تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي

Mona Khairyالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed26 يناير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي، قد ترى الحالمة القبلة بأشكال وصور متعددة وعندما يكون الأمر بشكل طبيعي بينها وبين زوجها أو أبيها وغيره من محارمها تشعر حينها بالسعادة والتفاؤل من تلك الرؤية، ولكن في حال رأت أن أحد معارفها يقبلها من فمها فحينها يظهر القلق والتوتر، وتلجأ إلى البحث عما يحمله المنام من معاني وعلامات قد تكون خير أو شر، وهذا ما سنوضحه من خلال موضوعنا بالتفصيل.

تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي
تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي لابن سيرين

تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي

تعددت أراء الفقهاء والمفسرين حول منام تقبيل المرأة في فمها، وذلك وفقا لما تراه في حلمها والحالة الاجتماعية لها في الواقع، فإذا كان فتاة عزباء ورأت أن من يقبلها شخص تعرفه ولكنه يظهر في المنام جميل الهيئة وبمظهر جذاب، كان هذا من دلائل الخير لها وتمتعها بقدر كبير من الحظ السعيد والحياة الموفقة، وذلك بنيلها جزء كبير من أحلامها وطموحاتها عما قريب.

أما عن الشخص سيء الهيئة ذو البشرة السوداء، فيعد علامة مؤكدة على الهموم والأحزان، وتعرضها لبعض الصدمات في حياتها، كما يعتبر دليل على الإصابة بالأمراض وتحول حال الرائية بشكل سيء، كنتيجة لشعورها الدائم بالألآم الجسدية والمعاناة، وابتعادها عن مسار أهدافها وطموحاتها.

أحيانا يرتبط المنام بما يدور في عقلها الباطن من رغبتها في الارتباط بهذا الشخص في الواقع والزواج منه، لأنها ترى فيه شريك الحياة المناسب وتحتاج إلى رؤية الحب والاهتمام منه.

تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن القبلة في المنام هي رمز الخير الوفير وسعة الرزق، فعندما ترى المرأة أن هناك شخص تعرفه يقبلها من فمها ولكن دون شهوة، دل حينها على صلاح أحوالها وتحسن ظروفها المعيشية، كما يبشرها بأنها على مقربة من أحلامها وأمانيها التي طالما سعت للوصول إليها.

في حال كان هذا الشخص هو أحد محارمها أشار هذا إلى وجود ترابط وثيق بينهما، وخوف كلا منهما على الآخر، وقد ترزق بأموال ومكاسب طائلة خلال الفترة القادمة من خلال مساعدة الإنسان الذي رأته بمنامها، أما في حال كانت القبلة من شخص مجهول فتعد إنذار لها بالابتعاد عن الذنوب والمعاصي والحديث عن الناس بالسوء، حتى تتجنب عقاب الله تعالى وحسابه.

تقبيل المرأة من فمها من دلائل وجود قدر كبير من الانتفاع والمصالح المشتركة بينهما، وغالبا سيعود عليها بالخير والرزق الوفير، كما إنها ستشعر بالسعادة والرضا عن الذات لما توصلت له من نجاحات وتحقيقها لرغباتها وأهدافها.

تفسير حلم القبلة لابن شاهين

يذهب ابن شاهين إلى التفسيرات الإيجابية لرؤية القبلة في المنام، ويجد إنها رمز للحب والتآلف بين الرائية والطرف الآخر في حال كانت تعرفه في الواقع، فإذا رأت المتزوجة أن زوجها يقبلها دل هذا على حبه الشديد لها ومحاولته الدائمة لإرضائها وتوفير السعادة لها، أما عن الحامل فيؤول المنام إلى وجود هذا الشخص في حياتها حتى يساندها في أصعب ظروفها ويقدم لها الحب والمودة حتى تشعر بالاطمئنان.

ولكن على الرغم من الجوانب المحمودة للمنام، ولكن توجد العديد من السلبيات التي لا تعد في صالح الرائية، فإذا قام أحد مجهول بتقبيلها دل هذا على تدخلها فيما لا يعنيها، كما إنها تندرج وراء شهواتها وملذتها كثيرا دون أن تبالي بشأن الأسس الدينية والأخلاقية التي نشأت عليها، ولهذا يحذرها المنام من التمادي في تلك الأفعال المشينة.

تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي للعزباء

إذا شاهدت الفتاة أن شخص تعرفه في الحقيقة وتكن له الحب والمودة يقوم بتقبيلها في الحلم، دل هذا على رغبتها في الارتباط به بشكل رسمي حتى يحق لها التواجد بجانبه ومشاركته لحظات حياته بما فيها من أفراح وأحزان، دون أن تشعر بتأنيب الضمير أو ينتابها الخوف من ضياعه منها.

ولكن في حال كان هذا الشخص أحد أقاربها أو أصدقائها ولا توجد مشاعر تجاهه، فقد يشير هذا إلى شعور هذا الشخص بالشكر والامتنان تجاهها مقابل مساعدتها له في إحدى المواقف الصعبة.

لا يؤول تفسير منام القبلة إلى الزواج أو الحب بشكل دائم، فإذا شعرت الرائية بالراحة والسكينة عند تقبيلها فيبرهن هذا على حياتها الهادئة المستقرة التي تعم بالنجاحات والترقيات ووصولها للمكانة التي تتمناها خلال وقت قصير.

تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي للمتزوجة

أشار خبراء التفسير إلى العلامات الطيبة لرؤية المتزوجة تقبيلها من زوجها أو أحد محارمها كالأب والأخ، لأنه من دلائل شعورها بالسعادة والاطمئنان، كما إنها تحظى بقدر كبير من حبهم وتقديرهم ومساندتهم لها في كافة أمور حياتها، وتبرهن قبلة الزوج بصفة خاصة على حياتها الزوجية المستقرة ووجود التآلف والمودة بينهما بشكل ملحوظ.

تقبيل المرأة المتزوجة بوجه عام يؤكد على حالتها النفسية المستقرة وتحسن أوضاعها المعيشية خلال المستقبل القريب، وذلك بسماعها لخبر سعيد ومرورها بأحداث طيبة ستغير حياتها للأفضل، كما يبشرها بالتخلص من كافة الهموم والمنغصات وغيرها من الأزمات التي تسبب لها الحزن وتعكر صفو حياتها.

تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي للحامل

يمكن تفسير حلم تقبيل الحامل في فمها من شخص تعرفه على إنه رمز للحب والمودة بينهما، كما أن هذا الشخص على مقربة منها بشكل دائم ويحاول مشاركتها أحداث حياتها، حتى يتمكن من مساندتها ويوفر سبل الراحة والاطمئنان له.

شعورها بالسعادة والراحة في المنام يعد دليل على ولادتها السهلة الميسرة، ويبشرها المنام بالاطمئنان على جنينها وإنه سيكون سليم ومعافى بمشيئة الله، كما إنها ستعيش في سرور وفرح كبير بعد إنجابها لهذا المولود، أما عن إحساسها بالضيق والتوتر عند تقبيلها، فيبرهن على انشغال بالها دائما بالأفكار السلبية والهواجس التي تخص ظروف الحمل وصحة الجنين، مما يجعلها تدخل في دائرة من الهموم والأحزان.

تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني على فمي للمطلقة

تشير رؤية المطلقة لتقبيلها من طليقها على رغبتها في العودة له والتواجد بجانبه، وذلك على الرغم من وجود خلافات ومشاجرات بينهما، ولكن المنام يحمل لها بشرى سارة بانتهاء كافة المشاكل والمنازعات وعودة الأمور لهدوئها وصفائها كما كانت في السابق، حتى تنعم بحياة سعيدة ومستقرة.

ولكن شعورها بالقلق والتوتر عند التقبيل لا يؤول بالخير، بل يبرهن على زيادة حجم الأزمات والضوائق بحياتها وعجزها عن التصدي لها بمفردها، وبالتالي فهي تشعر بالوحدة والحزن وتحتاج إلى من يساندها حتى تمر بتلك الصعاب في أقرب وقت.

تفسير حلم أخي يقبلني على فمي

يوضح فقهاء التفسير أن قبلة الأخ ما هي إلا تعبيرا عن الحب والمودة ومدى التآلف والتقارب بين الأخوات، كما يمثل دليل على صلاح أخلاق هذا الأخ وصفاء نواياه ورغبته الدائمة في مساعدة المقربين منه ومد يد العون لهم، وأحيانا يعتبر المنام انعكاس لرغبة الرائية في طلب المساندة من أخيها حتى تستطيع الخروج من الأزمة التي تمر بها في الفترة الراهنة.

تفسير حلم التقبيل على الخد

من دلائل التقبيل على الخد هو وجود علاقة حب في حياة الرائي ولكنه يخفيها بداخله ولا يصرح بها لأحد، ولكن يؤول المنام بوجه عام إلى وجود مصالح مشتركة بين الطرفين، قد تتمثل في الارتباط العاطفي أو العملي، مما يؤدي إلى وجود ثقة متبادلة وتجنبهما الخلافات والخصومات.

إذا قام الرائي بتقبيل أمه على خدها أشار هذا إلى نيله للمزيد من النجاحات وتوافر البركة والخير في حياته، كما أن أبواب الرزق والعمل ستفتح له على مصراعيها، وذلك بفضل كونه شخص صالح يحرص على رضا الوالدين والتقرب من المولى عز وجل.

تفسير حلم شخص أعرفه يقبلني بشهوة

يؤكد التقبيل بشهوة في المنام على النوايا الغير طيبة لهذا الشخص الذي رأته في المنام، ورغبته في دفعها لارتكاب المعاصي والرذائل لتحقيق أهدافه الشخصية، فيجب أن تحذر منه وتتجنب التعامل معه في الحقيقة والله أعلم.

كما هناك قول آخر عند اقتران الشهوة واللذة مع التقبيل، وهو تعرض الرائية لأحداث سيئة للغاية ستغير من مسار حياتها وتغرقها في بحر من الأحزان والأوجاع، أو إنها ستصاب بأزمة صحية شديدة ستجعل الألآم الجسدية والمعاناة رفقاء لها، فيجب أن تدعو الله كثيرا حتى تخرج من تلك المحن والضوائق، وتعود حياتها كما كانت في الماضي تعم بالهدوء والاستقرار.

تفسير حلم شخص لا أعرفه يقبلني على فمي

تختلف تفسيرات ذلك المنام وفقا للحالة الاجتماعية للرائية، فإذا كانت الرائية عزباء أشار هذا إلى اقتراب زواجها ولكن الأمر قد يحدث دون رضاها وسوف يسبب لها بعض الاضطرابات والمشاكل النفسية، أما عن المتزوجة فيدل على حاجتها للعناية والاهتمام من زوجها، وشعورها بالوحدة والإهمال من كثرة المشاكل والخلافات بينهما.

تفسير حلم رجل أعرفه يقبلني في المنام

إذا رأت الحالمة أن مديرها بالعمل يقبلها في المنام دل هذا على ترقيتها عما قريب وحصولها على المكانة التي طالما سعت للوصول إليها، بالإضافة إلى التقدير المادي والمعنوي اللائق بمجهوداتها، كما تؤول الرؤية إلى إعجابها بهذا الشخص وسوف تتطور الأحوال والاتصالات قريبا حتى يصبح هناك ارتباط رسمي في القريب العاجل.

تفسير حلم قبلة الفم من الحبيب

إذا كانت القبلة تميل إلى المشاعر البريئة وأحاسيس الحب والود دلت على المعاني الطيبة التي قد تتمثل في قدوم هذا الشخص لخطبتها قريبا حتى يصبح الارتباط بينهما رسمي، أو إنها ستحظى بمكافأة أو ترقية بالعمل ستغير أحوالها للأفضل، أما عن القبلة التي تتخللها الشهوة فلا تشير إلى الخير بل تنذرها من تعرفها على شخص سيء الخلق والسمعة سيحاول دفعها لإرضاء أغراضه الدنيئة، ولهذا يجب عليها أن تحذر والله أعلى وأعلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *