تفسير التطريش في المنام لابن سيرين

sa7ar
2023-08-10T04:27:35+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed12 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

 التطريش في المنام يكون محل اشمئزاز ونفور، وخاصة لأن أول ما يخطر على بال من يراه عند مشاهدته هو المرض وسوء الحال، لذا يبحث الحالم عن تفسيره لعل وعسى أن يحمل معه دلالة خير له، وسوف نسرد في هذا المقال بعض آراء الفقهاء بشأنه.

 في المنام - تفسير الاحلام
التطريش في المنام

 التطريش في المنام

عرض الفقهاء العديد من الدلالات بشأن هذا المنام، فقد يعبرعن التحرر من المعاصي و أغلالها، والفرار الى الله بالتوبة وطلب المغفرة، كما قد يتضمن اشارة الى حرصه على رد الأمانات إلى أهلها، مهما طال عليها الأجل، بينما في تفسير آخر يدل على تغافله عن سداد ما عليه من دين.

التطريش المسحوب بتناول المنكر مع عدم السكر إشارة إلى المال الحرام، بينما اقترانه بفقد الوعى يشير إلى ما لديه من بخل وانانيه، والقئ المستمر دليل على ما يقوم به من نميمة وهتك أسرار الغير، لذا عليه ان يعلم أن الله يقتص لعباده عدلا وليس انتقاما، أما إذا كان القيء للطعام علامة على ما يتسم به من كرم وسخاء مما يجعله محل حب الجميع.

التطريش في المنام لابن سيرين

يشير المعنى عند العلامة إلى ما لديه من رغبة في الإصلاح، وتجاوز كل ما يقوم به من أفعال خاطئة، كما قد يعبر عن مأساة يمر بها على المستوى النفسى والصحى، بينما لو كان أبيض فذلك قد يدل على الجري وراء الشهوات الشخصية ومتاع الدنيا، لهذا عليه أن يعلم أنها فانية ولا يبقى إلا وجه الله.

مشاهدته على شكل لبن إشارة إلى كفره، وما يترتب على ذلك من خسران الدنيا والآخرة، بينما إذا كان التطريش وهو صائم أمارة على ما يقوم به من تعدى على حقوق الآخرين، مما يجعله محل نفور كل من يتعامل معه.

التطريش في المنام للعزباء

تتضمن الرؤية بشارة بتعافى من أى ضرر أو بغضاء تتعرض له، أحيانا أخرى تكون إشارة إلى ما تناله من بشريات طيبة في الأيام المقبلة تعويضا من الله لها، بينما لو كان على شكل عسل دلالة على صلاحها وما تفوز به من توبة صادقة.

تدل على مستجدات جديدة تطرأ على حياتها على المستوى الوظيفى، وتحقق لها المزيد من الرفاهية، بينما التطريش مع عدم الراحة علامة على فشل علاقتها بشخص غير أهل بها، نظرا لفساد أخلاقه، وإذا كان على شكل لبن إشارة إلى ما تعيشه من إضطراب وما تقوم به من تصرفات متهورة.

التطريش في المنام للمتزوجة

يشتمل المنام على بشارة لها بالذرية الصالحه، كما قد يدل على تجاوزها كل ما تمر به من محن وهموم، كذلك قد يحمل علامة على الرغد في العيش والسعة فى الرزق، بينما إذا ظهر على شكل لبن بمثابة إشارة إلى ما تتسم به من تردد وعدم اتزان.

مشاهدة التطريش على شكل اللؤلؤ في المنام دليل على الزيادة فى العلم والتفقه فى الدين، أما لو كان دم فذلك يشير إلى فساد فى الأخلاق، وسوء معاملتها لمن حولها، مما يجعلها محل استياء كل من يتعامل معها، وتطريش زوجها علامة على فرج بعد ضيق على المستوى المادي.

التطريش في المنام للحامل

يشير المعنى إلى ما تقدمه لاولادها من تضحيات، وجنى ثمار هذه التضحيه فيهم عند الكبر، و إذا كان زوجها فذلك يدل على ولد معافى يكون فرحة والديه، بينما لو كان القىء شديد إشارة إلى الوفاة إثر مرض شديد تتعرض له والله أعلم.

يعبر التأويل عن تجاوزها أزمة مادية توشك أن تقضى عليها، بينما لو على شكل عسل بشارة لها بمولود ذكر ذو سمات خاصة يكون محل تميز بين أقرانه.

التطريش في المنام للمطلقة

يدل المعنى على انتهاء كل ما تشعر به من كربات وأشجان، كما قد يحمل علامة على تخطى فترة عصيبة من حياتها وتجاهلها للماضي وما كان يحمله لها بين جنابته من مقادير. 

إذا كان القيء مقترن بألم فذلك دليل على افتقاد أشخاص ذو قامة ومقام فى المجتمع، والحلم بصفة عامة بشرة خير بما يرد على حياتها من تحولات في الأيام المقبلة، تجعلها أكثر تفاؤلا وقبولا للواقع.

التطريش في المنام للرجل

يدل المنام على ما يقوم به من تبذير وسوء تصرف فى كل أمور حياته، بينما من منظور آخر قد يكون إشارة إلى ما يحظى به الرائى من بشائر تحمل له معها كثير من الخير له، بينما لو كان على شكل ثعبان دلالة على وفاته والله اعلم، اما لو كان بدون معاناة علامة على التعافي من مرض طال أجله، وقاسى منه الكثير.

الاستفراغ في المنام للمسحور

تشير الرؤية إلى الشفاء من سحر عانى منه كثيرا وكاد أن يدمره، أما أصفر اللون علامة على نجاة من الله له من الجن وأهله، كما قد تعبرعن الخلاص من كل ما بداخله من مشاعر سلبية.

 الاستفراغ الأسود دلالة على  انقضاء كل ما يمر به من أزمات على المستوى المادي والعائلي، بينما الأحمر إشارة إلى تركه كل ما يغضب الله من أفعال سواء كانت صغيرة أو كبيرة لانه يعلم خفايا الأمور.

التطريش في المنام للميت

يدل المنام على دين معلق في رقبة الميت، ويرجو من أهله سداده لإبراء ذمته أمام الله، كما قد يتضمن علامة على ما كان يرتكبه من تصرفات مسيئة فى حق الآخرين، وطلب العفو منهم، وأحيانا قد يكون مجرد إشارة إلى رغبة الميت في إحياء ذكراه من أهله وعشيرته، بعد فترة من النسيان له. 

 إذا كان أحد المقربين يقوم بالقئ على شكل دم دلالة على ما يقع فيه الحالم من ورطات فى الايام التاليه، كما قد يشير إلى فقدان طفل كان محل رجاءه من الله.

القيء والإسهال في المنام

يشير التفسير إلى ما يمتلكه من أموال من أعمال لايقبلها الدين والعرف، كما قد يعبر عن استقامة بعد عصيان، وكذلك قد يحمل اماره على ما يطرأ على حياته من أمور طيبة وشفاء من مرض أو سحر طال أمده ومنعه عن مواصلة حياته.

مشاهدته سيئ الرائحة دلالة على ما يتصف به من ظلم وفساد، لذا عليه التوقف خوفا من سوء العاقبة، أما جيد الرائحه إشارة الى حلول الخير عليه من غير توقع، واحيانا يكون تعبير عن ما يقوم به من سوء تدبير على الصعيد المادي.

تفسير حلم تطريش دم

قد يعبر المنام عن حلول أجل الحالم والله أعلم، واحيانا يكون إشارة الى مولود جديد برزق وفير، بينما لو كان الرائي قليل الحال دليل على ما يمتلكه من أموال يغض النظر عن الطريقة، ولكن عليه الحذر وأن يعلم أن من نبت من حرام فالنار أولى به،لأنه أول ما يحصده من ذلك فساد الأبناء.

 التطريش بدم دلالة على توقف عن معصية أصر الرائى على ارتكابها أمدا طويلا، والاسود إشارة إلى روقان البال وزوال كل الصعوبات، بينما لو فى نهار رمضان  علامة على انقضاء دين .

مسح التطريش في المنام

يعبر التفسير عن تغلبه على كل ما يمر به من أحداث محزنة، واحيانا اخرى يعد دلالة على تركه بعض العادات السلبية التي كان يقترفها سابقا، وجعلته محل نفور الجميع، بينما للمطلقة قد يكون بشارة بانقضاء مرحلة مريرة من حياتها.

الحلم للعزباء إشارة إلى نجاتها من مشروع زواج كان يسبب لها الكثير من الاذى النفسي، بينما في مقام آخر قد يحمل في طياته دلالة للحالم على تصحيحه بعض القرارات الخاطئه فى حياته، والتى أسفرت على كثير من الخسائر له.

كثرة القيء في المنام

يدل التأويل على إمتناع الحالم عن رد الحقوق إلى أصحابها، رغم قدرته على الوفاء، وقد يعبر كذلك عن ولد صالح يكون منحة من الله له،  بينما الأسود من القيء إن كان بكثرة دلالة على ما بداخله من صراع نفسى وندم شديد عن ما مضى من أفعال.

 المنام يحمل في فحواه إشارة إلى عدم قناعته الداخلية بالتوبة وإصراره على المعصية، ولكن عليه أن يحذر غضب الله، كما قد يدل على مايقدمه من منافع وخيرات للغير ابتغاء مرضات الله.

كنس القيء في المنام

يشير إلى انتصاره على كل تحديات ومعوقات الحياة، كما يعبر عن انتهاء كل ما يمر به من مشاعر اليأس ودخول حقبه جديده يملؤها التفاؤل والامل، و يدل  أيضا على ما يفعله من أفعال بذيئة وما يصدر منه من قرارات غير صائبة، مما يجعله عرضة للكثير من الخسائر.

التطريش في البيت في المنام

يدل المنام على تجاوزه كل ما يمر به من مشكلات كادت أن تهز كيان الأسرة بأكملها، بينما فى موطن آخر إشارة إلى ما يقوم به من مساعدة للآخرين وخاصة أقرب الناس إليه، وأحيانا يعد تعبير عن تخلصه مما يشعر به من مشاعر الكبت، بينما للمتزوجه اشارة الى سوء معاملة زوجها لها مما يكون له أكبر الضرر النفسى عليها.

القيء على الملابس في المنام

يشير المعنى إلى تخلصه من كل ما سبق من خطايا وآثام ومحاولة التكفير عنها، واحيانا اخرى قد يعبر عن ما يمر به من مشاحنات على المستوى المهنى والأسرى ، أما لو كان من يفعل ذلك على الملابس طفل، فذلك قد يكون علامة على ما ينعم به من خير وما يناله من رفاهية، كذلك قد يتضمن دلالة على ما يتقلده من مكانة علمية فى القريب العاجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *