تفسير حلم العباية الجديدة لابن سيرين

Dohaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed31 يناير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تفسير حلم العباية الجديدة، العباية أو الجلباب هي لباس يرتديه الإنسان لستر الجسد، ويمكن تصنيعها باستخدام أنواع عديدة من الأقمشة ولها الكثير من الألوان والتصميمات، ومشاهدة العباية في المنام من الرؤى التي تحمل الكثير من التفسيرات والتأويلات للحالم، وهذا ما سوف نعرضه بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

تفسير حلم العباية الجديدة الملونة
تفسير حلم العباية السوداء الجديدة

تفسير حلم العباية الجديدة

ذكر المفسرون العديد من الدلالات في رؤية العباية الجديدة في المنام، والتي يمكن توضيح أبرزها من خلال التالي:

  • ترمز رؤية العباية في المنام إلى الستر والخيرات والصلاح والتقوي والأعمال الجيدة والتدين، كما تحمل إلى حياة الحالم الخير الوفير والمنافع الكثيرة والبركة والرضا من المولى عز وجل.
  • وإذا شاهد الشخص أثناء نومه أنه يقوم بارتداء عباية مصنوعة من الصوف، فتلك إشارة إلى الأخلاق الحميدة التي يتمتع بها ورغبته في الانعزال عن العالم والتوجه إلى عبادة ربه.
  • وترمز رؤية الشخص العباية الجديدة في الحلم إلى الأحداث السعيدة والأخبار السارة التي ستكون في انتظاره خلال الأيام القادمة، وأحواله التي ستتغير إلى الأفضل بإذن الله.
  • كما يشير العلماء أن المرء إذا حلم بالعباية الجديدة، فيؤول ذلك إلى التجارب التي سيدخلها للمرة الأولى في حياته وتفكيره السليم ووضع أهدافه المستقبلية بعناية، هذا بالإضافة إلى قيامه بإخراج زكاته كما أمره خالقه وأدائه للصلوات في أوقاتها وغيرها من الأمور التي ترضي الله تعالى.

تفسير حلم العباية الجديدة لابن سيرين

إليك أهم التأويلات التي جاءت عن العلامة الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- في تفسير حلم العباية الجديدة:

  • من يشاهد العباية في منامه، فهذه علامة على صلاحه وتفانيه في عمله والصفات الجيدة التي يتمتع بها مثل الصدق والإخلاص والأمانة ومساعدة الآخرين.
  • والعباية الجديدة في الحلم تشير إلى نتائج السعي المتواصل للخير الذي يقوم به الرائي، ويمكن أن يؤول المنام إلى الشخص الكتوم أو الغامض الذي لا يعرف عن الناس الكثير من الأمور.
  • ويقول الشيخ أن رؤية العباية السوداء الجديدة يمكن أن ترمز إلى الشر في حالة أن الشخص لا يحب ارتدائها في الحقيقة، فهنا تدل على الصعاب والأزمات التي سيواجهها في حياته، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفكيره في الانتحار.
  • ويوضح أيضًا أن مشاهدة العباية في المنام تعني السر من الله -عز وجل- والذي يمكن أن ينجلي إذا قام العبد بعصيانه وعدم اتباع أوامره.

لبس العباءة في المنام للإمام الصادق

  • يقول الإمام الصادق -رحمه الله- أن العباية في المنام تحمل العديد من الدلالات المحمودة للرائي؛ حيث أن مشاهدة ارتداء العباية وكان الشكل راقي وملفت للنظر، ترمز إلى الأعمال الصالحة والأخلاق الحسنة والرزق الواسع والبركة التي ستعم على كل أمور حياتك، هذا إلى جانب التقرب من الله وأداء العبادات والطاعات والحرص على عدم التقصير فيها.
  • إذا حلم الشخص بعباية بيضاء أو أي لون فاتح، فهذه علامة على انتهاء كافة المشكلات التي تواجهه في حياته والنعيم بحياة سعيدة وهادئة لا يعكر صفوها أي أزمات أو ضغوطات أو مسئوليات.

تفسير حلم العباية الجديدة للعزباء

  • الفتاة عندما ترى العباية أثناء نومها، فتلك إشارة إلى العفاف والاعتزاز بالنفس والقيام بالأعمال الصالحة، كما يرمز المنام إلى اقتراب موعد زواجها بإذن الله وحدوث العديد من التغييرات الإيجابية في حياتها.
  • كما ترمز مشاهدة العزباء للعباية الجديدة في المنام إلى المكانة المميزة التي تتمتع بها بين المحيطين بها، ووجود الكثير من الرجال الذين يريدون الارتباط والزواج بها بسبب أخلاقها الحميدة وسيرتها العطرة.
  • إذا حلمت البنت البكر بالعباية السوداء أو البيضاء، فهذه علامة على الخير الوفير القادم في طريقه إليها عن قريب، وكسبها الكثير من النقود.
  • ولو كانت الفتاة تبحث عن وظيفة جيدة وشاهدت العباية الجديدة في منامها، فيبرهن ذلك على عثورها على فرصة عمل مناسبة خلال الفترة المقبلة.

تفسير حلم العباية الجديدة للمتزوجة

  • لو حلمت المرأة بالعباية الجديدة، فتلك علامة على الحياة الهانئة التي تعيشها داخل أسرتها مع زوجها ومدى الاستقرار والمحبة والتفاهم والاحترام المتبادل بينها.
  • ترمز مشاهدة المتزوجة للعباية الجديدة في المنام إلى الظروف المعيشية الجيدة التي تنعم بها وشمولها بالستر من الله -سبحانه وتعالى- سواء على الجانب الملموس أو المحسوس.
  • إذا كانت السيدة المتزوجة تعاني من الخلافات والمشاحنات مع شريكها ورأت العباية الجديدة أثناء نومها، فتلك إشارة إلى زوال كل الأمور التي تعكر صفو حياتها.
  • ولو كانت هذه العباية لونها أبيض، فالمنام يؤول إلى كسب المال الحلال وقربها الشديد من ربها ورزقه لها من فيض نعمه.

تفسير حلم العباية الجديدة للحامل

  • إذا حلمت السيدة الحامل برؤية العباية الجديدة، فهذه إشارة إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن عليها بالكثير من الرزق المادي والمعنوي ويصلح شأن مولودها في المستقبل ويجعله يتسم بالأخلاق الفاضلة والصفات الحميدة.
  • كما ترمز رؤية العباية الجديدة في منام الحامل إلى تركها للأمور السيئة التي كانت تفعلها وعدم تفكيرها بطريقة سلبية، وفي الحلم كذلك بشارة لها بسهولة عملية الولادة ومرورها بسلام وتمتعها هي وجنينها بصحة جيدة بأمر الله.
  • ولو شاهدت الحامل أثناء نومها أنها تلبس العباية الجديدة، فهذه علامة على إنجابها لطفلها أو طفلتها على خير والسعادة والراحة النفسية التي تشعر بها في حياتها.
  • وفي حالة كون الحامل تشتري العباية في منامها، فيبرهن ذلك على بدء حياة جديدة تسعى فيها إلى التزود بالمهارات والخبرات المختلفة والتخلي عن عادات قديمة.

تفسير حلم العباية الجديدة للمطلقة

  • إذا رأت المطلقة العباية الجديدة أثناء نومها، فتلك علامة على أن المولى -عز وجل- سيشملها دائمًا بكرمه وستره وغناه وتحافظ على عفافها وأخلاقها الحسنة.
  • كما يؤول حلم العباية الجديدة -التي تكون على درجة عالية من الفخامة والرقي- للمطلقة إلى عقد قرانها من جديد على رجل صالح وقريب من ربه يكن لها المحبة والتقدير والاحترام وتعيش معه في سعادة واستقرار وتفاهم.
  • وفي حالة مشاهدة المرأة المنفصلة للعباية الجديدة الغير نظيفة في المنام، وكان مظهرها قبيح، فهذه إشارة إلى زواجها من شخص سيء يتصف بالقسوة والتعصب لرأيه، الأمر الذي يجعلها تعاني من خلافات كثيرة معه وتشعر بالضيق والاكتئاب.
  • ولو كانت المطلقة تعاني من الهموم والأحزان في حياتها، وحلمت بالعباية الجديدة، دلَّ ذلك على زوال المشكلات والأزمات التي تعكر صفو حياتها.

تفسير حلم العباية الجديدة للرجل

  • العباية في منام الرجل المتزوج ترمز إلى عنايته بأولاده واهتمامه الشديد بتربيتهم على الصلاح والتقوي ليكونوا أمثال يحتذى بها في المستقبل.
  • ولو شاهد الرجل أثناء نومه أنه يرتدي عباية لونها أسود، فيؤول ذلك إلى أنه إنسان يتسم بالعزيمة والإصرار ولا يهدأ له بال إلا عندما يستطيع الوصول إلى أهدافه وأحلامه، ولبس العباية بشكل عام يعني أن هذا الرجل سيفوز على خصومه وأعدائه ويتغلب عليهم.
  • ورؤية العباية البيضاء في منام الرجل تشير إلى كونه شخص متدين وقريب من ربه ويبذل كل ما في وسعه في سبيل رضاه.

تفسير حلم شراء عباية جديدة

رؤية الفتاة العزباء نفسها تقوم بشراء العباية الجديدة في المنام ترمز إلى المناسبات السارة الكثيرة التي ستشهدها خلال الفترة المقبلة وقدرتها على الوصول إلى أهدافها وأمنياتها التي تسعى إليها، كما يؤول الحلم إلى تواضعها واستطاعتها الموازنة بين رغباتها الشخصية ومتطلبات العصر.

والمرأة المتزوجة في حالة رؤية شرائها العباية الجديدة في الحلم، فتلك إشارة إلى تمتعها بعقل راجح وتفكير سليم وقدرة على اتخاذ القرارات السليمة، كما أنها إنسانة على طبيعتها وفطرتها ولم تتأثر بسلبيات الحياة من حولها.

تفسير حلم العباية الجديدة الملونة

رؤية العباية الملونة أثناء النوم ترمز إلى الخيرات والرزق الواسع الذي ينعم به الله -سبحانه وتعالى- على الحالم، والشعور بالراحة النفسية والبهجة والتفاؤل والثقة في المولى -عز وجل- بأن كل عطاياه خير.

كما يشير حلم العباية الملونة إلى العديد من التحولات التي سيشهدها الرائي خلال الأيام القادمة، الأمر الذي يوجب عليه الاستعداد جيدًا حتى يستطيع التأقلم معها.

تفسير حلم لبس العباية الجديدة

ذكر علماء التفسير في رؤية لبس العباية الجديدة أثناء النوم أنها إشارة إلى مدى التدين الذي ينعم به الحالم وخوفه من الله وانتفاع الناس من الخير الذي يقدمه لهم، هذا إلى جانب سعيه المتواصل في دراسة أمور دينه والعمل به حتى ينال رضا خالقه والفوز بالجنة في الحياة الآخرة.

الفتاة العزباء إذا حلمت بارتداء العباية الجديدة وكانت غالية الثمن، فهذه علامة على كونها من عائلة أصيلة ومحترمة وبيت كرم، وأن زوجها المستقبلي سيكون رجل صالح وميسور الحال ومستواه الاجتماعي مشرف وصاحب خلق ودين.

تفسير حلم العباية السوداء الجديدة

ترمز مشاهدة العباية الجديدة السوداء في المنام إلى زوال الهموم والأحزان التي تعتلي صدر الرائي وحصوله على الكثير من الأموال من مصادر مشروعة، هذا بالإضافة إلى ابتعاده عن ارتكاب الذنوب والمعاصي وتوجهه إلى الله بكل جوارحه.

وإذا رأى الشخص العباية السوداء الجديدة أثناء نومه، فتلك إشارة إلى أن صاحب المنام إنسان متحفظ ولا يثق بسهولة في الآخرين ولا يمكن أن تتخيل الأمور التي سيقدم على فعلها، بمعنى آخر هو لا يحب أن تكون حياته مكشوفة أمام الناس.

تفسير حلم العباية البيضاء الجديدة

رؤية العباية الجديدة بيضاء اللون في المنام ترمز إلى المنافع الكثيرة التي ستعود على صاحب الحلم عن قريب والتيسير في كل أموره والبركة التي ستدخل حياته من أبواب متفرقة وشعوره الكبير بالسعادة والهناء وراحة البال.

كما ترمز رؤية العباية الجديدة ناصعة البياض إلى التحولات الإيجابية التي ستطرأ على حياة الحالم بطريقة واضحة سواء على المستوى الشخصي وفي علاقته مع ربه أو الجانب العملي أو العاطفي.

تفسير حلم تفصيل العباية الجديدة

من يشاهد تفصيل أو خياطة العباية في المنام، فتلك إشارة إلى العفاف والغنى والأخلاق الطيبة التي يتصف بها، هذا إلى جانب أنه يحظى بمحبة الناس ويمتلك سيرة عطرة بينهم، وترمز الرؤية إلى أن الحالم إنسان مخلص ولا يخون الثقة أبدًا ويحتفظ بأسرار الآخرين.

وذكر الفقهاء في تفسير حلم تفصيل العباية أنه دلالة على اتباع الرائي لطريق الحق وابتعاده عن الشبهات والأفعال الخاطئة والمحرمات التي تغضب المولى عز وجل.

تفسير حلم العباية الخضراء

أوضح الشيخ ابن سيرين -رحمه الله- أن رؤية الملابس الخضراء في المنام تبرهن على الأحداث السعيدة التي ستكون في انتظار الحالم خلال الفترة المقبلة، ومدى المنفعة التي ستعود عليه وتدخل السرور على قلبه، ولو شاهد الشخص إنسان متوفي يرتدي ثياب لونها أخضر، فتلك إشارة إلى صلاحه وقربه من خالقه والتزامه بتعاليم دينه في حياته مما يضعه في منزلة طيبة عن ربه.

كما يقول الإمام أن اللباس الأخضر يرمز إلى قدوم ميراث عن قريب أو الالتحاق لعمل جديد يدر على صاحب الحلم الكثير من الأموال، والفتاة العزباء إذا شاهدت نفسها تلبس ملابس خضراء أثناء نومها، فهذه دلالة على الاستقرار الأسري الذي تعيش فيه وأخلاقها الطيبة.

تفسير حلم عباية جميله جديدة

إذا رأت المرأة في منامها أنها ترتدي عباية جميلة وجديدة وأنيقة، فتلك إشارة إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيرزقها بالخير الوفير والرزق الواسع خلال الفترة القادمة من حياتها، بالإضافة إلى أنها ستعيش حياة سعيدة وهانئة ومستقرة مع زوجها وأولادها.

والفتاة العزباء إذا حلمت أنها تلبس عباية جميلة، فهي إما ستتزوج عن قريب أو تحصل على أموال كثيرة، فالرؤية خير في كل أحوالها.

تفسير حلم إهداء عباية جديدة

المرأة إذا شاهدت في منامها أن زوجها يهديها عباية واسعة جديدة وتكون راقية وتعجب بها بشدة، فتلك علامة على اتصافه بالكرم وبذله كل الجهد في سبيل توفير ما تتمنى، وفسَّر الإمام ابن سيرين هذه الرؤية بأنها دلالة على حدوث الحمل عن قريب بإذن الله.

أما رؤية السيدة المتزوجة في المنام شريكها يحضر لها عباية ممزقة وقديمة كهدية، فتلك إشارة إلى كثرة المشكلات والمشاحنات والخلافات بينهما خلال الأيام القادمة بسبب متطلباتها الكثيرة التي لا يستطيع تلبيتها بالشكل الذي تريده، الأمر الذي يمكن أن يصل إلى الانفصال لا قدر الله.

وهدية العباية الجديدة الملونة للمتزوجة ترمز إلى سيرها على خطى النبي محمد -صلَّ الله عليه وسلم- واتباعها لأوامر الله واجتنابها لنواهيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *