تفسير حلم المس لابن سيرين

sa7ar
2023-08-11T02:05:29+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed21 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تفسير حلم المس يحمل في فحواه كثير من مشاعر الخوف والفزع لدى من يراه، خاصة لأن الجن هو أحد مخلوقات الله الذي يرتبط ذكره دائما بالشر والأذى، ولقد أمرنا الله تعالى بالاستعاذة والتحصن منه في كتابه العزيز، لذا سوف  نعرض في السطور القادمة تفسيره لحسم ما لدى القارئ من شغف بشأنه.

 حلم المس - تفسير الاحلام
تفسير حلم المس

تفسير حلم المس

يحمل المنام العديد من المعانى عند أهل التفسير، فقد يدل عند البعض على ما يقوم به من جرى وراء الشهوات ومتاع الدنيا متغافلاً يوم اللقاء مع الله، كما قد يعبر عن وجود شخص حقود يريد النيل منه وتخريب حياته، على الرغم من عدم توقع الحالم منه ذلك فهو يظن فيه الإخلاص له، لذا عليه الحذر ولا يعطى الفضل إلا لأهله. 

يعبر المعنى عن ما يتصف به من أنانية وحب الامتلاك حتى ولو كان على حساب حقوق الآخرين، وأحياناً يتضمن إشارة إلى ما يمر به من أحداث تسبب له العديد الخسائر في الأيام المقبلة، مما يعرضه لكثير من الأزمات النفسية، ولكن عليه الصبر على البلاء حتى يحظى بحسن الجزاء.

تفسير حلم المس لابن سيرين

يشير الحلم إلى ما يتعرض له الرائي من خداع وغدر ممن يحيطون به، بينما لو كان الضرر لشخص آخر فذلك يعد إشارة إلى أزمة صحية تسبب له كثير من الأذى المادى والمعنوى، بينما إذا كان الممسوس مجهول بالنسبة له فذلك يدل على ما يمر به من كربات وأحداث مؤلمة، لذا عليه أن يعلم أنه كلما طال البلاء عظم العطاء.

تفسير حلم المس للعزباء

الرؤية إشارة إلى انتهاء مشروع زواج كاد أن يكتمل، ولكن كانت إرادة الله هي الغالبة، وعليها إحتساب أمرها لربها حتى يقدر لها الخير أينما يكون، بينما تلاوة القرآن للتعافي منه علامة على ما تقوم به من حسن العمل وما يرتبط به من خيروفضل، كذلك ضربها له في المنام إشارة إلى عزيمتها وقدرتها على مواجهة الفتن.

التفسير دلالة على ما تتعرض له من ضرر من أقرب الناس إليها، بينما لو كان الأذى بالمس لأحد أفراد أسرتها علامة على ما بينهم من مشاحنات ولكن سرعان ما تنتهى ويعود الوضع على ما يرام بينهم، ومشاهدتها المرء الذي ينوي الارتباط بها على هيئه جن دلالة على فساده وعدم كفاءة.

تفسير حلم المس للمتزوجة

يتضمن المعنى دلالة على وقوعها فريسة للخداع من أناس كانت تظن الخير فيهم، بينما لو لحق المس أحد أولادها علامة على ما بداخلها من قلق وحرص عليهم حتى لو من امر مجهول بالنسبة لها، كما يعد امارة على معاناة صحية كانت تشعرها بالعجز وقلة الحيلة، ولكن كتب الله لها الشفاء بفضله ورحمته.

يدل التأويل إذا كان الأذى لزوجها على ما تمر به الأسرة من أزمات وتعسر فى الأحوال، بينما فى مقام آخر قد يكون بشارة بالنجاة من أشخاص يقتحمون حياتها تحت مسمى الحب وهم عكس ذلك تماما، وكذلك حرقها له إشارة إلى الشفاء منه متسلحة بما لديها من إرادة وقوة إيمان.

تفسير حلم المس للحامل

الرؤية دلالة على ما تتعرض له أسرتها من حسد وتمنى زوال النعمة، لذا عليها بالرقيه الشرعيه للتغلب على الشر وأهله، بينما تحصين زوجها بكتاب الله علامة على ما تقوم به من عون ومساعدة له لتجاوز كل ما يرد على حياتهم من عوارض الأمور والمرور بالأسرة الى بر الأمان.

التفسير للمرأة الحامل إشارة إلى ما تشعر به من معاناة صحية وما يصارعها فى عقلها الباطن من مخاوف على طفلها ومن فترة الحمل والولاده وخاصه لو كان الأمر لأول مرة، وتجريدها من ملابسها أمام الجن علامة على ما تعيشه من صراعات مع زوجها، والتى قد تصل بهم إلى حد الفراق.

تفسير حلم المس للمطلقة

رؤيتها زوجها السابق ممسوس فذلك يعتبر علامة على ما يتعرض له من مساءلة أمام القانون والمجتمع عن ما يرتكبه فى حقها من تعدى، ولكن عليها التريث ولا تقطع كل الروابط من أجل الأولاد، بينما لو كان فى أحد أفراد العائلة فهنا دلالة على تخطيها كل ما مرت به من تجارب قاسية في الفترة السابقة وعودة السلام العام الى حياتها.

مشاهدتها اباها مصاب به إشارة إلى ما يعاصره من أزمات على النطاق الصحي والمادي مما يسبب له العديد من الأزمات النفسية، لذا عليها البر وبذل ما اوتيت من قوه لاحتوائه في هذه المرحلة من حياته. 

تفسير حلم المس للرجل

يدل المنام على ما يتعرض له من ابتلاءات جراء ما يفعله من أعمال سيئة مع من حوله، لذا عليه إصلاح ما تم إفساده خوفا من سوء العاقبة، بينما لو رأى الجن في بيته فذلك يعد علامة على ما يصيب أهل بيته من أذى في الأيام المقبلة ولله اعلم.

يعبر المعنى إذا قرأ كلام الله  للتخلص منه عن نصره على عدو، وعليه أن يدعو الله ان يجعل كيده فى نحره، بينما تجريده من ملابسه إشارة إلى ما يتعرض له من إحتياج مادي وعدم ستر، وكذلك قد يحمل امارة على ما يعيشه من ضلال واتباع خطوات الشيطان.

تفسير حلم المس وقراءة القرآن

يعبر التفسير عن ما بداخل الرائي من إيمان وما يفوز به من مقام طيب عند ربه، بينما استماع الجن له علامة على ما يتقلده من مكانة مرموقة وتميز في المجتمع، بينما آيات الحسد إشارة إلى حماية الله له من كل حاسد وحاقد، كما قد يشير إلى ما يمتلكه من فضائل الأخلاق مما يجعله دائما  محب للخير وأهله.

تفسير حلم المس في الحمام

الرؤية إشارة إلى ما يغتنمه من منافع في المستقبل القريب، كما قد تعبر عن ما يتسم به من إرادة قوية و شخصيه صارمه قادرة على تحمل الصعاب، بينما فى تفسير آخر تعد دلالة على إتباعه نهج الله والالتزام بالطريق المستقيم.

تفسير حلم المس العاشق

يدل المعنى على ما يتحلى به من تقى وصلاح، كما قد يعبر عن كشف كثير من الحقائق أمامه ومعرفة العدو من الحبيب، وخضوعه له علامة على ما يحوزه من فرص على الصعيد الوظيفي، بينما سيطرة الحالم عليه دلالة على ما يمتلكه من سيادة وقدرة على تحمل المسؤولية، كذلك اقتران الجن بالشهب يتضمن أمارة على إنتهاء ما لديه من هموم وأحزان، وخروج الجن وقت الأذان بشارة بفرج بعد ضيق على المستوى الاجتماعي . 

تفسير حلم خروج المس من الجسد

الحلم يشير الى الخلاص من كل ما يحس به من ضغوطات نفسية، أحيانا أخرى يدل على ما يطرأ عليه من تغيرات تجعله أفضل حالا، وكذلك المعنى قد يرمز الى  تحول من  ضلال إلى صلاح ومن فساد إلى تقى، لذا عليه أن يدعو من الله الثبات، بينما فى موطن آخر يعبر عن شفاء من مرض ظن عدم التعافي منه، ولكن كانت إرادة الله أعم وأشمل .

تفسير حلم الشفاء من المس

يحمل المنام دلالة على ما ياتى اليه فى الطريق من خيرات، كما يدل على انتهاء فترة من المعاناة بسبب مرض عضال حرمه من أن يعيش حياته بشكل طبيعى، وقد يدل على ما بداخله من صراع نفسى وتردد تجاه أمر معين، وأيضا يتضمن علامة على تبدل في الأحوال و انفراجة كبيرة فى الأزمات.

تفسير حلم دخول الجن في جسمي

يشير المعنى إلى ما يحدث له من احتيال ونصب وتعدى الآخرين على حقوقه، وبالنسبة للفتاة العزباء يعبر عن تأخرها في الزواج وتكوين أسرة مما يسبب له كثير من القلق النفسى، بينما للحامل إشارة إلى الإصابة بالعين من أشخاص حرمهم الله من هذه النعمة، كما قد يحمل فى طياته دلالة على ما يمر به الرائي من أحداث صعبة ومواقف عسيرة.

رؤية طفل مصاب بالمس في المنام

يؤول التفسير عند بعض المفسرين إلى ما يمر به من أحداث تكون سبب فى تعاسته لذا عليه بالاستغفار، كما قد يشير إلى ما يتصف به من ضعف وجرى وراء هوى النفس وما تقود إليه من رذيلة، بينما فى تأويل آخر علامة على ما يتعرض له من فشل فى امور حياته، كما يعد بمثابة تحذير له بالبعد عن أصحاب السوء، بينما قراءة كتاب الله  إشارة إلى رعاية الله له من كل سوء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *