تفسير حلم الماء الوسخ لابن سيرين

sa7ar
2023-08-07T23:28:21+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed20 يناير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تفسير حلم الماء الوسخ من الرؤى الغير محمودة لما تحمله من تحذيرات ومعانى سيئة، حيث أن الماء الوسخ هو دليل العكارة والسوء الذي تعرض له، فهو غير محمود في رؤيته أو شربه أو وجوده، لكن عند التخلص من الماء الوسخ أو رؤيته في بحر أبيض نقي، فلذلك تفسيرات أخرى سنعرفها فيما يلى.

 حلم الماء الوسخ - تفسير الاحلام
تفسير حلم الماء الوسخ

تفسير حلم الماء الوسخ

الماء الوسخ في المنام يعبر عن تغييرات غير محمودة في الأوضاع العامة للرائي، ربما سيشهد بعض التعثرات المالية الفترة القادمة والمواقف الصعبة، لكنه سيجتازها بعد فترة وجيزة (بإذن الله)، أما الذي يفتح الصنبور ليغسل يديه فيحد أن الماء المتدفق متسخ وأسود، فإن هذا يعنى أنه يقول الزور ويغتاب الشرفاء في سيرتهم ويخوض في حياتهم الخاصة بالباطل، لكن الذي يرى الماء الوسخ يظهر في طريقه فجأة فإن ذلك تحذير من الطريق السيء الذي يتبعه في الحياة ويهدر به عمره فيما لا يفيد وقد يؤدى به إلى سوء التهلكة، أما شرب ماء وسخ فهي دلالة على كسب المال بالحيلة والخداع والطرق الملتوية. 

تفسير حلم الماء الوسخ لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن الماء الوسخ يدل على سوء الأخلاق التي يتصف بها الرائي، لكن خروج ماء أسود عكر من الأرض يدل على كثرة المعاناة والمصاعب التي يعيشها الرائي في الفترة الحالية وتضفي على نفسه حالة من البؤس والشقاء، أما الماء الوسخ في المنزل فهو دلالة على التعاسة وسوء الأحوال المادية.

تفسير حلم الماء الوسخ للعزباء

يقول المفسرون أن الماء الوسخ بالنسبة للفتاة العزباء يدل على قوة من الشر أو الطاقة السلبية تحيط بها وتريد النيل من عزيمتها وتنصب أمامها العقبات والمصاعب من أجل إعاقتها عن الوصول إلى أهدافها التي تنشدها، كما أن العزباء التي ترى الماء الأسود الوسخ يسقط عليها من سقف غرفتها فإنها قد تتعرض لبعض الخسائر والإخفاقات الأيام القادمة، لكن عليها المحاولة من جديد وعد الميل لليأس أو إستخدام سبل ملتوية لتحقيق الأغراض النبيلة، أما العزباء التي تقوم بمسح أرض غرفتها من الماء الوسخ، فإنها فتاة صالحة تتمسك بالدين الصحيح وتلتزم بالعادات التي تربت عليها ولا تنساق خلف الفتن والمعاصي مهما كانت الإغراءات، كما أنها تمتلك إرادة قوية تدفعها للتغلب على المشاكل والأزمات التي تواجهها.

شرب الماء الوسخ في المنام للعزباء

العزباء التي ترى الماء الوسخ يفج من الأرض فجأة، فعليها الحذر من شخصية سوف تظهر في حياتها من العدم وتدخل في حياتها لتقلب أحوالها رأساً على عقب، قد تكون في صورة صديق أو حبيب يتظاهر بالمشاعر الزائفة لكنه في الواقع دنئ الأغراض.

تفسير حلم الماء الوسخ للمتزوجة

رؤية الماء الوسخ في الحلم بالنسبة للزوجة يشير إلى كثرة الأفكار السيئة والهواجس التي تجوب عقلها وتنزع عنها الراحة وتخيفها من المستقبل وما قد يحمله لها ولاسرتها من أحداث عصيبة، لكن المتزوجة التي ترى الماء الوسخ الأسود يملأ أركان بيتها، فعليها تحصين البيت بالقرآن وعدم إفشاء أسرار بيتها الخاصة للغرباء مهما أبدوا لها من محبة وتدين، حيث أن ذلك الحلم يشير إلى وجود أعمال سحر وحسد قد عُقدت عليها وعلى أسرتها، ربما هناك أشخاص تكرهها وتحقد عليها وترغب في إلحاق الأذى بها أو بأحد أفراد أسرتها، كما أن وجود ماء عكر في المطبخ يدل على المال الحرام أو كسب الرزق طرق ملتوية وغير شريفة من أجل تحقيق مكاسب كثيرة وسريعة لكنها عديمة البركة وليس بها خير.

تفسير حلم الماء العكر للمتزوجة

المتزوجة التي ترى الماء العكر يملأ غرفة نومها، فتلك دلالة على أن حالتها النفسية سيئة وقلبها ملئ بالأحزان والهموم، ربما أن زوجها يخونها أو تشعر بتغييرات كثيرة فيه، تؤكد تلك الشكوك التي تملأ رأسها نحو خيانته لها وتعدد العلاقات النسائية في حياته مؤخراً.

تفسير حلم الماء الوسخ للحامل

رؤية الحامل للماء العكر المتسخ من الرؤي الغير طيبة، حيث تعبر عن فترة وجيزة من المتاعب والألم سوف تمر بها الأيام القادمة، لكنها لن تدوم طويلاً (بإذن الله)، عليها إتباع إرشادات الطبيب والمحافظة على حالتها الصحية والنفسية، لكن الحامل التي ترى الماء الوسخ يتسلل إلى غرفة نومها، فإن آلام المخاض سوف تأتيها قريباً وقد تشهد عملية وضع غير ميسرة بسبب بعض العادات الصحية الخاطئة التي كانت تقوم بها في الماضي، فقط عليها التحصَن بآيات الذكر الحكيم وسوف تمر العملية بسلام وتقوم هي وطفلها بصحة وعافية وينجيها المولى (عز وجل).

تفسير حلم الماء الوسخ للمطلقة

المطلقة التي ترى في الحلم أن الماء العكر الملئ بالاتساخ يحيط بها من كل إتجاه ويعيق تحركها، فهذا يدل على كثرة المشاكل من حولها والتي غالباً ما تتعلق بطليقها والأوضاع القانونية بينهما وكذلك تعدد الأفكار السيئة والأغراض الدنيئة التي تحيط بها وترغب في النيَل من سمعتها الطيبة، كما أن المطلقة التي ترى الماء الأسود يدخل من باب شقتها، فعليها الحذر من شخصيات ستتظاهر عليها بالتدين والوفاء لكن نفوسها عامرة بالحقد والكراهية قد يُلحقون لها الأذى ويسببون لها أزمات عصيبة، كما أن رؤية المياه العذبة يصيبها عكارة يشير إلى كثرة الأفكار السلبية والأفعال الخاطئة التي تتوارد على ذهن الرائية تريد تنفيذها على الرغم من علمها عاقبتها السيئة، عليها بالحفاظ على تدينها والتمسك بالعادات التي نشأت عليها.

تفسير حلم الماء الوسخ للرجل 

رؤية الماء الوسخ يتسرب إلى غرفة النوم الخاصة بالرجل، فعليه بالحذر من علاقة عاطفية زائفة مع فتاة تتظاهر بالبراءة والمحبة، لكنها في الواقع مخادعة وتسعى نحو أغراض وأفكار خاصة لكنها لا تكنْ له مشاعر صادقة، أما الرجل الذي يرى أنه يشرب من الماء الوسخ شديد العكارة، فإنه له العديد من الخصال السيئة التي تجعل الناس تنفض من حوله، ربما بسبب طريقة السيئة في التعامل مع الجميع وكثرة الغيبة والنميمة التي يخوض بها في سيرة القريب والغريب، لكن الشخص الذي يرى الماء الوسخ فى كل انحاء منزله فإنه يعمل في وظيفة غير شريفة و يستولى على أموال الناس في مقابل خدمات وهمية وأفكار خادعة.

تفسير حلم الماء العكر للمتزوج

الرجل المتزوج الذي يرى في غرفته ماء عكر، فإنه لا يشعر بالراحة مع زوجته بسبب عدم وجود تفاهم بينهم مما يؤدى إلى نشوب الخلافات بينهما طوال الوقت ويهدم استقرارهم الأسري و يعكر صفو حياتهم الزوجية التي كانت سعيدة في الماضي.

تفسير حلم الماء الوسخ في المنزل

وجود ماء وسخ في أنحاء المنزل تشير إلى أن رب الأسرة يكسب قوت عائلته من مصدر غير طيب تحوم حوله الشبهات والحرمانية، ربما يستخدم الحيلة و الخداع للاستيلاء على أموال الناس، كما أن وجود ماء غير نظيف في المنزل يدل على بيت خالى من المحبة والدفء، يكثر به المشاكل والخلافات.

تفسير حلم الماء الوسخ في البحر

يقول المفسرين أن هذا الحلم قد يشير إلى حالة عدم الرضا التي تسيطر على الرائي، فهو على الرغم من كثرة النعم والخيرات التي يغرق بها، إلا إنه غير سعيد ودائماً ما يشكو من قلة الحيلة، كما أن وجود ماء أسود وسخ في مياه البحر الواسعة، تشير إلى أن هناك عهد على الرائي عليه أن يقضيه ويفى به ويرد الحق لأصحابه.

تفسير حلم الماء الوسخ الابيض

رؤية الماء الأبيض وقد أصابه الوسخ أو العكارة، ما هي إلا انعكاس لمشاعر الرائي بأن العالم من حوله أصبح عامر بالفساد والتلوث الأخلاقي وكأنه أصبح وحيداً في عالمه القديم الذي تحكمه المبادئ والقيم الحميدة، لكن هذا الحلم قد يُحذر كذلك من انسياق المتدين خلف المعاصي والفتن الزائلة وتركه الطريق الصحيح.

تفسير حلم الماء العكر

الماء العكر في الحلم يُحذر من الصحبة السيئة التي تحيط بالرائي وتدفعه لارتكاب المعاصي والذنوب وتُزين له طريق الفتن، أما أن رؤية الماء المعكر في المنزل تدل على العلاقات الخربة المتفككة الخالية من المشاعر الصادقة والمودة بين الرائي وأفراد عائلته أو المقربين، حيث تعبر عن بيت خالى من الدفء الأسرى بسبب كثرة المشاكل والخلافات.

تفسير حلم الاستحمام بالماء الوسخ

الاستحمام بماء متسخ تعد إشارة على تعرض الرائي لبعض المواقف العسيرة الأيام القادمة، وغالباً ستكون بسبب أشخاص سيئة النوايا تريد النيَل من سيرته المحمودة ومكانته الطيبة بين الناس، أما الذي يرى أن الماء الوسخ يسقط عنه عند الأستحمام، فإنه سوف يبرأ من علته الجسدية التي طالما سببت له المتاعب المبرحة وأرقت راحته.

تفسير حلم السباحة في الماء الوسخ

الشخص الذي يرى في المنام أنه يسبح في ماء شديد الاتساخ، فإنه غارق في المعاصي وغير قادر على إيقاف ذنب عظيم يداوم عليه أو الأقلاع عنه، أما الذي يحاول الطفو على سطح الماء الوسخ أو السباحة للخروج إلى البر، فهذا يعنى أن الرائي عازم على تغيير مسار حياته بالكامل والتكفير عن كل ما فعله في الماضي وإصلاح ما اقترفه من أخطاء.

شرب الماء الوسخ في المنام

يذهب العديد من المفسرين إلى أن هذا الحلم يعبر عن كثرة المواقف المؤلمة والمشاكل والهموم التي تملأ نفس الرائي وتُثقل عقله، مما ترك أثر سلبي على أفعاله وحالته الصحية والمعنوية، فعليه الحرص حتى لا يتأخر وضعه الصحي وتظهر عليه المضاعفات السيئة التي قد تنهك قواه.

تفسير حلم الماء النقي في البيت

الذي يرى في بيته عين من الماء النقي أو مجرى منه، فإنه سيلاقي الفترة القادمة خيرات وفيرة ونعم لا تحصى، كما أن جريان الماء يشير إلى تحسَن العلاقات بين أهل المنزل وانتهاء المشاكل والخلافات بين الزوجين، لكن بعض الآراء ترجح أن رؤية الماء الصافي يجري بالمنزل في ممر ضيق به تعاريج، فهذا يحذر من شخص يدخل البيت كصديق حميم لكنه مخادع ويتظاهر عكس ما يكَن قلبه.

تفسير حلم الوقوع في ماء وسخ

يحذر المفسرون من مساوئ ما تحمله تلك الرؤية من معاني، حيث أنها تدل على انسياق الرائي خلف الفتن الدنيوية الزائلة وتركه الطريق القويم في غفلة عن سوء عاقبة ذلك، كما أن الذي يرى الماء الوسخ الأسود يتراكم في أركان بيته وقد انزلق فيه، فإنه يكسب رزقه من مصدر غير شريف ويأكل أموال الناس بالباطل والحيلة.

تفسير حلم مياه المجاري

مياه المجاري في المنام تدل على سوء الحالة النفسية للرائي وشعوره بالضيق الشديد بسبب كثرة الهموم والأحزان التي تملأ نفسه وتشغل عقله بالهواجس والأفكار السلبية التي تدفعه لاقتراف الذنوب والمعاصي، كما أن رؤية الشوارع وقد غرقت بمياه المجاري،  فهذا يعبر عن وجود شخص يكون له العداوة والبغضاء ويحاولون الإيقاع به وينصبون له العقبات والمشاكل  في طريقه.

تفسير حلم النهر العكر

رؤية المياه العكرة في الحلم تعد دلالة على اضطراب الأوضاع الحالية للرائي وحدوث بعض المواقف الغير مبهجة الفترة المقبلة، كما أن رؤية مياه النهر الجارية يسودها العكارة  فذلك تحذير من وعكة صحية صعبة قد يتعرض لها صاحب الحلم وتلزمه الفراش لمدة من الوقت، لكنها لن تستمر طويلاً ولابد أن أحواله جميعها ستتغير بشكل كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *