول إلى ما يتمناه.

الأصابع في المنام لابن سيرين

يفسر ابن سيرين رؤية الحالم في المنام للأصابع وكان يقوم بطرقعتها تعد علامة على وجود شخص قريب منه للغاية يتحدث عنه بالسوء من خلف ظهره وينشر عنه الأكاذيب وهذا الأمر سوف يتسبب في كراهية الجميع له وابتعادهم عنه، ولو كان المرء يرى أثناء نومه الأصابع وكانت طويلة فتلك إشارة إلى كونه يقوم بالعديد من الأفعال الصائبة في حياته والتي تقربه من المولى (عز وجل) بشكل كبير للغاية.

في حالة إن كانت الرائية تشاهد في حلمها الأصابع وكانت هزيلة فهذا دليل على ارتكابه للعديد من الذنوب والآثام ويجب عليه مراجعة نفسه في تلك التصرفات في الحال قبل فوات الأوان وملاقاته لما لن يرضيه على الإطلاق، وإذا كان صاحب الحلم يرى في منامه الأصابع اليمنى وكانت قصيرة فذلك يعبر عن عدم التزامه بآدائه للفروض والصلوات ويهمل العبادات الأساسية بشكل كبير للغاية.

الأصابع في المنام للعصيمي

يفسر العصيمي رؤية الحالم للأصابع الخمسة في المنام على كونه دلالة على حرصه الشديد على أدائه للفروض كاملة على أوقاتها دون التقصير في أي منها وهذا سيرفع من شأنه بشكل كبير لدى المولى (عز وجل)، ولو كان المرء يرى أثناء نومه الأصابع فتلك إشارة إلى تلاوته للأذكار بشكل دائم وتعطير لسانه في كل الأوقات بذكر الله (تعالى) لكي يلتهي بالخير بدلاً من فعل أمور لا ترضيه.

في حالة إن كان الرائي يشاهد في حلمه الأصابع وكان يقوم بطرقعتها فهذا يعبر عن وجود من ينشر عنه الأقاويل الغير صحيحة لكي يتسبب في كراهية الجميع له ونفورهم من حوله، وإذا كان صاحب الحلم يرى في منامه الأصابع الكثيرة فذلك يرمز إلى الأموال الوفيرة التي سيحظى بها في حياته خلال الفترة المقبلة.

الأصابع في المنام للعزباء

رؤية العزباء في المنام للأصابع تعد علامة على الأشخاص الموجودين في حياتها لكونها شخصية اجتماعية لدرجة كبيرة وتكسب الأصدقاء بسهولة لكونها مرحة وجذابة للبعض، ولو كانت الحالمة ترى أثناء نومها أصابع يدها وكان شكلها جميلاً للغاية فهذا يرمز إلى التفوق الكبير الذي ستحظى به في دراستها وتحصيلها لأعلى الدرجات وتفوقها على زملائها من حولها بشكل كبير للغاية وسيكون أهلها فخورين بها للغاية بما ستتمكن من الوصول إليه.

في حالة إن كانت الرائية تشاهد في حلمها الأصابع الجذابة فذلك يعبر عن النجاح المبهر الذي ستقوم بتحقيقه في أعمالها خلال الفترة القادمة نتيجة لبذلها لجهد كبير في سبيل هذا وسعيها نحو إثبات ذاتها منذ وقت طويل، وإذا كانت الفتاة ترى في منامها الأصابع وكانت متورمة فهذا دليل على تشجيع أهلها لها بشكل دائم لكي تكمل في الطريق الذي بدأته نحو الوصول لأحلامها وذلك يقوي من عزيمتها ويزيد من إصرارها على الوصول.

الأصابع في المنام للمتزوجة

رؤية المتزوجة للأصابع في المنام تعد دلالة على تدبيرها لأمور بيتها بطريقة جيدة للغاية وسعيها نحو توفير الراحة والأمان لكافة أفراد عائلتها وتلبية كافة احتياجاتهم، أما إذا كانت الحالمة ترى أثناء نومها أصابع يدها وكانت مجروحة فتلك إشارة إلى كونها تعاني الكثير من الاضطرابات في علاقتها بزوجها خلال تلك الفترة نتيجة لكثرة الخلافات الواقعة بينهم والتي تؤثر بشكل سلبي كبير على نفسية أطفالها.

في حالة إن كانت الرائية تشاهد في حلمها الأصابع وكانت تقطع فهذا يدل على زواج أحد أبنائها خلال وقت قصير من تلك الرؤيا ورغم سعادتها الكبيرة التي تغمرها إلا أنها تحزن على ابتعاده عنها بشكل كبير للغاية، وإذا كانت المرأة ترى في منامها الأصابع وكان عليها رسوم بالحناء فهذا يرمز إلى الود الكبير الذي يسود علاقتها بزوجها خلال تلك الفترة والذي يساهم بشكل كبير تحسن أوضاعها النفسية.

الأصابع في المنام للحامل

رؤية الحامل في المنام للأصابع الزائدة تعد علامة على كونها لن تعاني أي مشكلة خلال عملية وضعها لصغيرها وستمر الأمور على خير وتنعم برؤية طفلها سالماً معافى من أي مكروه
، ولو كانت الحالمة ترى أثناء نومها الأصابع الجميلة للغاية فتلك إشارة إلى مرور حملها في سلام دون حدوث أي أزمات نتيجة لكونها تهتم بأحوالها الصحية بشكل جيد للغاية وهذا يمنع حدوث أي ضرر لها ولصغيرها.

في حالة إن كانت الرائية تشاهد في حلمها الأصابع وقد تم قطعها فذلك يرمز إلى تعرضها لانتكاسة شديدة الخطورة في حملها خلال الفترة المقبلة ستساهم في تدهور أوضاعها بشكل كبير وقد تواجه بكل جدية خطورة فقدانها لصغيرها، وإذا كانت المرأة ترى في منامها الأصابع الممشوقة فهذا دليل على خير كبير سيصيبها في حياتها خلال الفترة المقبلة.

الأصابع في المنام للمطلقة

رؤية المطلقة للأصابع في المنام تعد إشارة إلى ضرورة التفاتها للإهتمام بأولادها في تلك الفترة بالاخص لكونهم متأثرين بشكل سلبي كبير من طلاقها من والدهم ويجب عليها عدم السماح للأحزان بالسيطرة عليها والمضي قدماً في حياتها دون الإلتفات إلى الخلف، ولو كانت الحالمة ترى أثناء نومها الأصابع المتشابكة فهذا يرمز إلى الهموم المثقلة التي تتحملها في تلك الفترة وتتسبب في إرهاقها بشكل كبير للغاية.

في حالة إن كانت الرائية تشاهد في حلمها الأصابع المتشابكة بقوم فذلك يعبر عن عدم شعورها بالارتياح بين أهلها لكونهم يلومونها بشكل مستمر على إنفصالها عن زوجها ورغبتها في الابتعاد عنهم قليلاً لكي تريح من أعصابها، وإذا كانت المرأة ترى في منامها الأصابع الطويلة فهذا دليل على الأوقات السعيدة المقبلة عليها في حياتها والتي ستنسيها ما لاقته من آلام في السابق.

الأصابع في المنام للرجل

رؤية الرجل في المنام لقطعه لإصبع النصر تعد علامة على كون أحد أبنائه عاصياً له بشكل كبير ولن يريحه في حياته على الإطلاق نتيجة لإهماله لتربيته بشكل جيد وعدم زرع المباديء القيمة فيه، ولو كان المرء يرى أثناء نومه قطع الإصبع الأوسط فتلك إشارة إلى سماعه لخبر محزن للغاية سيتسبب في انتشار الأحزان والأمور الغير جيدة على الإطلاق من حوله وسيكون في حالة مزرية على إثر ذلك.

في حالة إن كان الرائي يشاهد في حلمه عدم قدرته على التحكم في أصابعه فهذا دليل على تعرضه لانتكاسة في أعماله عما قريب ستتسبب في تدهورها بشكل كبير للغاية وخسارته للكثير من أمواله  على إثر ذلك، وإذا كان صاحب الحلم يرى في منامه الأصابع الهزيلة فذلك يشير إلى الخلافات العائلية الكبيرة التي ستدور من حوله خلال تلك الفترة والتي ستشعره بضيق شديد.

رؤية تشابك الأصابع في المنام

رؤية الحالم في المنام لتشابك الأصابع تعد علامة على الروابط القوية التي تجمعه بأفراد عائلته ومشاركتهم في كثير من القرارات التي يقوم باتخاذها في حياته الخاصة وعدم إهمال السؤال عن أحوالهم على الإطلاق، ولو كان المرء يرى في حلمه تشابك الأصابع مع فتاة يحبها كثيراً فتلك إشارة إلى تقدمه لطلب يدها من أهلها خلال وقت قصير للغاية من تلك الرؤيا وتكليل علاقتهما بالزواج المبارك.

رؤية الأظافر في المنام

رؤية الحالم في المنام للاظافر تعد علامة على تمكنه من التخلص من العديد من الأشياء التي تنغص عليه معيشته وتعيقه عن تحقيق الكثير من الأهداف المنشودة وشعوره بارتياح كبير على إثر ذلك، ولو كان المرء يرى أثناء نومها الأظافر فتلك إشارة إلى كشفه للخدع والألاعيب التي كانت تحاك من خلف ظهره من أجل إيذائه من قبل أشخاص مقربين له وسيتلقى صدمة كبيرة فيهم ولكنه سيسلم من أذاهم.

رؤية قطع أصابع اليد في المنام

رؤية الحالم في المنام بأنه يقوم بقطع أصابع اليد تشير إلى عدم نجاحه في الوصول لكثير من رغباته في الحياة وهذا سوف يساهم في شعوره بالإحباط الشديد واليأس وعدم الرغبة في الإقدام على أي شيء آخر، ولو كان المرء يرى في حلمه قيامه بقطع أصابع اليد فذلك دليل على سماعه لخبر محزن للغاية وقد يواجه فقدان أحد الأشخاص المقربين منه بشكل كبير للغاية ويدخل في حالة من الاكتئاب الشديد على فراقه.

رؤية تورم الأصابع في المنام

رؤية الحالم في المنام لتورم الأصابع تعد دلالة على تحقيقه للعديد من الإنجازات الساحقة في أعماله خلال الفترة القادمة وشعوره بالفخر الشديد بنفسه لما سيتمكن من الوصول إليه، ولو كان المرء يرى في حلمه تورم الأصابع فتلك إشارة إلى حصوله على الكثير من الأموال خلال الفترة المقبلة وهذا سيساهم بشكل كبير في تحسن أوضاعه المعيشية وتخلصه من المشكلات المادية التي كان مقبلاً عليها.

رؤية جرح الأصابع في المنام

رؤية الحالم لجرح الأصابع في المنام تعد دلالة على تضييعه لنقوده في أمور لا داعي لها بشكل كبير مما سوف يتسبب في وقوعه في أزمة مالية شديدة الخطورة سيضطر على إثرها لاستلاف الأموال من المقربين منه وهذا سيجعل المشكلة تتضاخم أكثر وتصبح حالته سيئة للغاية، ولو كان المرء يرى في حلمه جرح الأصابع فتلك إشارة إلى تعرضه للكثير من الوقائع الغير سارة في حياته خلال الفترة المقبلة.

تفسير حلم أصابع اليد الزائدة

رؤية الحالم في المنام لأصابع اليد الزائدة تعد علامة على الخيرات الوفيرة التي سيحظى بها في حياته خلال الفترة المقبلة نتيجة لكونه يتقي الله (تعالى) في كافة تصرفاته التي يقوم بها، ولو كان المرء يرى في حلمه أصابع اليد الزائدة فتلك إشارة إلى حلول الكثير من المناسبات السعيدة عما قريب في حياته وهذا سينشر البهجة والسعادة من حوله بشكل كبير للغاية.

عض أصابع اليد في المنام

رؤية الحالم في المنام لقيامه بعض أصابع اليد تعد علامة على كونه قد ارتكب العديد من التصرفات المشينة بشكل كبير في حياته خلال الفترة السابقة ولكنه قد أدرك عواقب تلك التصرفات ويرغب في الإصلاح من نفسه وطلب العفو من خالقه عما بدر منه، ولو كان المرء يرى في حلمه عضه لأصابع اليد فتلك إشارة إلى تحدثه عن الآخرين من حوله بسوء كبير للغاية ونشره للإشاعات الكاذبة عنهم وهذا الأمر يضايقهم منه بشكل كبير للغاية ويجب عليه مراجعة نفسه في تلك التصرفات ومحاولة التحسين من نفسه.

تفسير حلم مص الأصابع

رؤية الحالم في المنام لقيامه بمص الأصابع تعد علامة على السهولة الكبيرة التي سيحصل بها على أمواله نتيجة لتيسير المولى (عز وجل) لأموره بشكل كبير للغاية لكونه رجل صالح.

رؤية أصابع الميت في المنام

رؤية الحالم لأصابع الميت في المنام تعد دلالة على تعرض أحد أفراد عائلته لشيء سيء للغاية وتخييم الحزن على بيتهم بشكل كبير على إثر ذلك.

فرقعة الأصابع في المنام

رؤية الحالم في المنام لقيامه بفرقعة الأصابع تعد دلالة على الطاعات العديدة التي يقوم بها في حياته خلال تلك الفترة والتي سينال على إثرها الكثير من الخيرات التي ستوفر له الراحة والسعادة بشكل كبير.

مسك أصابع اليد في المنام

رؤية الحالم في المنام لمسك أصابع اليد تدل على تمكنه من تجاوز العديد من العقبات التي كانت تعترض طريقه بشكل كبير خلال الفترة السابقة وتمكنه من بلوغ غاياته بسهولة كبيرة بعد ذلك.

رؤية أكل أصابع اليد في المنام

رؤية الحالم في المنام لأكل أصابع اليد تعد دلالة على كونه يرتكب العديد من الأفعال الخبيثة في حياته والتي سوف تتسبب في هلاكه والتعرض للكثير من العواقب الوخيمة غذا لم يتوقف عنها في الحال.

رؤية أصابع القدم في المنام

رؤية الحالم في المنام لأصابع القدم تعد علامة على فقدانه الشغف في الحياة وعدم رغبته في القيام بأي شيء وهذا يؤخره بشكل كبير عن تحقيق الإنجازات التي كان يحلم بها منذ وقت طويل.

رؤية حرق الأصابع في المنام

رؤية الحالم في المنام لقيامه بحرق الأصابع تعد دلالة على كونه يكسب أمواله بطرق غير قانونية ويجب عليه التوقف عن ذلك في الحال قبل ملاقاته لما لن يرضيه إذا ما تم كشف أمره ونيله لعقوبة وخيمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *