تفسير حلم الجماع للمتزوجة لابن سيرين

Dohaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed22 يناير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير حلم الجماع للمتزوجة، الجماع أو المضاجعة هو العلاقة الجنسية التي تحدث بين الرجل والمرأة، ورؤيتها في المنام تجعل الحالم يتساءل عن المعاني والدلالات المختلفة المرتبطة بها، وهل تحمل له الخير أم تتسبب له في الضرر أو الأذى؟، لذا سوف نوضح بشيء من التفصيل خلال هذا المقال التفسيرات التي وردت عن الفقهاء فيما يخص حلم الجماع للمتزوجة.

تفسير حلم الجماع للمتزوجة مع زوجها من الخلف
تفسير حلم الجماع مع شخص غريب للمتزوجة

تفسير حلم الجماع للمتزوجة

الجماع في المنام للمتزوجة له الكثير من التفسيرات التي يمكن توضيح أبرزها من خلال التالي:

  • ذكر الإمام ابن شاهين -رحمه الله- أن المرأة المتزوجة إذا شاهدت الجماع في منامها، فهذه علامة على الأحاسيس الكثير التي تكنها في قلبها ولا تبوح بها.
  • ولو رأت المتزوجة أنها تشعر بالفرحة أثناء مضاجعة شريكها في الحلم، فيؤول ذلك إلى مدى المحبة والتفاهم والاستقرار الذي تعيشه في حياتها.
  • وفي حالة مشاهدة المرأة أثناء نومها أنها تمتنع عن جماع زوجها، فتلك إشارة إلى بدئه في تجارة غير رابحة خلال الأيام القادمة، الأمر الذي يؤدي إلى خسارته الكثير من الأموال.
  • جماع الزوج في منام المرأة يرمز إلى الأحوال المستقرة بينهما وزوال كل الخلافات والمشاحنات التي تعكر صفو حياتهما، ويمكن أن يبرهن الحلم على ترقي شريكها في وظيفته أو حصوله على مكانة مرموقة في المجتمع وكسبه الكثير من الأموال عن قريب.

تفسير حلم الجماع للمتزوجة لابن سيرين

أوضح العلامة الجليل ابن سيرين -رحمه الله- أن تفسير حلم الجماع للمتزوجة له العديد من التأويلات، من أهمها ما يلي:

  • إذا رأت المرأة أن زوجها يجامعها في المنام، فهذه علامة على عشقهما الخالص لبعضهما ومدى التفاهم والود بينهما، والخير الوفير القادم في طريقه إليهما، مثل أن يحصل على ترقية أو علاوة وظيفية.
  • تبرهن مشاهدة السيدة المتزوجة لشريكها يضاجعها أثناء نومها على أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن عليهما بالكثير من الرزق خلال الفترة المقبلة، إل جانب النجاح في الحياة العملية وتحسن الظروف المعيشية.
  • عندما تحلم المتزوجة برجل لا تعرفه يقوم بجماعها، فتلك إشارة إلى الجفاء الذي تعاني منه في علاقتها مع شريكها، لذا عليها الاهتمام به أكثر وإصلاح الأمور بينهما.
  • وفي حالة كون الشخص الذي يضاجعها في المنام مألوف بالنسبة لها، فيؤول ذلك إلى فعلها للكثير من الآثام والمحرمات في حياتها وعليها التخلي عن ذلك والرجوع إلى الله بفعل الطاعات والعبادات.

تفسير حلم الجماع للحامل

ترمز مشاهدة الجماع مع الزوج للحامل أثناء نومها إلى ولادتها السهلة بأمر الله وقدوم الخير الكثير والرزق الواسع مع المولود، ويقول الشيخ محمد بن سيرين أن رؤية المرأة الحامل رجل مجهول يضاجعها في المنام، تؤول إلى مواجهتها للكثير من الأحداث السيئة والأزمات والمعضلات مع زوجها أو أفراد عائلتها.

كما ذكر العلماء أن الحامل إذا رأت في منامها أن شخص لا تعرفه يقوم بجماعها، فتلك إشارة إلى مرورها بشهور حمل صعبة وإنجابها لطفلها وهي تشعر بالكثير من الألم، ولو كان الذي يضاجعها في الحلم هو زوجها، فهذه علامة على أن الله سيعافيها من مرضها ويجعلها تعيش أيام هانئة ومريحة.

ويقول الإمام ابن شاهين -رحمه الله- أن رفض المرأة الحامل مجامعة زوجها في الحلم يؤول إلى الشجاء الذي سيحدث بينهما والحاجة إلى المال بسبب التعرض لضائقة مادية صعبة.

تفسير الحلم بالجماع للمتزوجة مع زوجها

رؤية المرأة في منامها أن زوجها يجامعها ترمز إلى الأحوال المستقرة بينهما والمحبة داخل الأسرة، ويمكن أن يؤول الحلم إلى حصولها على ترقية في عملها وكسبها لكثير من الأموال، كما يدل على اشتياق شريكها لها وعشقه الشديد لها.

وفي حالة مشاهدة المرأة لزوجها يضاجعها في أوقات محرمة مثل نهار شهر رمضان، فيدي ذلك على ارتكابه لإثم أو ذنب يغضب ربه، وعليه الإسراع في التوبة عنه حتى ينال رضا الله، ولو طلب شريكها جماعها في الحلم وامتنعت، فهذه دلالة على الهم والغم الذي يعتلي صدرها بسبب الخلافات المتكررة معه.

ولو حلمت المرأة أنها غير سعيدة بمجامعة زوجها، فيبرهن ذلك على معاناتها في حياتها الزوجية ويمكن أن يصل الأمر إلى حدوث الطلاق.

تفسير حلم الجماع للمتزوجة مع طفل

المرأة المتزوجة إذا شاهدت في منامها أنها تجامع طفل صغير، فتلك إشارة إلى أمنيتها في الوصول إلى شيء ما وسعيها الشديد لذلك، والذي يمكن أن يكون رغبتها في أن يرزقها الله بالحمل عن قريب، ويؤول حلم مضاجعة الطفل للسيدة المتزوجة إلى دخولها في عمل جيد أو مشروع ناجح يدر عليها الكثير من النقود.

وفي حالة مشاهدة المرأة المتزوجة أثناء نومها أنها تجامع طفل صغير، فهذه دلالة على شعورها بالتعاسة والاكتئاب لفترة من الوقت سرعان ما ينتهي وتحل مكانه السعادة والهناء.

تفسير حلم الجماع للمتزوجة مع طليقها

المرأة إذا رأت في المنام أنها تضاجع طليقها بشهوة، فتلك إشارة إلى عزمه على العودة إليها في هذه الأيام بسبب اشتياقه الشديد لها ورغبته في لم شمل الأسرة، ولو حلمت المطلقة أن زوجها السابق يجامعها وتشعر بالسعادة معه، فيؤول ذلك إلى رغبتها في الصلح معه والبدء من جديد في هناء واستقرار ومحبة.

كما يؤول حلم الجماع للسيدة مع طليقها إلى تولي مكانة وظيفية جديدة أو الحصول على دخل أكبر خلال الأيام القادمة، وبشكل عام يرمز المنام إلى المنافع الكثيرة التي ستعود عليها خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي يتسبب لها في الكثير من السعادة.

تفسير حلم الجماع مع شخص غريب للمتزوجة

اتفق العلماء أن مشاهدة المرأة المتزوجة في منامها أنها تجامع رجل غريب عنها، ترمز إلى المشاعر المكبوتة بداخلها وحاجتها إلى الاهتمام العاطفي، وعليها التقرب من زوجها حتى تشبع تلك الرغبات، وفي حالة إحساسها بالاستمتاع أثاء مضاجعة رجل غير شريكها في الحلم، فهذه علامة على محبتها الكبيرة لزوجها ولكنه لا يبادلها نفس الشعور ويبتعد عنها.

كما ذكر بعض المفسرين أن حلم الجماع مع شخص مجهول للمتزوجة يبرهن على المنفعة والمصلحة التي ستعود عليها من خلاله عن قريب.

تفسير حلم الجماع للمتزوجة مع شخص معروف

لو رأت المرأة المتزوجة أثناء نومها أنها تضاجع شخص تعرفه، فهذه دلالة على قيامها بالكثير من الأخطاء في حياتها وارتكابها للمعاصي بعيدًا عن أعين الناس، وفي المنام رسالة لها أن تترك هذه الأمور وتعود إلى الطريق الصحيح، وفي حالة شعورها بالمتعة أثناء جماع هذا الشخص المألوف بالنسبة لها، فالحلم يؤول إلى جنيها للكثير من الأموال عن قريب عن طريقه، وعليها أن تبحث وراءه لتتأكد من مشروعية أمواله وأنه حاصل عليها من مصدر حلال ولا يوجد به أي شبهة.

تفسير حلم الجماع للمتزوجة مع زوجها من الخلف

رؤية المرأة الحامل أن زوجها يضاجعها من الدبر في المنام ترمز إلى موجهتها للكثير من الصعاب في أواخر فترة الحمل، هذا إلى جانب إصابة الجنين ببعض المشاكل الصحية، ويمكن أن يؤول الحلم إلى إحساسها بالخوف من الولادة ورغبتها في الاطمئنان على حالتها الصحية هي وطفلها.

ومشاهدة الزوج نفسه يجامع زوجته من الخلف أثناء نومه، تعني أنه إنسان فاسد ينشغل بمتع وملذات الدنيا عن عبادته لربه وقيامه بأداء فروضه، هذا بالإضافة إلى شعوره بعدم الراحة مع شريكته ورغبته في الانفصال عنها.

أما المرأة المتزوجة إذا شاهدت أثناء نومها زوجها يجامعها من الخلف، فتلك إشارة إلى تمكن الفقر من حياتها وارتكابها أيضًا للفواحش والذنوب التي يجب التوبة عنها والرجوع إلى الله.

تفسير حلم الجماع للمتزوجة مع امرأة

يقول علماء التفسير في مشاهدة المتزوجة لامرأة تجامع أخرى في المنام أنها إشارة إلى ابتعادها عن خالقها وعدم أدائها لصلواتها، وعليها بسرعة التخلي عن ذلك وعدم التقصير في عباداتها حتى تنال رضا ربها، وفي حالة رؤية الحالمة أنها تضاجع سيدة لا تعرفها، فيرمز ذلك إلى تعرضها للعديد من الأزمات والمشاحنات مع زوجها، الأمر الذي يثير استيائها تجاهه ونفورها منه.

كما أن مشاهدة المتزوجة أثناء نومها نفسها تعاشر امرأة تبرهن على أنها إنسانة غير صالحة وتحمل صفات غير مستحبة، لذا عليها التغيير من نفسها حتى تنال محبة الناس من حولها ولا تشعر بالندم بعد فوات الأوان، ولو حلمت أن هناك سيدة تجامعها قسرًا دون رغبة منها في ذلك، فهذه علامة على تركها لوظيفتها ومعاناتها من الفقر في الفترة المقبلة.

تفسير حلم الجماع للمتزوجة مع زوجها المتوفي

من تشاهد في حلمها أن زوجها الميت يقوم بمعاشرتها، فتلك إشارة إلى فكرها المنشغل بالكثير من الأمور ومواجهتها لعدد من الأزمات والمشكلات، ولو كان شريكها حي يرزق ورأته متوفي في المنام ويجامعها، فهذه علامة على شعورها الكبير بالحزن بسبب العديد من الأحداث السيئة التي تمر بها في هذه الفترة، ولكنها سوف تنتهي عن قريب بإذن الله.

تفسير حلم زوجي يجامعني ويقبلني

رؤية الزوجة لزوجها يعاشرها ويقوم بتقبيلها في المنام تشير إلى السعادة والخير والهناء والرزق الواسع الذي سيكون في انتظارها خلال الأيام القادمة، ولو كانا يعانيان من الفقر أو الحاجة إلى المال، فسوف يمن عليهما المولى -عز وجل- بالكثير من الأموال التي تحسن ظروفهما المعيشية عن قريب.

كما يرمز تفسير حلم زوجي يضاجعني ويقبلني للمرأة إلى الأنباء السارة التي ستتلقاها وتدخل السرور على قلبها.

حلمت أن زوجي يجامعني في بيت أهلي

إذا شاهدت المرأة أثناء نومها أن زوجها يعاشرها في منزل أبيها، فيؤول ذلك إلى مدى النجاح في علاقتهما الزوجية وقدرتهما الوصول إلى الأهداف المخطط لها، هذا إلى جانب خلو حياتهما من أي أحداث غير سعيدة، وفي حالة حدوث أي خلاف بينهما، فإنه سرعان ما يختفي وينتهي.

كما يرمز حلم جماع الزوج لامرأته في بيت الأهل في المنام إلى مدى المودة والرحمة والتفاهم والاحترام بينهما، أو يمكن أن يمن الله عليهما بالحمل عن قريب، ولكن رؤية المرأة لزوجها المتوفي يضاجعها في منزل عائلتها تحمل الشر إليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *