رؤية الابريق في المنام لابن سيرين

Dohaالمُدقق اللغوي: admin7 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

الابريق في المنام، الإبريق أو البراد هو وعاء يستخدم في حفظ السوائل المختلفة، ولك العديد من الأشكال والأحجام والألوان، ورؤيته الإبريق في المنام تجعل الإنسان يتساءل عن المعاني والدلالات المختلفة التي يحملها هذا الحلم له، وهل تكون محمودة أم غير ذلك؟ كل هذا وأكثر سوف نشرحه بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

 الابريق في المنام لابن سيرين
الإبريق الفارغ في المنام

الابريق في المنام

تعرَّف معنا على المعاني والتفسيرات المختلفة التي وردت عن الفقهاء في رؤية الإبريق في المنام، والتي من أهمها ما يلي:

  • من يشاهد البراد في المنام، فتلك إشارة إلى عزمه الصادق على التوبة من المعاصي والآثام التي قام بارتكابها في حياته.
  • وتؤول رؤية الإبريق أثناء النوم إلى صبي أو فتى يكون على علم ومعرفة بالأمور المُخفاة وغير مكشوفة أمام الناس.
  • ولو حلمت أنك تقوم بجمع الأباريق، فهذه علامة على كونك إنسان صالح وخيّر تقوم بالعديد من الأمور الجيدة وتحظى بمحبة الأشخاص من حولك، كما أنك قريب من ربك وتفعل الكثير من الطاعات التي تجعلك تفوز بالجنة بأمر الله.
  • كما ترمز مشاهدة الإبريق في الحلم إلى المنزلة المميزة التي يتمتع بها الرائي في المجتمع، ولو كان يحمله، فيبرهن ذلك على السعادة والبهجة والراحة النفسية والاستقرار الذي يهنأ به في حياته.

الابريق في المنام لابن سيرين

ذكر الإمام الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- أن مشاهدة الإبريق في المنام لها الكثير من الدلالات، من أبرزها ما يلي:

  • إذا رأى الشخص الإبريق في المنام، فهذه علامة على كونه يتمتع بشخصية قوية وشجاعة قادرة على مواجهة التحديات والمخاطر، هذا بالإضافة إلى عقله الراجح الذي يستطيع موازنة الأمور بطريقة صحيحة.
  • ومن يحلم أنه يقوم بشراء الإبريق، فيؤول ذلك إلى استطاعته التصدي للأزمات التي تواجهه بكل صلابة وبأس وحكمة.
  • ولو شاهدت أثناء نومك أنك تبيع الإبريق، فتلك إشارة إلى مساندتك لشخص ما معنويًا، مثل أن تقف بجانب صديقك في الأوقات الصعبة.
  • وسكب الماء من الإبريق في المنام يرمز إلى حدوث جدال صغير بين الرائي وأحد أفراد الأسرة.
  • ومشاهدة عصير اليمون في الإبريق بالحلم تدل على حصول الرائي على الكثير من الأموال خلال وقت قريب، أو علاوة وظيفية إذا كان إنسان عامل.

الابريق في المنام للعزباء

  • الفتاة إذا شاهدت في المنام إبريقًا ذهبيًا، فهذه علامة على زواجها القريب م إنسان متدين وقريب من ربه يسعدها في حياتها ويوفر لها الحياة الكريمة التي تستحقها.
  • ولو رأت العزباء نفسها في الحلم تقوم بسكب الشاي من الإبريق، فيؤول ذلك إلى انفصالها عن الرجل المرتبطة به ومرورها بأزمة نفسية صعبة خلال الأيام القادمة.
  • ومشاهدة إبريق الشاي للعزباء أثناء النوم ترمز إلى القيل والقال وتحدث الناس بالسوء عنها.
  • وفي حالة رؤية البنت البكر في المنام أنها تقوم بغسل إبريق الشاي، فيبرهن ذلك على تركها للآثام والمعاصي وقربها من الله عز وجل.
  • ولو حلمت العزباء بإبريق زجاجي، فهي فتاة خلوقة ذات قلب حنون وصافي لا يحمل الحقد أو الضغينة تجاه أحد.

الابريق في المنام للمتزوجة

  • الإبريق في منام المرأة المتزوجة يؤول إلى الشريك أو الابن البار.
  • ولو شاهدت المتزوجة أثناء نومها أنها أصبحت إبريق، فتلك إشارة إلى انتهاء الفترة الصعبة التي تمر بها في حياتها وقدرتها على التخلص من الهموم والأحزان التي تعتلي صدرها.
  • وفي حالة قيام الزوجة بصب سائل لذيذ ولونه ليس غامق من الإبريق في  الحلم، فهذه علامة على الخيرات والرزق الواسع الذي سيكون في انتظارها خلال وقت قريب.
  • ويمكن ترمز رؤية الإبريق في منام المتزوجة إلى كونها إنسانة صالحة تقوم بالعديد من الأفعال الخيرة، الأمر الذي يجعلها تشعر بالسكينة والاطمئنان في حياتها والنعيم في جنة الخلد بإذن الله، فيقول المولى -عز وجل- في سورة الواقعة: “يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُون بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ” صدق الله العظيم.

رؤية إبريق الماء في المنام للمتزوجة

لو حلمت المرأة المتزوجة أنها تسخن الماء في إبريق الشاي، فهذه علامة على مرورها بأزمات ومصاعب كثيرة في هذه الأيام، مما يجعلها تشعر بالحزن والاكتئاب، ورؤية إبريق الماء في منام المتزوجة إذا كانت تعاني من المرض تحمل إليها بشرى بالتعافي والتماثل للشفاء عن قريب بفضل الله.

الابريق في المنام للحامل

  • إذا حلمت المرأة الحامل برؤية الإبريق في المنام، فهذه علامة على أن الله -سبحانه وتعالى- سيرزقها بمولود ذكر.
  • ولو شاهدت الحامل في منامها إبريق مصنوع من الفضة أو الذهب أو الألماس، فتلك بشارة بالراحة والهدوء النفسي والحياة المستقرة التي ستنعم بها خلال وقت قريب.
  • كم ترمز رؤية الإبريق في حلم المرأة الحامل إلى الظروف المعيشية الجيدة التي تهنأ بها في حياتها وقدرتها على الوصول إلى كل ما تتمنى وتسعى إليه.
  • وعلى الرغم من الخوف والقلق الذي يسيطر على المرأة خلال فترة الحمل وانشغال فكرها بما يمكن أن تتعرض له خلال عملية الولادة، إلا أن رؤية الإبريق في المنام تزف إليها البشرى بمرورها بسلام دون الشعور بالكثير من التعب أو الألم.

الابريق في المنام للمطلقة

  • إذا شاهدت المطلقة الإبريق في المنام، فهذه علامة على الأنباء التعيسة التي ستسبب لها الكثير من المعضلات والأحزان.
  • ولو حلمت المرأة المنفصلة بإبريق ساخن، فيبرهن ذلك على الراحة النفسية التي تنعم بها والعوض من الله المتمثل في زوج صالح يساندها في أزماتها ويوفر لها السعادة التي تستحقها.

إبريق الشاي في المنام للمطلقة

عندما تحلم المرأة المطلقة برؤية إبريق شاي ساخن بالنعناع، فهذه دلالة على الأخبار السارة القادمة في طريقها إليها خلال وقت قريب، إلى جانب الخير الوفير والرزق الواسع من رب العالمين.

ولو كانت السيدة المنفصلة مصابة بوعكة صحية، وشاهدت في المنام أنها تحتسي الشاي من الإبريق، فتلك إشارة إلى شفائها وتعافيها بإذن الله عن قريب، ومشاهدة سكب الشاي تؤول إلى مواجهتها للعديد من الأحداث السيئة في الفترة المقبلة، وإصابتها بالهم والغم والكرب والضيق الشديد.

الابريق في المنام للرجل

  • إذا شاهد الرجل في المنام أنه يقوم بتنظيف الإبريق، فتلك إشارة إلى نجاحه على المستوى الوظيفي وتفانيه في العمل، الأمر الذي يجعل رؤسائه يشيدون بكفاءته.
  • ورؤية إبريق الشاي المتسخ في حلم الرجل تعني أنه إنسان مخادع ومؤذي ولا نفع منه.
  • والرجل الفاسد الذي يرتكب الكثير من الذنوب والمعاصي إذا شاهد إبريق الشاي في الحلم، فهذه علامة على توبته الصادقة وسيره في الطريق الصحيح.
  • ولو رأى الرجل أثناء نومه إبريق شاي رائحته مقززة، فهذه علامة على الأحزان والأزمات التي يعاني بسببها في هذه الفترة من حياته.
  • وإذا حلم الرجل أنه يأخذ إبريق من شخص متوفي، دلَّ ذلك على المنزلة العالية التي يتمتع بها هذا الميت في حياته الآخرة.

رمز الإبريق في المنام

إبريق الفخار في المنام يشير إلى المرأة سواء كانت زوجة أو خطيبة، ويمكن أن تؤول تلك الرؤية إلى الغنى والاكتفاء بالذات أو إلى حدوث الحمل لزوجة صاحب الحلم.

من يشاهد أثناء نومه أنه يقوم برمي الإبريق، فيشير ذلك إلى المشاحنات والمشكلات التي تتم بين شركاء العمل، أو التعرض لأزمة ما بشكل مفاجئ، وكسر الإبريق في الحلم يدل على إصابتك بخيبة الأمل من قبل شخص تثق فيه بشدة، ولو تعرضت للأذى من كسر إبريق مكسور، فهذه علامة على التوبيخ الذي ستسمعه من أهلك.

الإبريق الفارغ في المنام

رؤية الإبريق الفارغ في المنام ترمز إلى مواجهة الحالة للعديد من المشكلات والأزمات والضغوطات والأعباء في هذه الفترة من حياته سواء على الجانب الشخصي أو المادي أو الاجتماعي أو العملي.

والشخص إذا شاهد إبريق فارغ أثناء نومه، فتلك إشارة إلى إهداره لأمواله على أشياء غير نافعة، وعليه الانتباه وترك ما يفعله حتى لا يتعرض لخسائر مادية تحول دون شعوره بالراحة والسعادة، كما يمكن أن يرمز حلم البراد الفارغ إلى عدم قدرة الرائي على الوصول إلى غاية معينة كان يسعى إليها منذ زمن بعيد، أو إلى معاناته من الفقر والحاجة إلى المال.

تفسير حلم ابريق شاي فاضي

رؤية الرجل لإبريق الشاي في المنام ترمز إلى إحاطته بالكثير من الأعداء والخصوم الذي يسعون إلى إلحاق الضرر به، ولو كان أعزب، فسوف يتعرض للخيانة من قبل فتاة يحبها وكان ينوي الزواج بها.

لو حلمت المطلقة بإبريق شاي فاضي، فهذه علامة على تلقيها عدد من الأنباء الغير سعيدة، الأمر الذي يجعلها تشعر بالتعاسة والاكتئاب في هذه الفترة من حياتها.

تفسير حلم ابريق من النحاس

مشاهدة الإبريق المعدني أو المصنوع من النحاس في المنام ترمز إلى قيام صديق قديم لك بزيارتك عن قريب، أو ذهابك في رحلة سفر مع أحد أقاربك.

إبريق القهوة في المنام

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تصب القهوة من إبريق مصنوع من الزجاج أو الفخار، فهذه علامة على انتهاء الفترة الصعبة التي تعاني بسببها في حياتها وحلول السعادة والرضا والراحة النفسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *