رمز رؤية الكف في المنام

sa7ar
2023-08-09T04:01:53+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed3 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

 الكف في المنام من الرؤى التى يتشوق أصحابها إلى تفسيرها، لمعرفة ما تحمله لهم من خير أو شر، وذلك لأن الكف هو أحد أعضاء الجسم والذى يعتمد عليه الإنسان بصفة أساسية فى حياته، ولذلك سوف نعرض فى السطور القادمة ما تنطوي عليه من دلالات مع الأخذ فى الاعتبار انه ما هو الا اجتهاد فقهاء.

 في المنام - تفسير الاحلام
الكف في المنام

الكف في المنام

يتضمن المنام العديد من التأويلات منها ما هو مفرح والبعض الآخر محزن، فقد يدل إذا كان مفتوح على ما يمنحه الله للرائى من فضل، يجود به بالخير على كل من حوله ابتغاء لمرضات الله، أما مشاهدته  مغلق يشير إلى ما يتصف به من شح وعدم إنفاق، بينما الكف المتسخ قد يعبر عن فترة يملؤها الدين وعسر الحال، وفي تفسير يكون بمثابة إشارة إلى ما بداخله من حيرة وقلق يؤول به إلى وضع لا يحسد عليه.

الكف في المنام لابن سيرين

مشاهدة هذا الحلم عند ابن سيرين دلالة على ما يحظى به من سعة في الرزق وبركة فى المال، كذلك يعد إشارة إلى ما يتحلى به من فضائل الأخلاق وما يقوم به من عون للاخرين، وأيضا قد يكون علامة على ما يعيشه من مشاحنات تجعله بمنأى عن معاملة كل من حوله وذلك إذا كان مقطوع، أما الكف الغير نظيف فذلك دليل على عجزه عن إدارة شئونه وتحمل أعباء الحياة، وضرب الوجه بالكف يشير إلى تحسن في حياة الرائي وتحول في وضعه تماما.

الكف في المنام للعزباء

تعبر هذه الرؤية في منام العزباء عن زواجها قريبا، من شخص صالح يتقى الله فيها و تسعد بحياتها معه، كذلك تدل على ما تحصل عليه من خيرات تجد فيها ملاذها فى تحقيق ما تسعى إليه من رغد في العيش وصلاح فى الأحوال، أما إذا ظهر متورم فذلك إشارة إلى أمور عضال تسبب لها كثير من الهم والحزن، لذا عليها بالاستغفار، ورؤيتها والدها يلطم وجهها فذلك دلالة على اصراره على رجل لا تجد فيه ما تأمله فى شريك حياتها..

الكف في المنام للمتزوجة

يدل المعنى على الخلاص من مرحلة تملؤها الكربات بفضل ما لديها من إيمان وعزيمة صادقة، كما يعبر عن ما تنعم به من ستر يجعلها فى رضا وسعادة دائمة، أما مسك الكف فى المنام فذلك علامة على فرج بعد ضيق تجرعت مرارته كثيرا، لذا عليها الشكر لان خزائن الله لا تنفذ، بينما مشاهدتها ابيها يضربها على وجها فذلك أمارة على معاناة قاسية تكون سبب تعاستها.

تفسير حلم قراءة الكف للمتزوجه

يتضمن المعنى دلالة على ما ترتكبه من آثام وخطايا، وقراءة الكف لها من أحد النسوة يدل على مخالطتها الخبثاء، كما قد يعبر عن امراة تريد تخريب حياتها مع زوجها ومنحها كفها يدل على تمكنه من ذلك لذا عليها الحذر ولا تجعل حياتها متاحة لمن لا يستحق هذه الثقة، وقد يكون إشارة إلى ما تشعر به من استقرار وطمأنينة مع شريك حياتها، وكذلك يعد بشارة بما تحصل عليه من بركات تأخذ بها إلى مستوى معيشي أفضل. 

الكف في المنام للحامل

تعد الرؤية إشارة الى تجاوزها فترة الحمل بيسر دون أدنى معاناة، كذلك تعتبر علامة على حلول موعد وضع طفلها فى خير حال، بينما ضرب زوجها لوجهها فى المنام دلالة على أن المولود أنثى وأنها تأتى ومعها الخير كله اما اذا كان من يفعل ذلك  رجل لا تعرفه فذلك علامة على مولود ولد يكون فرحة والديه.

مشاهدة الكف الأبيض بشارة على ما  سوف تمتلكه من حظوظ سعيدة وراحة بال فى المستقبل القريب، أما ذو اللون الأسود علامة شؤم على ما تتعرض له من عسر وضيق مما يجلب لها كثير من المشاعر السلبية التى تجعلها مقصره فى حق نفسها وكل من حولها، لذا عليها التضرع إلى الله بالدعاء.

الكف في المنام للمطلقة

رؤية المطلقة كف شخص آخر تعد دلالة على مساندة أحد المقربين لها فى هذه المرحله العصيبه من حياتها، كما قد تشير إلى مستجدات طيبه تطرأ عليها وتحمل معها كثير من النجاحات لها  تجعلها أكثر تفاؤلا، أما الكف المقطوع علامة على عجزها تحمل المسؤولية لوحدها بعد فراق زوجها، وضربها على وجهها من طليقها إشارة إلى ما يشعر به من حب واشتياق نحوها، لذا عليها أن تمنح نفسها فرصة أخرى للنجاح.  

الكف في المنام للرجل 

يعتبر المنام بشارة بما يحوزه من عطاءات فى الفترة المقبلة سواء صحيا او وظيفيا، وكذلك قد يكون إشارة إلى مداومته على العمل الصالح وتجنبه كل ما يغضب الله ورسوله، وإذا كان الكف اليمنى مصاب فذلك يتضمن دلالة على أذى يتعرض له أحد أفراد أسرته مما يكون له أكبر الأثر السلبي عليه . 

 مشاهدة الكف ممدود ولكن ليس بالعطاء، فذلك دلالة على ما بداخله من حقد وعدم رضا، كما يعبر لطم  أحد اقاربه له عن ما بينهم من روابط قوية و ما يقدمونه له من رعاية واهتمام، بينما فى تفسير آخر يدل على عمل سيء قام به فى الحقيقة ويعاقب عليه.

قراءة الكف في المنام

يتضمن المعنى دلالة على ما يشعر به من تردد في اتخاذ أي قرار مصيري فى حياته، كما قد يشير إلى حدوث تغير في مجريات الأمور كان لا يتوقع حدوثها، بينما في موطن آخر يعد علامة على تعرضه لأذى وغدر من أقرب المقربين، وما يترتب على ذلك من ضرر نفسي له. 

  يدل المنام إذا كان الرائي هو من يفعل ذلك الفعل القبيح على ما يأخذه من وضع متميز بين أقرانه بفضل ما لديه من سمات خاصة، والعرافة فى المنام دلالة على نساء لا تخشى الله ويصرون على المعصية، لذا عليها تجنبهم لان الخبيث لايجلب معه إلا السوء وعليها مصاحبة الأخيار.

الكف المفتوح في المنام

يشير المعنى إلى ما يعيشه من مشكلات تنغص عليه حياته وتجلب له معها العديد من مشاعر الشجن، كما يدل على ما يدور في خاطره من صراع نفسي وعدم اتزان مما يجعله عاجزا عن مواصلة حياته بشكل طبيعي، كذلك قد يكون أمارة على حيرته بشأن أمر يسيطر على حيز تفكيره، لذا عليه الاستعانة بالله فهو ملاذ ما لا ملاذ له.

قطع الكف في المنام

يدل التأويل على ما يرتكبه في حق الله من خطايا وموبقات، لذا عليه التوبة خوفا من سوء العاقبة، كما قد يرمز إلى عودة المسافر بعد طول غياب عن الاهل والاحبه، كما قد يحمل بشارة بكثرة فى المال بفضل حرصه على المكسب الحلال، وايضا يعد اشارة الى انقطاع علاقته بأحد المقربين بسبب عمل سئ قام به فى حقه، واحيانا يعد تعبير عن بلوغ كل ما كان يبتغيه من آمال وطموحات.

الكف الكبير في المنام

يشير المنام الى ما يتمتع به من عطايا الله وتوظيفها فى خير العباد، لانها التجارة الرابحه، كما قد يعبر عن بركه فى العمر والله أعلم، وأيضا قد يدل على تبدل في الأحوال لأحسن من ذى قبل، ونصره على عدو أو صحة بعد مرض، كما قد يكون علامة على باب رزق جديد يفتح له ويجلب من وراءه المزيد من النعم.

ضرب الكف في المنام

يدل التأويل على ما يتصف به من صفات طيبة ورضا بالمقسوم، كما قد يكون أمارة على ما يحظى به من مكانة متميزة تجعله محل تقدير وفخر الجميع، وأحيانا يكون دلالة على أمر صعب يتعرض له ولكن سرعان ما يجتازه بسلام، أما لو كان الرائي فتاة فذلك علامة على احداث جديدة يصاحبها الكثير من السعد والهناء، بينما بالنسبة للمتزوجة فإنه يشير الى ما تحس به مع زوجها من حب واحتواء نفسى.

عض الكف في المنام

يرمز الحلم إلى ما يعاصره الرائى ويشعر به من تأنيب للنفس جزاء تصرف قام به، كما قد يعبر عن عدم قناعته بما فى يده والنظر إلى ما لدى الآخرين، لذا عليه أن يرضى بالمقسوم لانه عبادة، وقد يدل ايضا على أزمة يتأثر بها وتشعره بالعديد من الذكريات المؤلمه، واحيان قد يحمل اشارة على وجود ما يتمنون زوال النعمة منه، كما قد يتضمن إشارة إلى تحولات تحدث له على المستوى الشخصي تحقق له المزيد من السعادة.

تفسير حلم ظهور شعر في كف اليد

يعبر المعنى عن ما يتسم به من صلابة، واقدام فى مواجهة أصعب الأمور مهما كانت قاسية، بينما في مقام آخر يشير إلى غلبة الدين على الرائى إلى حد قهره، لذا عليه بالاستغفار واللجوء إلى الله لرفع البلاء، أما فى منام الفتاة العزباء يدل على ارتباطها برجل خلوق ذو دين، تجد فيه خير زوج وأب لأولادها، كما يحمل علامة على ما يتحلى به من أخلاق سامية فى التعامل  مع كل المحيطين به.

تفسير حلم قطع اليد اليمنى من الكف 

يعبر التفسير عن ما يقترفه الرائى من تقصير في حق ربه، لهذا يعد المنام فرصة من الله له للوقوف مع نفسه واتباع طريق الهدى قبل فوات الاوان، اما اقترانه بدم يشير الى ما يحظى به من وفرة فى المال، يكون وسيلته لتحقيق كل ما يصبو إليه من رفاهية، كذلك قد يتضمن أمارة على ما يقوم به من تصرفات فاسدة كالحلف بالباطل أو الجور على حق الغير، لذا عليه الرجوع عن ذلك لأن الى الله المنتهى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *