تفسير حلم القبلة لابن سيرين

sa7arالمُدقق اللغوي: admin23 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير حلم القبلة يشير إلى العديد من المعاني والتفسيرات، وتختلف هذه المعاني بناءًا على اختلاف حال رائي هذا المنام واختلاف كيفية التقبيل واختلاف أحداث الحلم ذاته، والتقبيل في العموم يدل على المحبة والعاطفة بين الشخصين ومدى تقاربهما، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على جميع التفسيرات الدالة على معنى هذا المنام.

 حلم القبلة - تفسير الاحلام
تفسير حلم القبلة

تفسير حلم القبلة

 مشاهدة التقبيل في المنام ترمز إلى الاحتياج العاطفي لدى الرائي، وذلك في حال كون الحالم لا يزال شاباً، كما أنها تعكس رغبته في إقامة علاقات عاطفية، وتشير أيضاً إلى مدى ثقة الرائي بنفسه وقبوله لذاته وتعظيمها، ورؤية الحالم للكثير من الناس الذين يعرفهم في وضع التقبيل تدل على مدى ترابط العلاقة بينه وبينهم، وتشير إلى معرفته الكثير من الأشياء حولهم، والعكس صحيح، وإن رأى شخص في منامه أنه يقبل أحداً يعرفه بنية طلب العفو والمسامحة فإن في ذلك الحلم دلالة على علاقتهم الوطيدة.

رؤية تقبيل رأس السلطان أو الرئيس في العمل تعني الخضوع له وقبول جميع رغباته، وفي تقبيل الحبيب إشارة على مشاعر الحب والمودة التي يُكنها الرائي لحبيبه، وإن رأى شخص أن أحداً من الأشخاص الذين يعرفهم يُقبله وشعر هو بعدم الارتياح حيال ذلك الأمر ففي المنام دلالة على التوتر بين هذين الشخصين في الواقع.

تقبيل شخص على خده في الحلم يعبر عن مدى اشتياق الحالم لذلك الشخص في الواقع، والتقبيل من الرقبة فيه دلالة على الرغبة في إقامة علاقة حميمية، وأما مشاهدة تقبيل أحد أطفال العائلة تدل على رغبة الحالم في إنهاء الخلافات الواقعة بين أفراد عائلته ولم شملهم مرة أخرى، ورؤية تقبيل العدو تبشر بانتهاء هذه العداوة في والواقع وحل الصداقة محلها.

تفسير حلم القبلة لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية القبلة في الحلم بأنها دليل على قضاء الحوائج وتحقيق الأهداف، وتقبيل السلطان أو رئيس العمل أو شخص ذو سلطة ونفوذ بشكل عام تدل على نيل الحالم للخير والمال منه، وإن كان الرائي شاباً ورأى في منامه أن كهلاً يقبله بين عينيه ففي هذا دلالة على اقتراب زواجه، وكذلك فإنه يرى أن التقبيل في الحلم بشارة بتلقي الأخبار السارة وحدوث أمور جيدة، وأما مشاهدة التقبيل من قِبل شخص غير معروف بالنسبة الرائي ولكنه حسن المظهر ترمز إلى التفوق وتحقيق الأهداف، وفسّر العالم حلم تقبيل العدو بأنه إشارة إلى تفاقم المشكلات بينهما وكثرتها مع الوقت.

جاء في تفسيره أيضاً بأن تقبيل وجه المرأة في الحلم دلالة على الفرج القريب والرزق الآتي، وأما تقبيل وجه الرجل إشارة إلى التعرض للغدر من قبل الأصدقاء أو المعارف، وتقبيل الطفل يدل على المودة والرحمة في قلب الرائي، وأما تقبيل الميت تعني انتفاع الحالم منه سواء بماله عن طريق الميراث أو بعلمه الذي تركه لينتفع غيره به.

تفسير حلم القبلة لابن شاهين

يرى ابن شاهين أن الرجل الذي يرى في منامه أنه يقبل سيدة جميلة هو رجل سيتزوج قريباً من امرأة أرملة ذات مال وأولاد وسيستفيد من مالها وأولادها، وكذلك يفسر هذا المنام بأنه دال على الخير والبركة اللذان سيحصل عليهما الرائي في القريب العاجل بإذن الله تعالى، وكذلك فهو يقول في تفسيره بأن تقبيل اليد ترمز في أغلب الأوقات إلى تواضع الحالم، وأما تقبيل يد الحبيب تشير إلى ذله وخضوعه وعدم ثقته بذاته، ورؤية تقبيل الحبيب في الحلم يصحبها شعور بالشهوة تدل على اقتراب زواج الحبيبين، ومشاهدة تقبيل الحيوانات في المنام تعبر عن محبة الرائي لشخص لا يبادله ذات المشاعر.

تفسير حلم القبلة للعزباء

تفسير هذا المنام في حلم العزباء يشير إلى اقتراب زواجها من شخص تعرفه وتكن له مشاعر الحب، وإن رأت البنت  في الحلم أنها تقبل حيواناً فهذا يعني أنها مع الأسف تكن مشاعر الحب لشخص مخادع ومحتال وهذا الشخص يكذب عليها ويوهمها أنه يبادلها نفس المشاعر.

إذا رأت الفتاة أن شخصاً مجهولاً يقوم بتقبيلها في جبينها أو على خدها ففي هذا المنام دليل على أنها ستكتسب الكثير من المال الحلال الوافى، وأما إن رأت أن أحداً يقوم بتقبيلها رغماً عنها فهذا إشارة إلى أنها ستفقد أحد أحبائها وأصدقائها، أو أنها ستخسر الكثير من المال في الفترة المقبلة، ورؤية أنها تقوم بتقبيل شخص ميت في الحلم تدل على أنها ستحصل على منفعة كبيرة من ذلك الميت قد تكون مالاً كثيراً أو علماً ينتفع به.

تفسير حلم القبلة على الفم للعزباء من شخص تحبه

هذا المنام للبنت يشير إلى حصولها على النفع والخير في الأيام المقبلة، كما أنه يدل أيضاً على تحسن أحوالها بشكل كبير وتغير حياتها إلى الأفضل، ويرمز هذا الحلم في بعض الأحيان إلى العلاقة الوثيقة بينها وبين حبيبها والتي قد تصل إلى حد الزواج في القريب العاجل بإذن الله تعالى، وإن رأت الفتاة في الحلم أن شخصاً لا تعرفه يقوم بتقبيلها في فمها وشعرت في المنام بأنها تحب هذا الشاب ففي هذا إشارة إلى تقدم شاب لخطبتها، وأن هذا الشاب سيكون سئ الخلق والمعشر ونيته ليست الزواج وإنما له أغراض دنيئة من هذه الخطبة.

رؤية تقبيل الحبيب السابق من الفم في منام العزباء تدل على اشتياقها وحنينها له وللذكريات التي جمعتها به، وفي هذا الحلم إشارة لها بأن عليها أن تغلق الصفحات القديمة من حياتها وفتح صفحة جديدة ومرحلة جديدة مليئة بالنجاح والتفوق والإنجازات والعلاقات الناجحة والغير مؤذية.

تفسير حلم القبلة للمتزوجة

يتم تفسير رؤية القبلة في منام المرأة المتزوجة من قبل زوجها بأنها دلالة على انتهاء المشاكل التي بينهما وحصولهما على حياة زوجية سعيدة ومستقرة، وأما إن رأت رجلاً لا تعرفه يقوم بتقبيلها وكان مظهره وسيماً فهذا المنام يدل على أنها ستسمع في وقت قريب أخباراً تدخل عليها السعادة وتسبب لها الفرح والسرور.

إن رأت  المتزوجة في الحلم رجلاً غريبا ولا تعرفه ومظهره سئ يقوم بتقبيلها في الحلم فإن هذا المنام علامة على أنها ستصاب بمرض مزمن، وعندما ترى المتزوجة أن زوجها يبادلها القبل ولكن أحدهما غير سعيد فهذا يعني حدوث الكثير من الأزمات والمشاكل في حياتهما الزوجية والتي قد تؤدي بهما إلى الإنفصال.

 مشاهدة تقبيل الأولاد في حلم المرأة المتزوجة تشير إلى مدى محبتها لهم وخوفها عليهم وحرصها على تربيتهم تربية سليمة، وعند رؤيتها لأحد صديقاتها تقوم بتقبيلها في المنام وكانت الحالمة غير سعيدة فإن هذا يعني أن هذه الصديقة تكن الحقد والكره لها وتريد لها حدوث الشر والأزمات فيجب عليها أن تتوخى الحذر منها.

تفسير حلم القبلة للحامل

إذا شاهدت المرأة الحامل في منامها أن زوجها وأولادها يقومون بتقبيل بطنها فهذا المنام يشير إلى أن الله رزقها بمولود جميل وحسن الخلقة، وأحياناً تعكس رؤية التقبيل في منام المرأة الحامل مدى قلقها وتوترها وخوفها على صحة جنينها.

تفسير حلم القبلة للمطلقة

تعكس رؤية التقبيل في منام المرأة المطلقة مدى احتياجها للحب، كما ترمز إلى اشتياقها إلى زوجها السابق وذلك في حال إن كانت قد رأت أنها تقوم بتقبيله هو، وأما لو رأت أن طليقها هو الذي يقوم بتقبيلها في الحلم فذلك يعني أنه هو الذي اشتاق لها، ويعكس المنام رغبته في العودة إليها وردها إلى عصمته مرة أخرى.

تفسير حلم القبلة للرجل

مشاهدة تقبيل الرجل في خده في الحلم ترمز إلى المشكلات التي ستصيبه في عمله والأزمات التي ستحدث في ماله، وإن شاهد الرجل في حلمه أنه يقبل امرأة يعرفها في الواقع فهذا المنام دلالة على مشاعر الحب التي يكنها تجاهها، كما أن هذا الحلم يفصح عن رغبته في الاعتراف لها بتلك المشاعر.

إن رأى الحالم في منامه أنه يقوم بتقبيل رجل مجهول ولا يعرفه في الواقع تشير إلى العراقيل والمشكلات التي سيجدها في طريقه وتعطل حياته، وأما لو كان يقبل في الحلم رجل معروف فهي بشارة بالأنباء السارة التي سيسمعها، ورؤية الرجل في الحلم أنه يقوم بتقبيل زوجته تدل على مدى حبه لها وتعلقه الشديد بها، وإن رأى شخصاً بينهما عداوة في الواقع وكان يقوم بتقبيله في الحلم تبشر بانتهاء العداوة والخلافات التي بينهما، وتتكون بينهما علاقة صداقة وثيقة.

تفسير حلم التقبيل على الخد للرجل

لو رأى الرجل في الحلم أن أحداً يقوم بتقبيله على خده وكان غير راضٍ بحدوث هذا الأمر فإن في ذلك إشارة إلى أن العديد من المشاكل تحدث له في حياته العلمية والعملية وسيتعرض لخسارة الكثير من ماله، ولكن لو رأى أنه قد تم تقبيله ولكنه لا يدري من الذي قام بذلك فهذا المنام بشارة بسداد جميع ديونه وقضاء الحقوق التي عليه وردها لأصحابها، وإن قام هو بتقبيل خد أبويه في الحلم فإن هذا يعني أنه ابن صالح وبار بهما.

تفسير القبلة من الفم في المنام

رؤية التقبيل من الفم في المنام مصحوباً بالشعور بالنشوة تدل على الرغبة في الزواج، ولو رأى الحالم هذا المنام مع أحد يعرفه فإن فيه دلالة على شدة الاتصال الروحي بين هذين الشخصين، وفي بعض الأوقات يشير إلى دخول هذين الشخصين في علاقة عمل وإقامتهم لمشروع تجاري سيجنيان منه الكثير من الأرباح.

تفسير القبلة على الخد في المنام

إن مشاهدة هذا المنام مصحوبا بالشعور بعدم الارتياح تعكس مدى عدم ثقة الحالم في الشخص الذي رآه في الحلم، ورؤية تقبيل الآخرين لبعضهم على الخد تعني أن علاقة هؤلاء الأشخاص بالحالم قوية، وعند مشاهدة تقبيل الأبوين أو أحدهما على خده فإن هذا الحلم يعبر عن كون الحالم شخص صالح وبار بأبويه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *