رؤية الكرش في المنام لابن سيرين

sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin14 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

الكرش في المنام يحمل من التفسيرات المحمودة قدر ما يشير إليه من معانى غير سعيدة، حيث أن واقعياً يعد الكرش رمزاً للثراء وكثرة الرزق، لكنه كذلك يدل على الإهمال في الصحة واتباع عادات خاطئة من شأنها الإضرار بالجسد والمظهر الخارجي، لذا فإن الكرش في المنام قد يبشر بالخير والرزق وقد يُنذر من أحداث غير طيبة.

 في المنام - تفسير الاحلام
الكرش في المنام

الكرش في المنام

البطن السمين في المنام يشير إلى تخلص الرائي من تلك التعثرات المالية التي تعرض لها مؤخراً، وتبشره بانفراجة كبيرة من المولى (عز وجل) تعوض له صبره على البلاء وتحمله لتلك الأوضاع العسيرة التي مر بها، أما ظهور الكرش بشكل مفاجئ، فقد يعد تحذير من أكل أموال الناس دون وجه حق واستغلال ضعفهم وجهلهم للاستيلاء على ممتلكاتهم.

أما الذي يقوم بخسارة كرشه في الحلم، فإنه يسعى بكفاح في الحياة ويضحى كثيراً من أجل الوصول إلى أهدافه وطموحاته في الحياة دون يأس أو خوف، كما أن رؤية شخص معروف النسبة للرائي وقد أصبح له كرش كبير، تعد إشارة على دخول الرائي مشروع تجارى خاص به وتحقيقه أرباح ومكاسب تفوق خياله  وتنقله وأسرته إلى مستوى معيشي أكثر رخاء ورفاهية.

الكرش في المنام لابن سيرين

يقول المفسر الجليل ابن سيرين أن الكرش في الحلم يدل على شدة الثراء وتعدد الفرص الذهبية للرائي التي تتيح له حياة عامرة بالراحة والرفاهية، كما أن الرجل الذي يسير في الطرقات بكرشه متدلى، فإنه يمتلك من المهارات والصفات ما يميزه عن الجميع وتجعله عُرضه للحقد والحسد منْ قبل بعض المحيطين به، أما نزول الكرش في الحلم يعبر عن أحداث وتغييرات عديدة سوف تطرأ على حياة الرائي قريباً، تجعله يُقلع عن العديد من عاداته وتقاليده القديمة.

الكرش في المنام للعزباء

ينقسم المفسرون إلى فريقين لتأويل المعنى الدقيق لهذا الحلم، فمنهم من يرى أن ظهور كرش لفتاة عزباء يعبر عن مرورها بحالة نفسية غير مستقرة قد تُحدث عليها العديد من التغييرات الغير محمودة، لذا فعليها سرعة التخلص من العلاقات السيئة في حياتها التي يتضح فيها زيف المشاعر وألا تسعى من أجل وعود كاذبة وتأمل التغيير.

أما التي ترى رجل له كرش يدنو منها، فتلك دلالة على تقدم شاب على درجة كبيرة من الشهرة والثراء لخطبتها والزواج منها، ليحقق لها حياة مستقلية سعيدة وآمنة (بإذن الله)، كما أن البعض يرى أن ظهور كرش للعزباء في الحلم يدل على تحقيقها نجاح باهر في أحد المجالات و وصولها إلى منزلة مرموقة بين الناس.

الكرش في المنام للمتزوجة

رؤية الكرش بالنسبة للزوجة يدل على حاجتها الماسة لمنْ يساعدها، فهى تشعر بكثرة الواجبات والمسؤوليات قد زادت على كاهلها، كما يتفق المفسرون على أن الكرش في المنام للمتزوجة يدل على حملها وإنجابها الذرية الصالحة التي طالما حلمت بها، لكن الكرش المتدلي يعبر عن إنتهاء تلك الأوضاع السيئة التي  طالما عانت منها هى وأسرتها مؤخراً، وخاصة على الجانب الاقتصادى.   

أما الزوجة التي تملك كرش في الواقع أو جسمها ممتلئ في منطقة البطن، لكنها في الحلم وجدت نفسها أنزلت الكرش، فهذا يعنى أنها غير راضية عن حياتها حالياً، ربما بسبب شعورها بعدم وجود توافق أو تفاهم بينها وبين زوجها مما أدى لكثرة الخلافات والمشاكل بينهما، لذا فإنها ترغب في البحث عن سبل معيشية أفضل وإجراء العديد من التجديدات في حياتها.                                                                                                                                           

الكرش في المنام للحامل

الحامل التي ترى كرش كبير ظهر عليها، فتلك بشارة محمودة وفقاً للعديد من المفسرين، حيث أنه يدل على اقتراب موعد ولادتها، لتتخلص من تلك الأوجاع المستمرة والصعوبات التي أنهكت قواها الصحية، كما أن ظهور كرش متدلى بالنسبة للحامل يدل على أنها سوف تُرزق بمولود صبي يكن باراً بها في المستقبل، كذلك فإن الكرش يعبر عن وضع صحي للجنين ويطمئن الرائية على سير حملها على النحو المطلوب دون مشاكل  (بإذن الله).

أما الكرش الذي يعيق الحامل عن الحركة، فهو رسالة طمأنينة على دخول مصدر جديد للدخل لبيتها يوفر لوليدها القادمة معيشة كريمة ويؤمن له مستقبل أكثر رفاهية، فلا داعٍ لتلك المخاوف والهواجس السلبية التي تسيطر على عقلها و قلقها من المستقبل وما يحمله من أحداث.

الكرش في المنام للمطلقة

ظهور الكرش بالنسبة للمطلقة يدل على سوء حالتها النفسية بسبب تلك الأوضاع والتغييرات التي طرأت على حياتها مؤخراً، وشعورها أن عليها مواجهة الحياة بكل أحداثها بمفردها ودون أن تجد من يساعدها ويخفف عنها، كما أن هذا الحلم يُعد تحذير للرائية من إهمال صحتها واتباع عادات سيئة من شأنها أن تُفسد صحتها وتُهدر عمرها فيما لا يفيد.

بينما هناك بعض الآراء ترى في هذا الحلم شارة الامل للمطلقة بتحقيق العديد من النجاحات والمكاسب الأيام القادمة لتعوض بها كل ما أجلته طوال الفترة الماضية من أجل الزواج والأبناء، أما المطلقة التي ترى كرشها يهبط حتى يختفي وتستعيد رشاقتها، فهذا يعنى أنها ستتجاوز تلك المرحلة الصعبة بكل ما تحمله من ذكريات ومواقف حزينة وتسترد سعادتها وحيويتها من جديد.

الكرش فى المنام للرجل

الرجل الذي يرى في الحلم كرش كبير ظهر له وهو في الواقع له جسد متناسق، فهذا له العديد من المعانى، مثل كثرة الأعباء والمسؤوليات على عاتقه، أو شدة انشغاله بالتفكير في المستقبل وما يحمله من أحداث، وكيفية التأهب له وتوفير حياة آمنة له ولأسرته، لكن ظهور كرش متدلى يُسئ إلى مظهر صاحب الحلم، يعبر عن تعثرات مالية يواجهها الرائي الأيام المقبلة.

أما ظهور الكرش عقب تناول وجبة دسمة، فهو إشارة إلى منصب إداري مرموق سوف يناله الرائي قريباً يحقق له دخل مادي أكثر رفاهية ويضفي عليه مكانة رفيعة ونفوذ واسعة تُحدث له طفرة وتحسينات متعددة في حياته وتؤثر إيجابياً على المحيطين به، وقد يدل الحلم الأخير على أموال وفيرة دون تعب أو مجهود.

الكرش الكبير في المنام

يحمل ذلك الحلم تفسيرات متباينة بعضها طيب والبعض الآخر غير جيد، حيث أن الكرش المتدلي الذي يعيق التحرك بحرية، يدل على كثرة الهموم والأحزان التي تملأ نفس الرائي وتدفعه للقنوط من الحياة وافتقاد الشغف نحو السعي خلف الأهداف والطموحات التي ينشدها، أما الكرش الكبير نتيجة التخمة أو الأكل بكثرة ونهم، قد يعبر عن وعكة صحية ستلزم الرائي الراحة في الفراش لفترة من الوقت.

نزول الكرش في المنام

تُحذر الآراء من بعض التفسيرات الغير سارَة التي يشير إليها هذا الحلم، حيث أن نزول الكرش قد تدل على خسارة مالية كبيرة نتيجة التعرض للعديد من الإخفاقات في مجال التجارة، كما تعبر تلك الرؤية فقدان الوظيفة أو مصدر الدخل الوحيد الذي يعيش منه الرائي، مما سيؤدي لتعثرات مالية تعيق الرائي عن تلبية احتياجاته الأساسية من الحياة، كما سيُحدث تغييرات كثيرة في حياته الأيام المقبلة وليست كلها على النحو الإيجابي، لكن لن تدوم الأمور السيئة طويلاً.

ظهور الكرش في المنام

يتفق المفسرون على أن ظهور الكرش يشير إلى كثرة الرزق و تعدد مصادر الحصول عليه، والرزق غير مقتصر على المال ولكن في الذرية الصالحة التي سيُنجبها الرائي وكذلك الأصدقاء الأوفياء المحبين وغير ذلك من مظاهر الرفاهية، وربما يعد بشارة للرائي بالحصول على ترقية كبيرة أو وظيفة أفضل تُحسن من المستوى المعيشي للرائي والمحيطين به، كما أن الكرش يدل على شخصية حريصة تكتنز المال من أجل المستقبل وتبذل جهدها لتأمين مستقبلها.

كرش الخروف في المنام

رؤية كرش الخروف تختلف عن أكله، حيث أن الذي يرى كرش الخروف فهو على مشارف فترة محملة بالأحداث والمواقف التي تطلب منه جلَد وحكمة حتى يتمكن من معالجة الأمور دون أن يلحق به الضرر، أما الذي يقوم بأكل كرش الخروف، فإنه سيجد فرصة العمل التي تتوافق مع مهاراته وإمكانياته وتتناسب مع ظروفه في الفترة الحالية، لكن عليه إتقان عمله وبذل المجهود المطلوب، وربما يشير أكل الكرشة إلى العثور على مال دون السعى إليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *