تفسير رؤية ابني يغرق في الماء لابن سيرين والنابلسي

Dohaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed7 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير رؤية ابني يغرق في الماء، لا يوجد أعز من الابن في حياة الأب والأب ودائمًا ما يبذلان كل ما وسعهما في سبيل رؤيته أفضل إنسان في الحياة، فهما يقلقان عليه بشدة ويخافان من أن يصيبه أي أذى أو مكروه، لذا فإن رؤية الابن يغرق في الماء أثناء النوم تحمل الأسى والتوتر والقلق إلى قلب الحالم، وتجعله يبحث عن الدلالات والمعاني المختلفة المتعلقة بهذا الموضوع، وهذا ما سوف نشرحه بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

<a href=
تفسير حلم غرق الطفل وانقاذه” width=”635″ height=”296″ /> تفسير غرق الطفل وموته

تفسير رؤية ابني يغرق في الماء

هناك العديد من التفسيرات التي وردت عن العلماء في رؤية ابني يغرق في الماء في المنام، والتي يمكن توضيح أهمها من خلال التالي:

  • تقول إحدى الأمهات “رأيت ولدي يغرق في المنام”، وهذه علامة على احتياج ابنها إلى عطفها وحنانها واهتمامها به إذا كان ما زال صغير في السن.
  • وإذا شاهد الأب أو الأم ابنه يغرق في الماء أثناء نومه، فتلك إشارة إلى ارتكاب لذنب ما أو قيامة بفعل شيء خاطئ في حياته، وعلى الرائي وكل المحيطين به ويريدون مصلحته ومنفعته نصحه بالصواب وإبعاده عن الطريق الغير صحيح الذي يسلكه في حياته.
  • رؤية غرق الابن الذي يمر بمرحلة المراهقة في الحلم تؤول إلى دخوله في علاقات محرمة ولا يعلم مدى الذنوب التي يقوم بارتكابها.
  • ومشاهدة غرق الابن الشاب أثناء النوم تبرهن على أخذه نقود عن طريق قرض، وعدم قدرته على سداده.

تفسير رؤية ابني يغرق في الماء لابن سيرين

تعددت الدلالات التي ذكرها العالم الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- في حلم الابن يغرق في الماء، ومن أبرزها ما يلي:

  • لو حلمت المرأة بغرق ابنها وكان يعاني في الحقيقة من وعكة صحية، فهذه إشارة إلى وفاته، والله أعلم.
  • وفي حالة تمكن الأم من إنقاذ صغيرها من الغرق في الماء، فيؤول ذلك إلى شفائه من المرض وتعافيه بأمر المولى عز وجل.
  • الفتاة العزباء إذا شاهدت أثناء نومها طفلًا يغرق في الماء، فتلك دلالة على مواجهتها للكثير من المشاكل والعقبات في حياتها، تحول دون شعورها بالسعادة وراحة البال.
  • والمرأة الحامل عندما تحلم بطفل يغرق في المنام، فيبرهن ذلك على فقدانها لجنينها لا قدر الله.

تفسير رؤية ابني يغرق في الماء للعزباء

  • عندما تشاهد الفتاة في المنام أن ابنها يغرق، فهذه دلالة على معاناتها من الألم النفسي الشديد في هذه الفترة من حياتها.
  • إذا حلمت البنت البكر بطفل يغرق في الماء، فتلك إشارة إلى انغماسها في المعاصي والذنوب وابتعادها عن ربها وتقصيرها في حقه عليها.
  • لو رأت العزباء طفل يغرق في المنام وتسعى إلى إنقاذه، فيؤول ذلك إلى كونها إنسانة صالحة تقدم المساعدة المعنوية أو المادية للجميع من حولها، سواء كانوا أصدقاء أو أهل.

تفسير رؤية ابني يغرق في الماء للمتزوجة

  • إذا شاهدت المرأة ابنها يغرق في المنام، فتلك إشارة إلى شعورها الكبير بالهم والحزن بسبب مواجهتها للكثير من الأزمات والصعاب والعراقيل التي تحول دون إحساسها بالسعادة والراحة في حياتها.
  • لو حلمت المتزوجة بغرق الطفل، فيؤول ذلك إلى الأزمات والعراقيل التي ستحول دون إحساسها بالسعادة خلال الأيام المقبلة.
  • وفي حالة أن المرأة المتزوجة لديها أولاد، ورأت طفل يغرق أثناء نومها، فهذه علامة على ضرورة اهتمامها بهم وبذل جهدها في سبيل إسعادهم وراحتهم والوقوف بجانبهم في حالة مرورهم بأي أزمات نفسية.
  • ولو عجزت المتزوجة في المنام عن إنقاذ طفل يغرق في الماء، فيبرهن ذلك على عدم استطاعتها الوصول إلى أهدافها المخططة لها أو أمنياتها التي تريد الحصول عليها.

تفسير رؤية ابني يغرق في الماء للحامل

  • إذا شاهدت المرأة الحامل غرق الطفل في المنام، فهذه علامة على ضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج حتى لا تعرض نفسها وجنينها للأذى، وتنجب طفل سليم ومعافى لا يعاني من أي أمراض.
  • ولو حلمت السيدة الحامل بطفل يغرق في الماء الصافي، فيؤول ذلك إلى استطاعتها الخلاص من وعكة صحية كانت تعاني منها وتمتعها بجسد سليم خالي من العلل والأسقام.
  • وعندما ترى الحامل أثناء نومها أنها تقوم بمساعدة طفل من الموت غرقًا، فيبرهن المنام على أخلاقها الحسنة وطيبة قلبها وحبها لمساعدة المحتاجين والفقراء.

تفسير رؤية ابني يغرق في الماء للمطلقة

  • إذا حلمت المرأة المنفصلة بغرق الطفل، فهذه علامة على الأفكار السيئة التي تسيطر عليها في حياتها وتجعلها مستسلمة للأزمات التي تعاني منها والإحساس بالحزن والكرب والأسى.
  • ولو رأت المطلقة أثناء نومها أنها تقوم بإنقاذ طفل من أقاربها كان سيموت غرقًا، فتلك إشارة إلى قدرتها على التصدي لهمومها والتخلص من العقبات والعراقيل التي تحول دون مواصلة حياتها بالطريقة التي تتمناها.
  • وفي حالة قيام المطلقة في المنام بإنقاذ طفل مجهول من الغرق، يؤول ذلك إلى دخولها في علاقات صداقة جديدة يملأها المودة والمحبة والاحترام والتقدير.

تفسير رؤية ابني يغرق في الماء للرجل

  • إذا رأى الرجل في المنام طفل صغير يغرق في البحر، فتلك علامة على مواجهته للعديد من الخلافات والمشكلات مع زوجته وبين أفراد عائلته، الأمر الذي يسبب له الضيق والكرب والحاجة الشديدة إلى المساندة والاهتمام.
  • ولو حلم الرجل أنه يساعد طفل يغرق في الماء، فيؤول ذلك إلى الخير القادم في طريقه إليه بسبب قيامه بتقديم المساندة والعون للعديد من الأشخاص من حوله، بالإضافة إلى أنه يحظى بمحبة الكثير من حوله.
  • ولو كان الرجل طالب علم ورأى طفل يغرق في الماء، فتلك رسالة إلى بأن يبذل جهد أكثر في سبيل النجاح في دراسته والحصول على أعلى المراتب العلمية.

تفسير حلم غرق الطفل وانقاذه

فسَّر العلماء رؤية غرق الطفل وإنقاذه إلى الرجوع إلى الطريق الصحيح والعزم الصادق على التوبة وفعل الخيرات والصالحات والامتثال لأوامر الله -عز وجل- واجتناب نواهيه.

والفتاة العزباء إذا حلمت بغرق طفل وحاولت جاهدة إنقاذه من الموت، فتلك إشارة إلى فرحة والديها وأفراد عائلتها بها، بالإضافة إلى أنها ستكون سبب في إدخال السرور إلى قلبهم، ويتم ذلك عن طريق نجاحها في دراستها أو التحاقها بوظيفة مرموقة تجني منها المال الكثير أو زواجها من إنسان صالح تكون له نعم الزوجة وتربي أولادها على الأخلاق الحميدة.

تفسير غرق الطفل وموته

إذا شاهد الرجل الأعزب غرق الطف وموته في المنام، فهذه علامة على الحزن والأذى الذي يمكن أن يتعرض له لو لم يترك طريق المعاصي والذنوب الذي يسير فيه ويتبع أوامر الله ويفعل الأمور الصالحة التي ترضيه.

كما ترمز رؤية الفرد في الحلم لغرق الطفل ووفاته إلى خسارته للكثير من ممتلكاته العزيزة عليه، وإحساسه بالأسى والاكتئاب بسبب ذلك، ولو كان الحالم طالب علم، فتلك إشارة إلى مواجهته للكثير من الصعوبات في دراسته ورسوبه وفشله.

تفسير رؤية ابني يغرق في البحر

يقول علماء التفسير أن الفرد إذا شاهد ابنه يغرق في البحر أثناء نومه، فهذه علامة على إحاطته بأصدقاء غير صالحين يسعون إلى إلحاق الضرر به وإدخاله في أمور تعود عليه بالأذى، وفي حالة إنقاذ الابن في المنام، فيؤول ذلك إلى نجاته من هؤلاء الأشخاص وشرورهم.

ولو حلمت الأم بابنها يغرق في البحر، فتلك إشارة إلى عدم اهتمامها بنفسية ولدها، فيمكن أن يكون يعاني من أزمة في حياته تسبب له الكدر والتعاسة ولا يعلم بها أحد.

تفسير رؤية ابني يغرق في النهر

عندما تحلم المرأة بابنها يغرق في النهر، فتلك إشارة إلى موت الطفل عن قريب مع الأسف، وإذا كان الابن كبير ويمر بعدد من المشكلات في هذه الفترة من حياته، فيؤول المنام إلى مساندتها له في ظروفه الصعبة ومساعدته على تخطيها والتخلص منها وحلول السعادة إلى حياته.

والمرأة الحامل إذا شاهدت ابنها يغرق في النهر، فيرمز ذلك إلى خسارتها لجنينها لا قدر الله، والرؤية بشكل عام تشير إلى ضرورة اهتمام الأم بأولادها والعناية بهم.

تفسير حلم ابني يغرق في بئر

مشاهدة غرق الابن في بئر في المنام تحمل دلالات غير محمودة للرائي، حيث أنه سيواجه عدد من الصعاب والأزمات الصعبة في حياته ولا يستطيع العثور على مخرج منها ويحتاج إلى المساعدة من الآخرين.

كما ذكر العلماء في تفسير حلم ابني يغرق في بئر أنه إشارة إلى تقصير هذا الولد في أداء صلواته وابتعاده عن طريق الله -سبحانه وتعالى- وهو يحتاج إلى من يأخذ بيده ويرشده إلى الصواب بشكل لين وطريقة حسنة، ويمكن أن ترمز الرؤية إلى عقوق الابن بوالديه، الأمر الذي يؤدي إلى عدم شعوره بالسعادة والراحة في حياته.

تفسير حلم طفل يغرق في بركة

رؤية طفل يغرق في بركة في المنام ترمز إلى ارتكاب الحالم للكثير من الآثام والأفعال المحرمة في حياته، وعليه بسرعة التوبة إلى الله وفعل الأمور التي ترضيه، كما يشير الحلم إلى خسارته لشخص قريب إلى قلبه وقطع صلته به بعد نشوب العديد من الخلافات بينهما، ولكن الأمور ستتصلح وتعود إلى سابق عهدها بإذن الله.

ومن يشاهد طفل يغرق في بركة في المنام، فهذه علامة على فقدانه لإحدى ممتلكاته خلال الفترة المقبلة.

تفسير حلم الأم لابنها يغرق وانقذته

إذا رأت الأم في المنام غرق ابنتها وقيامها بإنقاذها، فهذه علامة على تعرض العائلة لأحداث تعيسة تعكر صفو حياة أفرادها، ولكنها لن تدوم لفترة طويلة، ولو حلم الرجل بابنته تغرق ويقوم بإنقاذها، فيؤول ذلك إلى أن سيكون عاطل عن العمل لمدة من الزمن، ثم يلتحق بوظيفة جيدة تدر عليه الكثير من الأموال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *