تعرف على تفسير دورة المياه في المنام لابن سيرين

Dohaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed19 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تفسير دورة المياه في المنام، دورة المياه أو المرحاض هو مكان يقضي فيه الإنسان حاجته، ورؤيته في المنام لها العديد من التفسيرات والدلالات التي وردت عن العلماء وتختلف على حسب كون الحالم رجل أو امرأة، وسوف نشرح ذلك بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

تفسير الجلوس في دورة المياه في المنام
تفسير تنظيف دورة المياه في المنام

تفسير دورة المياه في المنام

تعددت الدلالات لاتي وردت عن العلماء في تفسير دورة المياه في المنام، والتي يمكن توضيح أهمها من خلال التالي:

  • من يشاهد دورة مياه نظيفة في المنام، وتحتوي على كل أدوات التنظيف التي يمكن للمرء استخدامها، فهذه علامة على زوال الهموم والأحزان التي تعتلي صدره عن قريب وتبدل أحواله إلى الأفضل بإذن الله.
  • ولكن إذا رأى الشخص مرحاض به الكثير من الأوساخ في الحلم، فتلك إشارة إلى الأحداث التعيسة القادمة في طريقها إليه عن قريب، والتي يمكن أن تدخله في حالة من الاكتئاب والكرب الشديد.
  • وعندما تحلم بأنك داخل حمام وكنت تستخدم المياه الساخنة ولكن لا تستطيع تحمل حرارتها العالية، فيؤول ذلك إلى وجود امرأة خبيثة في حياتك، وعليك الابتعاد عنها بأي طريقة ممكنة.
  • أما مشاهدة الشخص نفسه داخل دورة المياه ويستخدم ماء بارد في الاستحمام ويشعر بالاستجمام، فهذه بشارة خير قادم إليه خلال الأيام القادمة.

تفسير دورة المياه في المنام لابن سيرين

ذكر الإمام محمد بن سيرين -رحمه الله- في تفسير دورة المياه في المنام ما يلي:

  • مشاهدة دورة المياه في المنام ترمز إلى استطاعة الرائي التغلب على الأحزان والصعاب التي يواجهها في حياته.
  • ولو رأى الشخص مرحاض أثناء نومه وكان ينبعث منه رائحة عطرة، فتلك إشارة إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيرزقه بزوجة صالحة ذات خلق حسن وسيرة طيبة بين الناس، يعيش معها في سعادة وراحة نفسية.
  • وإذا حلم الفرد دخل دورة المياه ولا يقدر على قضاء حاجته ويحس بألم قوي ويخرج منه سريعًا، فهذه علامة على وصوله إلى أمنياته وأهدافه المخطط لها.
  • وفي حالة كون المرء يعاني من بعض الأزمات في حياته وشاهد في المنام أنه داخل الحمام، فيؤول ذلك إلى مروره بالعديد من الأحداث السيئة ولن يستطيع الخروج مها بسهولة.

تفسير دورة المياه في المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة دورة المياه في منامها وكانت ممتلئة بالقاذورات والأوساخ ولا تستطيع استعمالها، فهذه دلالة على إحاطتها بأشخاص فاسدين يحاولون تشويه سمعتها، ولكنها ستكتشف ذلك وتبرأ نفسها.
  • ولو شاهدت العزباء أثناء نومها شخص تعرفه يدخل المرحاض، فتلك إشارة إلى حدوث خلاف بينهما ولكنه لن يدوم طويلًا وترجع الأمور بينهما إلى سابق عهدها.
  • وفي حالة محاولة البنت البكر في الحلم أن تدخل دورة المياه ووجدتها غير نظيفة، فيؤول ذلك إلى فعلها للأمور الغير صائبة، والتي عليها التوقف عنها على الفور.
  • وعندما تحلم الفتاة المخطوبة أنها تدخل الحمام، فيبرهن المنام على أن الشاب المرتبطة به لا يناسبها ويسعى إلى إصابتها بالأذى ويجعلها تعاني في حياتها، فهو فقط يريد ممارسة المحرمات معها ثم تركها بعد ذلك.

تفسير تسرب الماء في الحمام في المنام للعزباء

لو رأت الفتاة البكر في الحلم أحد الأشخاص جاء لتصليح الضرر الحادث في دورة المياه، ثم تسربت المياه وتسربت إلى الخارج، فتلك إشارة إلى أن أهل المنزل سيشهدون حفل زفاف عن قريب، ويمكن أن يكون زواجها هي.

تفسير دورة المياه في المنام للمتزوجة

  • إذا شاهدت المرأة دورة المياه في المنام، فهذه علامة على عدم ثقتها في شريكها وفي مصدر حصوله على الأموال، أما في حالة كونها في الحمام وقامت بقضاء حاجتها بسهولة، فيؤول ذلك إلى سعيها للتوبة والرجوع إلى الله والابتعاد عن فعل الأمور المحرمة والآثام.
  • لو رأت المتزوجة المرحاض أثناء نومها، فتلك إشارة إلى مرورها بضائقة مالية صعبة، وإذا كانت نظيفة ورائحتها جميلة، فسوف يفك الله كربها عن قريب وتنعم بالاستقرار والسكينة في حياتها.
  • عندما تحلم السيدة المتزوجة بدورة مياه مهجورة، فذلك يرمز إلى أن المولى -عز وجل- سيختبرها في أمر ما وعليها الصمود والتحلي بالصبر حتى يأذن الله بالفرج وزوال الغمة.
  • تدل مشاهدة دورة المياه في منام المتزوجة إلى عدم إحساسها بالأمان في حياتها أو محاولاتها المستمرة أن تتوب إلى خالقها وتبتعد عن الذنوب والمعاصي.

تفسير طفح المرحاض في المنام للمتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة طفح المرحاض في المنام تؤول إلى انتشار الأوبئة والأمراض بين أفراد عائلتها، الأمر الذي يصيبها بالضيق والكرب الشديد، وبشكل عام يرمز حلم طفح الحمام إلى الضرر والأذى الذي يمكن أن يتعرض له الرائي، ولو كان هناك ماءً كثيرًا، فتلك إشارة إلى تفاقم الصعاب التي يواجهها في حياته.

تفسير دورة المياه في المنام للحامل

  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها بداخل دورة المياه، فيؤول ذلك إلى شكها في خيانة وخداع زوجها لها، هذا إلى جانب مواجهتها للعديد من الخلافات والمشاحنات مع زوجها، والتي يمكن أن تصل إلى الطلاق.
  • ولو دخلت الحامل أثناء نومها إلى حمام متسخ، فهذه علامة على الولادة العسيرة التي تشعر خلالها بالكثير من الآلام والمتاعب، أو أن الحلم يحمل إليها رسالة تحذيرية بالابتعاد عن الخطايا والذنوب وطريق الضلال والرجوع إلى ربها بفعل الطاعات والعبادات وعدم التقصير في الصلوات.
  • وفي حالة مشاهدة الحامل في الحلم نفسها تدخل دورة مياه مهجورة ولا تقدر على قضاء حاجتها، فتلك إشارة إلى كسبها للأموال من طرق غير مشروعة.

تفسير دورة المياه في المنام للمطلقة

  • إذا شاهدت المرأة المنفصلة دورة مياه نظيفة في المنام، فتلك إشارة إلى التحولات الجيدة التي ستحدث في حياتها وإحساسها بالاستقرار والسعادة وراحة البال.
  • وفي حالة كون المرحاض ممتلئ بالقاذورات والأوساخ في حلم المطلقة، فيؤول ذلك إلى مواجهتها للعديد من المشكلات والأزمات والعراقيل التي تحول دون شعورها بالطمأنينة والبهجة.
  • عندما ترى المطلقة أثناء نومها أنها تدخل الحمام مع رجل غريب عنها، فهذه علامة على اقتراب زواجها من رجل صالح يبذل كل جهده في سبيل راحتها وسعادتها.

تفسير دورة المياه في المنام للرجل

  • إذا شاهد الرجل تنظيف دورة المياه في المنام، وكان يعاني في الحقيقة من الإصابة بالمرض، فهذه دلالة على التعافي والتماثل للشفاء بأمر الله.
  • ولو كان الرجل يواجه مشكلة أو أزمة في حياته ورأى أثناء نومه أنه يدخل حمام نظيف، فتلك بشارة بتفريج الكرب وانتهاء الهموم والأحزان.
  • وفي حالة قيام الرجل بالاستحمام في دورة المياه في المنام، فتلك إشارة إلى توبته النصوحة واغتساله من ذنوبه ورجوعه إلى ربه.
  • وعندما يحلم الرجل التاجر بتنظيف دورة المياه، فيبرهن ذلك على كسبه الكثير من الأرباح وسعادته في حياته.

فيضان دورة المياه في المنام

يقول الشيخ ابن سيرين -رحمه الله- في تفسير رؤية فيضان الماء في دورة المياه، أنها علامة على قدوم داء خطير أو وباء قاتل إلى البلاد يتسبب في الأذى والضرر للعديد من الأشخاص، ولكن ذلك في حالة كون الفيضان لونه أحمر مثل الدماء.

رمز دورة المياه في المنام

من يشاهد دورة المياه في المنام، فتلك إشارة إلى زوال الهموم والأحزان التي تعتلي صدره، ولو كان يعاني من الديون المتراكمة، فسوف يستطيع سدادها بأمر الله، والحمام إذا كانت رائحته عذبة في الحلم، فيؤول ذلك إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيرزق الرائي بزوجة صالحة.

وإذا حلم الشخص بدخوله دورة المياه ثم خروجه منها في نفس اللحظة، فهذه دلالة على استطاعته الوصول إلى أمنياته وأهدافه في الحياة.

تفسير دخول دورة المياه لقضاء الحاجة في المنام

من يشاهد في المنام أنه يدخل دورة المياه من أجل قضاء حاجته، فيبرهن ذلك على قدرته على التصدي لكل الصعاب والعراقيل التي تقابله في الحياه ويبدأ حياة جديدة خالية من الأحزان والمنغصات ويتمتع فيها بمستوى معيشي أفضل.

والفتاة العزباء إذا حلمت بنفسها تدخل المرحاض للتبول أو التبرز، فتلك إشارة إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيخلصها من شخص فاسد كان يريد إصابتها النفسي أو الجسدي، وفي حالة كون البنت مخطوبة ورأت أنها تقضي حاجتها في دورة مياه خالية من الأوساخ، فيؤول ذلك إلى خلاصها من الشخص المرتبطة به بعد اكتشاف خيانته لها.

تفسير تكرار رؤية دورة المياه في المنام

تكرار رؤية دورة المياه في المنام تحمل الخير والمنفعة إلى الحالم في حياته إذا كانت نظيفة وخالية من الأوساخ، والعكس صحيح، إذا رأى الشخص مرحاض متسخ أثناء نومه وحلم بذلك أكثر من مرة، فتلك إشارة إلى الأزمات والصعاب التي سيواجهها في حياته، وتجعله يشعر بالأسى والكرب والحزن.

تفسير تنظيف دورة المياه في المنام

تنظيف الحمام في المنام يرمز إلى التعافي من الأسقام والعلل الجسدية ونجاح الأعمال والإنجازات الكثيرة التي يحققها الرائي في حياته، ولو شاهد الشخص أنه ينظف دورة مياه غير نظيفة، فتلك إشارة إلى ابتعاده عن الأمور الخاطئة التي كان يقوم بفعلها ورجوعه إلى الطريق الصحيح.

إذا كنت تعاني من الحزن والاكتئاب في حياتك، وشاهدت في المنام تنظيفك لدورة المياه، فهذه علامة على انتهاء المشكلات والأزمات التي تواجهك وتسبب لك التعاسة وتحولها إلى فرحة وسعادة بإذن الله خلال وقت قريب.

تفسير دخول دورة المياه في المنام

في حالة مشاهدة الشخص في المنام أنه دخل دورة المياه وبدأ في الاغتسال، فتلك بشارة بالتوبة والابتعاد عن الذنوب والمعاصي، ويؤول الحلم كذلك إلى أن المولى -عز وجل- سيرزقه بالكثير من الأموال الحلال والسمعة الطيبة بين الناس.

ورؤية دخول دورة المياه في الحلم والتبول في المرحاض ترمز إلى زوال الهموم من صدر الحالم وانتهاء المشكلات التي يواجهها في حياته وشعوره بالراحة والاستقرار والسكينة.

تفسير حلم سقوط دورة المياه

إذا شاهدت في المنام أنك تسقط في دورة مياه متسخة، فهذه علامة على وقوعك في العديد من المشكلات والأزمات خلال الفترة المقبلة، وذلك حسب تفسير الإمام النابلسي، والفتاة العزباء عندما تحلم بانزلاقها في المرحاض ولكنها تقف سريعًا، فتلك إشارة إلى زوال الهموم والأحزان التي تملأ قلبها.

وتفسير حلم السقوط في دورة المياه للمرأة الرجل المتزوجة يرمز إلى الخيانة.

تفسير رؤية تنظيف دورة المياه في المنام

يقول علماء التفسير في رؤية الشخص نفسه ينظف دورة المياه في المنام حتى أصبحت تفوح منها رائحة عطرة، أنها علامة على ابتعاده عن ارتكاب الذنوب والمحرمات وقربه من الله والعزم الصادق على عدم الرجوع إلى طريق الضلال مرة أخرى.

ولو كنت تاجرًا وشاهدت أثناء نومك تنظيف المرحاض، فتلك إشارة إلى الأرباح والمكاسب المالية الكثيرة التي ستحصل عليها من عملك خلال وقت قريب، هذا إلى جانب تحسن ظروفك المعيشية بصورة واضحة.

تفسير النوم في دورة المياه في المنام

أوضح العلامة ابن سيرين -رحمه الله- أن الفرد إذا شاهد في الحلم أنه ينام في دورة المياه، فهذه علامة على ارتكابه للكثير من الآثام والمعاصي، وعليه الإسراع في التوبة إلى الله قبل فوات الأوان، كما يرمز المنام إلى الألم النفسي والضغوطات الكبيرة التي يعاني منها الرائي في حياته.

تفسير حلم رؤية الصلاة في دورة المياه

ذكر المفسرون في رؤية الصلاة داخل دورة المياه في المنام أنها دلالة على حالة القلق والتوتر التي تسيطر عليه وارتكابه للكثير من المحرمات والآثام والذنوب، الأمر الذي يغضب الله عليه ويتسبب في وقوعه في الكثير من الأخطاء والأزمات.

والمرأة المتزوجة عندما تحلم أنها تصلي في المرحاض، فتلك إشارة إلى تقصيرها الشديد في أداء فروضها وصلواتها، وعليها اللجوء إلى ربها بالتوبة النصوحة وفعل الطاعات والعبادات التي ترضيه سبحانه وتعالى.

تفسير الجلوس في دورة المياه في المنام

الفتاة العزباء إذا رأت في المنام أنها تجلس في دورة المياه وتقضي حاجتها حتى شعرت بالراحة، فتلك إشارة إلى تخلصها من كل الهموم والأحزان التي تعاني بسببها في الحياة، ولو كانت مريضة، ستشفى بأمر الله عن قريب.

وذكر الإمام ابن شاهين -رحمه الله- البنت إذا كانت واقعة في مأزق وشاهدت جلوسها في الحمام وقيامها بالتبرز، فهذه علامة على فك كربها وحلول السعادة إلى حياتها.

تفسير الطبخ في دورة المياه في المنام

إذا رأيت في المنام أنك تقوم بالطبخ في دورة المياه، فهذه علامة على الخيرات الكثيرة والمنافع التي ستعود عليك قريبًا وشعورك الكبير بالسعادة والهناء في حياتك، والشخص الذي يحلم بصنع الطعام في الحمام هو إنسان لديه من الدهاء والفطنة والعقل الراجح ما يساعده على الوصول إلى أحلامه وتحقيق أمنياته في الحياة.

ومن يشاهد أثناء نومه قيامه بالطبخ في دورة المياه، فتلك إشارة إلى حصوله على علاوة وظيفية أو ترقيه إلى منصب أفضل، وتحقيق العديد من المكاسب المادية في تجارته.

تفسير البراز في دورة المياه في المنام

ذكر الإمام ابن سيرين -رحمه الله- أن رؤية التبرز في دورة المياه للمطلقة ترمز إلى قدرتها على التخلص من الأزمات والمشكلات التي تعاني منها في حياتها، وتحول أحزانها فرحًا وشقائها راحة، ويمكن أن يؤول المنام إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيرزقها بالزوج الصالح عن قريب ويكون خير عوض وسند لها في الحياة.

والرجل إذا رأى في المنام أنه يتبرز في دورة المياه، فتلك إشارة إلى سيرته العطرة بين الناس محبتهم الشديدة له.

تفسير حلم دورة المياه المتسخة

من يشاهد في المنام دورة مياه غير نظيفة، فهذه علامة على الأزمات والمشاكل التي ستعترض طريق سعادته وراحته في الأيام القادمة، هذا إلى جانب مروره بضائقة مالية صعبة تدخله في حالة من الاكتئاب والكرب الشديد.

ولو رأى الشخص في الحلم أنه يقوم بتنظيف الحمام المتسخ، فتلك إشارة إلى انتهاء الصعاب التي يواجهها وتفريج الهم، ولو كان يعاني من عدم الاستقرار الأسري، فسوف يوفقه الله في حياته ويجد حلول لكل المعضلات التي تقابله.

كما تشير رؤية دورة المياه الغير نظيفة في الحلم إلى القيل والقال وتحدث الحالم بالسوء على الآخرين، فهو إنسان صاحب خلق سيء وعليه التغيير من نفسه حتى لا يبتعد عنه كل من حوله.

تفسير حلم الأكل في دورة المياه

إذا رأيت في المنام أنك تأكل في دورة المياه، فهذه إشارة إلى مرورك بحالة نفسية سيئة جدًا تحول دون شعورك بالسعادة أو مواصلة تحقيق أحلامك وأهدافك في الحياة، والاضطرابات والأحداث السيئة التي تعيشها في هذه الأيام.

ومشاهدة تناول الطعام في المرحاض المتسخ وتنبعث منه رائحة كريهة ترمز إلى عدم قدرة الرائي على التصدي للمشكلات والأزمات التي يعاني منها أو حتى سداد الديون المتراكمة عليه، وفي تلك الرؤية رسالة إليه أيضًا أن يبتعد عن ارتكاب الذنوب والمعاصي ويعود إلى الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *