تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر لابن سيرين

Israa Hussien
2023-08-11T00:46:50+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Israa Hussienالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed19 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر، من الرؤى التي تتضمن العديد من الدلالات واختلف بشأنها المفسرين، فالأصل في الدين الإسلامي هو البعد عن الخمور لكونها تذهب العقل ومن المحرمات، لذلك تعتبر رؤيتها مزعجة للمسلمين بوجه خاص، لكن إذا كانت هذه الرؤية لا تشتمل على السكر، فهل ذلك يعد من الأحلام المحمودة أو دلالة على وقوع مكروه، وهذا الأمر يختلف حسب حالة الشخص الذي يتناول الخمر وهيئته في المنام.

 حلم رؤية شرب الخمر ولم يسكر في المنام لابن - تفسير الاحلام
تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر

الشخص الذي يرى نفسه في المنام وهو يتناول كمية كبيرة من الخمر لكن عقله يظل واعي ولا يصاب بالسكر يعتبر دلالة على تحقيق العديد من المكاسب المالية، وكسب المال بطريقة غير شرعية أو غير قانونية، مثل أن يقوم الشخص بدفع رشوة، أو سرقة أو تجارة أثار وغيرها من الأشياء الغير محمودة.

رؤية تناول الخمر في الحلم والسكر منها تشير إلى الحصول على المال في الفترة المقبلة، لكن إذا كان الرائي على خلاف مع شخص في الحلم بسبب شرب الخمر فإن ذلك يشير إلى السير في طريق لا نهاية أو لا فائدة منه وعليه ألا يجهد نفسه لأنه لن يصل إلى مراده في النهاية.

الرائي الذي يشاهد نفسه في الحلم وهو يبيع الخمور لمن حوله يكون ذلك دلالة على سوء أخلاقه وارتكابه بعض الفواحش مثل الزنا، لكن إذا كان صاحب الحلم يقوم بعصر الخمر للملك فإن ذلك يشير إلى وقوع بعض التغييرات الجيدة في حياته وأنه سوف يصبح ذو شأن عظيم.

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر لابن سيرين

يرى العالم القدير ابن سيرين أن الشخص عندما يرى في حلمه أنه تناول الخمر لكن عقله لم يذهب وظل في كامل وعيه يعد دلالة على المكاسب التي يحققها الشخص عن طريق الحرام، وارتكاب الفواحش، أو أن صاحب هذه الرؤية قام بأكل مال بعض اليتامى والمساكين.

مشاهدة شخص في الحلم وهو يتناول الخمر ويكذب على الآخرين ويدعي ذهاب عقله يعتبر دلالة على قيامه بالمكر والخداع والتحايل على المحيطين من أجل تحقيق بعض المنافع الشخصية له، لكن في حالة أن الشخص تناول الخمور ولم يسكر فإن ذلك يرمز إلى قرب الرائي من الله سبحانه وتعالى وفعل الأمور المحمودة وإشارة ببلوغ الأهداف وتحقيق الأمنيات خلال الفترة المقبلة.

الرئيس أو الشخص الذي يملك جاه أو سلطان عندما يرى في حلمه أنه يتناول الخمر فإن ذلك يدل على خسارة المنصب، أما إذا كان يضع بعض الماء على الخمر فذلك يشير إلى الجمع بين المال الحلال والحرام.

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر للعزباء

الفتاة البكر إذا رأت نفسها وهى تتعرض للخداع وشخص يمنحها الخمر على اعتقاد أنها مشروب حلال لكنها لم تسكر ولم تفقد الوعي فإن ذلك يرمز إلى تدبير بعض المؤامرات لها من المحيطين، وأن الله سبحانه وتعالى سوف يحفظها.

البنت المخطوبة التي ترى خطيبها يتناول الخمر بالرغم من قوة إيمانه وتدينه لكنه لم يسكر يعتبر إشارة إلى تجنب هذا الشخص الذنوب والمعاصي، وتمسكه بالدين بصورة أكبر، والبعد عن أي الفواحش، كما أن علاقتهما سوف تصبح أقوى في الفترة المقبلة.

رؤية البنت لنفسها وهى تشرب خمر جميل الطعم في المنام يبشر الرائية بالدخول إلى الجنة بإذن الله.

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر للمتزوجة

مشاهدة الزوجة لنفسها وهي تشرب الخمر في الجنة وتشعر أن مذاقه رائع يعتبر دلالة على اهتمام هذه المرأة برضا ربها، والحرص على الطاعات والفرائض، لكن في حالة أنها تعاني من وعكة شديدة تكون هذه الرؤيا إشارة على وفاة الرائية ودخول الجنة بإذن الله.

رؤية السيدة المتزوجة نفسها وهي تشرب الخمر لكن لم تصاب بالسكر تعد دلالة على أنها تمر ببعض الضغوطات النفسية والعصبية والمشاكل، لكنها تتماسك وتحاول أن تتخطى الأمر دون أن تتأثر عائلتها بشكل سلبي.

الزوجة التي يكون شريكها فاسد وترى أنه يتناول الخمر ولم يسكر فإن ذلك يرمز إلى سعى هذا الرجل وراء متاع الدنيا دون النظر للآخرة، ارتكاب الذنوب، اتباع الشهوات وطريق الضلال.

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر للحامل

مشاهدة المرأة الحامل لنفسها وهى تتناول الخمر لكن لا تصاب بالسكر بل وكانت تشعر أن مذاقه رائع فإن ذلك يدل على استكمال فترة الحمل على خير والرزق بجنين في حالة صحية جيدة، وأن عملية الإنجاب سوف تكون خالية من الصعوبات.

تناول خمر طعمه سيء وبشع تكون هذه الرؤية دلالة على كثرة الأوجاع التي تتعرض لها في فترة الحمل وأنها تعيش في صعوبات وتواجه مخاطر بشأن صحتها وعليها الاهتمام بصورة أكبر بنفسها.

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر للمطلقة

المطلقة التي ترى في منامها أنها تشرب الخمر لكن لا تصاب بالسكر وكان طعمها رائع في الحلم فإن ذلك يدل على أن القادم في مستقبلها سوف تعيشه في سعادة وفرح، وغالباً ما تجد الزوج الصالح الذي يكون عوضًا لها عن الحياة الفاشلة السابقة.

المرأة المنفصلة إذا كانت تعمل وشاهدت تلك الرؤية فإن ذلك يرمز إلى العيش في مستوى اجتماعي أعلى، والرزق بالكثير من الأموال وتحسن الأمور المادية لها وزيادة الرفاهية، لكن صاحبة الحلم إذا كانت سمعتها غير جيدة بين الناس وشاهدت تلك الرؤية فإن ذلك يعتبر تحذير لها بضرورة التوبة والرجوع إلى الله.

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر للرجل

الرجل الفاسد إذا رأى نفسه في المنام وهو يشرب الخمر ولا يسكر يكون ذلك دلالة على سماعه صوت الشيطان، وقسوة قلبه، وعلامة تشير إلى ارتكاب الذنوب والمعاصي، لكن إذا كان الرائي يتناول خمر شفاف اللون فإن ذلك يرمز إلى التخلص من بعض الصعوبات والمتاعب التي تؤثر على حياة هذا الرجل بشكل سيء، أو دلالة على كسب المال دون تعب أو مجهود منه.

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر للمتزوج

رؤية الزوج لنفسه وهو يتناول الخمور مع بعض من أصدقائه فإن ذلك يرمز إلى فساد هؤلاء الأصدقاء، وأنهم يدفعونه إلى ارتكاب الحماقات والفواحش وعليه أن ينتبه إلى تصرفاته جيداً في الفترة المقبلة.

تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر للشاب

رؤية الشاب لنفسه وهو يتناول خمر مخلوط بالماء ولم يسكر منه يعتبر دلالة على ذهاب البركة في الرزق الذي يحصل عليه، وأنه يعيش حياة سيئة مليئة بالمتاعب والحزن وعليه أن يبتعد عن أي فواحش حتى يشعر بالاستقرار.

تفسير حلم شرب الخمر بدون سكر

ذكر العالم المعروف ابن شاهين أن تناول الخمر مع الأصدقاء دون سكر يعتبر علامة على الصحة السيئة التي تحيط بهذا الشخص في الواقع، وأنه يدفعونه إلى ارتكاب الفواحش وعليه الحذر منهم، لكن إذا صاحب تناول الخمر ذهاب العقل فإن ذلك يشير إلى عدم الرضا عن الحياة والكفر بالنعم.

الرجل عندما يرى نفسه وهو يشرب الخمر داخل منزله ويكسر الكوب الخاص به تعتبر علامة على كثرة الخلافات مع زوجته ووقوع الطلاق، لكن إذا أصيب بالسكر من دون أن يتناول الخمر فإن ذلك يدل على الإصابة بالهم والحزن.

تفسير حلم شرب الخمر من زجاجة

الحلم بتناول الخمر من الزجاجة مباشرة يشير إلى ارتكاب ذلك الشخص أحد الكبائر مثل الزنا، وإذا كان هناك شخص آخر يتقاسم معه الخمر فإن ذلك يشير إلى وقوع عداوة وخصومة بينه وبين هذا الشخص.

مشاهدة الشخص لنفسه وهو يشرب الخمر من زجاجة لكن سرعان ما توقف عن فعل ذلك وتخلص من الزجاجة تعد دلالة على يقظة هذا الرائي وانتباهه لتصرفاته والتعديل منها حتى ينال رضا ربه.

تفسير حلم شرب الخمر بلذة

الحلم بتناول الخمر والاستمتاع بلذته أثناء فعل ذلك يعد دلالة على قدوم الخير الوفير للرائي، وكثرة النعم التي سوف يحظى بها خلال الفترة المقبلة، لكن إذا كان الرائي غير ملتزم فإن ذلك يشير إلى عدم وضع أهداف له واهمال حياته.

تفسير رؤية شخص يشرب الخمر في المنام

الشخص عندما يرى أحد معارفه وهو يشرب كمية كبيرة من الخمر لكن لم يسكر يعد دلالة على أن هذا الشخص يعيش في حالة نفسية سيئة، وأنه يشعر بالقلق والتوتر ويفقد القدرة في السيطرة على حياته.

تفسير حلم رفض شرب الخمر

صاحب الحلم إذا كان شخص ملتزم ورأى في منامه أن شخص ما يقدم له بعض الخمور سيئة الشكل حتى يتناولها وهو رفض فإن ذلك يرمز إلى شدة إيمان الرائي، وحرصه على الطاعات والفرائض، وتجنب اتباع الشهوات وارتكاب الفواحش، كما يرى بعض المفسرين أن ذلك المنام يشير إلى رفض صاحب الرؤية أن يكسب المال من مصدر حرام، ورضا الرائي عن معيشته بأقل الإمكانيات.

رؤية صديق يشرب الخمر في المنام

مشاهدة صديق يتناول الخمر يعتبر واحد من الرؤيا السيئة الغير محمودة لأنها تشير إلى وقوع بعض الأحداث السيئة للرائي بسبب ذلك الصديق، كما أنها تعتبر تحذير لصاحب المنام وإشارة لفعل الأمور الطيبة التي بها خير مع ذلك الشخص والبعد عن الفواحش والذنوب، وإذا كان يفعلها يفضل تقديم النصيحة له حتى يسير على الطريق الصواب.

رؤية زوجي يشرب الخمر في المنام

المرأة عندما تشاهد زوجها وهى يتناول الخمر في المنام يكون ذلك إشارة إلى التزام الزوج وصلاح أحواله، وحرصه على اتباع تعاليم الدين والالتزام بالفرائض والسنن، لكن إذا كان هذا الزوج شخص فاسد في الواقع وشريكته رأته في الحلم وهو يتناول الخمر حتى يسكر فإن ذلك يشير إلى كثرة الفواحش التي يقوم بها، وتعدد الذنوب التي يفعلها وتؤثر على حياتهم بشكل سيء وعليه أن يتوقف عن ذلك.

تفسير حلم الأب يشرب الخمر

الرائي الذي يشاهد والده وهو يتناول الخمر في الحلم يعد إشارة إلى علو مكانة ذلك الأب في المجتمع وفي العمل، وأنه ذو شأن عظيم وقريباً سوف يحصل على مركز مرموق لا يستطيع أن ينافسه فيه أي أحد، كما أن ذلك المنام يعتبر بشارة خير لصاحبه لقدوم الرزق له من خلال والده.

تفسير حلم شرب الخمر للطفل

رؤية طفل وهو يشرب الخمر في المنام تشير إلى القدرات المحدودة للرائي، وإذا كان هذا الطفل يخوض التجربة بدافع الفضول فقط فإن ذلك يرمز إلى اعتماد الرائي على نفسه بدلاً من الاتكال على الله عز وجل، وشدة ثقته في نفسه التي قد تصل إلى حد الغرور.

تفسير حلم شرب الخمر الأبيض

الحلم بتناول خمر لونه ابيض فاتح في الحلم يشير إلى سعة الرزق الذي سوف يحصل عليه صاحب الحلم في القريب العاجل بإذن الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *