تفسير البرق في المنام لابن سيرين

mirnaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed27 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تفسير البرق في المنام من التفسيرات التي يرغب في معرفتها الكثير من الناس بسبب شعورهم بالقلق تجاه هذا الحلم، ولذا آتينا في هذا المقال دلالات ابن سيرين والنابلسي والعصيمي وغيرهم من العلماء، فقط على الزائر قراءة الآتي:

تفسير البرق في المنام
تفسير رؤية البرق في الحلم

تفسير البرق في المنام

رؤية البرق في الحلم تؤول إلى نقص في المال خاصةً أن شعر الرائي بالحزن واليأس، وفي حالة مشاهدة البرق بمفرده دون أي رعد أو مطر في المنام فيبرهن على الشيء الجيد الذي سوف يحدث للحالم في الفترة المقبلة من حياته.

إن مسك المرء البرق بيده في حلمه فيعبر عن قدرته على تحقيق ما يرغب به ويهدف إليه، وإذا شاهد الفرد برقًا في السماء وتغير لونها إلى الأصفر في المنام فيوحي بانتشار الأمراض في كل نواحي الحياة.

لو شاهد المرء البرق في منامه ثم اتصاب به فيرمز إلى ظهور شخص في الحياة يقوم بكل الأفعال الخيرة والتي تساعده في سيره لطريق الصلاح والهداية، ويقول العصيمي أن مشاهدة البرق في الحلم دلالة على الحزن الذي يسيطر على قلب الحالم.

تفسير البرق في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية البرق في المنام تعبر عن السعادة وحدوث الشيء الجيد في حياته، وحين يجد المرء برقًا يضيء السماء ويجعلها ساطعة في الحلم فيوحي بحدوث الأشياء الرائعة والتي تتمثل في اقتراب ميعاد الزواج أو نجاحه في مهنته.

مشاهدة البرق في المنام للفرد إشارة إلى السرعة في إنجاز أي مهام يتولاها، ويرمز حلم البرق أيضًا إلى الشجاعة وقوة الشخصية بالإضافة إلى تحمل أي صعاب والتصدي للمشاكل والقدرة على حل الخلافات التي أصبحت تتواجد في الحياة.

يذكر ابن سيرين أن رؤية البرق في الحلم دلالة على القدرة على سد الديون المتراكمة عن طريق توليته لمنصب عالي وحصوله على زيادة في المال، وإذا سمع الحالم الرعد مع رؤيته للبرق في المنام فيشير إلى فساد أحوال المحيط وانتشار المعاصي والأفعال الخاطئة.

تفسير البرق في المنام للنابلسي

يقول النابلسي في حلم البرق أنه علامة على الرحمة والنور والهداية في قلب الحالم، إن شاهد الرائي برقًا في المنام وكان على سفر فيدل هذا على المشقة التي سيجدها في هذا السفر، ولو رأى الفرد برقًا في الحلم وكان له غائب فيشير إلى عودته من الاغتراب.

حين يرى المرء البرق في منامه ولكن لم يكن هناك أمطار فيؤول إلى العديد من الأمور الجيدة والأخبار السعيدة التي تبهجه في الفترة القادمة، وإذا وجد الحالم برقًا أثناء النوم ولكن لم يشعر بالخوف أو الذعر فيبرهن على تغير الحال إلى الأفضل.

تفسير البرق في المنام للعزباء

تبرهن رؤية البرق في المنام إلى الحظ السعيد الذي سوف تجده العزباء في حياتها القادمة بالإضافة إلى شعورها بالسعادة والفرح، وفي حالة مشاهدة البرق مع نزول أمطار أثناء النوم فيعبر عن نيل الفتاة لما تريد أن تحققه في مستقبلًا.

إن رأت البنت برقًا ولكن لم يهطل أمطار في الحلم فيوحي بحصولها على ما ترغب به في حياتها المقبلة، وإذا شعرت البكر بالخوف عند رؤية البرق في المنام فيرمز إلى حدوث بعض الأمور السيئة لها ولكنها ستتمكن من تجاوزها سريعًا.

تفسير البرق في المنام للمتزوجة

ترمز رؤية البرق في منام المتزوجة إلى قدوم الخير والسعادة والمسرات في حياتها، وحين تشاهد المرأة البرق دون أن تشعر بالذعر في الحلم فيدل على نجاح علاقتها الزوجية وأنها ستكون خير الزوجة وستتمكن من حل كافة المشاكل بالحكمة وفطنة.

إن حلمت السيدة بالبرق وكانت لها حاجة تريدها في الحقيقة فيشير إلى اقتراب ميعاد تحقيقها وأنها ستفرح كثيرًا، وإذا رأت الحالمة برقًا في المنام مع ملاحظتها بشعورها بالفرحة ولم ترتجف عند رؤيته فيؤول إلى تعدد مصادر دخلها الذي يؤدي إلى علو شأنها.

تفسير حلم الصواعق والبرق للمتزوجة

حلم الصواعق للمتزوجة دليل على التغيرات الجيدة التي سوف تحدث معها في الفترة المقبلة، ولو شاهدت الحالمة وقوع الصواعق في المنام ولم تفزع منها فيبرهن على الخير الذي سوف يحدث لها، ولكن أن لاحظت الرائية الصواعق في حلمها تضرب وتدمر المحيط فيعبر عن السوء الذي سيحدث لها عن قريب.

مشاهدة البرق في منام المرأة علامة على الخير والبركة سعة الرزق الذين سوف تجدهم في الفترة المقبلة من حياتها، وإن كانت السيدة تريد شيئًا في الحقيقة ثم رأت البرق في حلمها فيوحي بتحقيقها لما تريده وترغب به.

تفسير البرق في المنام للحامل

عندما ترى الحامل برقًا أثناء نومها فيؤول إلى تمكنها من تحمل ألم الولادة وأنها ستتمكن من تخطي صعوبة عملية الولادة في يُسر، ويدل حلم البرق للمرأة على ولادة الذكر، وفي بعض الأحيان يشير حلم البرق إلى ماضي السيدة الذي يجعلها تشعر بالألم.

تفسير البرق في المنام للمطلقة

لو رأت المطلقة البرق في الحلم وكانت تشعر بالسعادة فيبرهن على سماع الأخبار الجيدة والرائعة التي تجعلها تشعر بالبهجة، وفي حالة رؤية البرق في المنام ولاحظت الحالمة نزول المطر فيعبر عن اتباعها لأسلوب جديد في حياتها دون أن تشعر بذرة خوف.

حين ترى المرأة البرق فجأة في منامها فيوحي بوجود الكثير من الأحداث الفجائية التي ستسعدها بالإضافة إلى حصولها على شيء يفرحها قد تتولى منصب جديد أو تحصل على مال من إرث، ولو خافت عند مشاهدة البرق في الحلم فيرمز إلى حزنها الشديد.

تفسير البرق في المنام للرجل

رؤية البرق في حلم الرجل إشارة إلى الأنباء السعيدة والمبهجة التي سوف يحصل عليها مستقبلًا، ولو شاهد الرائي البرق دون أن يشعر بالخوف منه في المنام فيوحي بحصوله على النجاح في كافة شئون حياته وترقيته سريعًا، ويؤول إلى قوة الشخصية وعدم انهزاميتها.

حين يرى المرء البرق في منامه ولكنه احرق جزء من ملابسه فيرمز إلى اقتراب الوفاة من شخص عزيز عليه، تعرض الحالم للبرق في حلمه يدل على مروره ببعض الصعوبات في مسار حياته، وإذا شاهد البرق دون أي مشاعر سلبية في المنام فيشير إلى القدرة على تحقيق الأحلام.

تفسير البرق والرعد في المنام

تفسير حلم البرق ولكنه كان بدون رعد في المنام هو انتشار بعض الأقاويل الغير صحيحة، وعند رؤية البرق ومع الرعد في وجود سحاب أثناء النوم فيبرهن على المكانة الكبيرة التي يحاول الفرد أن يحصل عليها قريبًا، وشاهد الرجل البرق والرعد معًا ولم يشعر بالخوف في الحلم فيعبر عن تغير الأحوال للأفضل.

تفسير البرق والمطر في المنام

حين يرى المرء البرق والمطر معًا في الحلم فيبرهن على مدى قوة شخصيته وشجاعته في مواجهة الصعاب والمشاكل، ولو شاهد الفرد برقًا في منامه دون أن يخاف منه فيعبر عن عودة مغترب قريب له بالإضافة إلى سماعه لأخبار جيدة تجعله يبتهج.

رؤية الغيوم والبرق في المنام

عندما يحلم الرائي بالغيوم والبرق فيشير إلى تزايد المشاكل لديه وبالتالي لن يتمكن من إيجاد الحل المناسب له بمفرده، وحين يرى المرء العديد من الغيوم يصاحبها برقًا في المنام فيؤول إلى وقوعه في المآزق وعدم قدرته على تيسير أمور حياته في تلك الفترة.

تفسير حلم الصواعق والبرق

رؤية الصواعق في المنام تبرهن على ظهور شيء كبير في حياة الفرد قد يأتي من شخص يحتل منصب عالي له سلطة ونفوذ، ولو شاهد المرء الكثير من الصواعق في الحلم تسقط على بستان فيعبر عن انتشار الفساد في المجتمع الذي يحيط به.

حلم البرق في المنام يوحي بتقلب الحال سواء من الجيد للسيء أو العكس، ويرمز مشاهدة البرق في الحلم إلى تفشي سر كان يخبئه الحالم عن أسرته، وإذا رأى الحالم البرق ولكن بدون أي أمطار في المنام فيدل على عدم حصوله على شيء يرغب به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *