حلمت أني ارتفع عن الأرض، فما تفسير الحلم؟

samar tarek
2023-08-08T02:30:07+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
samar tarekالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed24 يناير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

حلمت أني ارتفع عن الأرض، تعد من الأحلام الغريبة ولكن لابد أن الكثيرين منا قد شاهدوها في رؤاهم من قبل مرة أو أكثر لما هي شائعة، الأمر الذي دعا الكثيرين للتساؤل حول ما يعنيه ذلك وترى ما الدلالات المختبئة خلف رية الارتفاع عن الأرض في المنام، وبالرجوع إلى آراء العديد من الفقهاء وعلما التفسير توصلنا لكتابة هذا المقال.

حلمت أني ارتفع عن الأرض
حلمت أني ارتفع عن الأرض للعزباء

حلمت أني ارتفع عن الأرض

الارتفاع عن الأرض من الأحلام الجميلة ذات الدلالات المميزة لكل الحالمين بها بها وهذا لا يعني أنها لا تحتمل بعض التأويلات السلبية التي سنتعرض لها بالشرح فيما يلي.

إذا شاهدت الحالمة ارتفاعها عن الأرض في المنام فيرمز ذلك إلى أنها ستتزوج في القريب العاجل من شخص مميز وذو سلطة وجاه يحقق لها كافة متطلباتها ويوفر لها مستوى اجتماعي متميز تعيش فيه ما يؤكد على أن أيامها القادمة ستكون سعيدة ومميزة.

ارتفاع الرجل في الحلم عن الأرض يدل على الكثير من الرزق الذي سيحصل عليه في حياته والذي سيحل له الكثير من المشكلات المالية التي يعاني منها وسيسدد الكثير من ديونه واحتياجاته المادية.

حلمت أني ارتفع عن الأرض لابن سيرين

فسر الشيخ ابن سيرين رؤية الارتفاع عن الأرض بالعديد من الدلالات الإيجابية والمناسبة للحالمين به والتي نذكر منها ما يلي، فإذا رأى الرجل في منامه ارتفاعه عن الأرض في المنام فيدل ذلك على أنه إنسان جيد ومحل ترحاب بين العديد من المحيطين به من زملاء ومديرين في محل عمله.

كما أن المشي عاليًا عن الأرض في الحلم يرمز إلى وصوله إلى مرحلة مميزة من الرضا والتعلق بالمولى (عز وجل) وتأكيد على رغبته في الابتعاد عن المعاصي والذنوب التي يرتكبها الكثير من الناس حوله واحتفاظه بنقاء قلبه وطيبة نفسه وسماحتها.

حلمت أني ارتفع عن الأرض للعزباء

العزباء التي ترى في منامها ارتفاعها عن الأرض تدل رؤيتها تلك على أنها تمتلك سمعة طيبة بين الناس لما تتسم به سلوكياتها من البر والخير ولسعيها الدائم في عمل الخير ومساعدة الآخرين دائمًا وقت أن يحتاجون إليها وهو ما يوفر لها تلك السمعة الطيبة بين المحيطين بها.

كذلك فالفتاة إذا شاهدت في حلمها ارتفاعها عن الأرض في سعادة فيرمز ذلك إلى أنها ستتزوج أخيرًا من حبيبها الذي تجمعها به قصة حب طويلة وتشعر اتجاه بالكثير من المشاعر وكانت تخشى أن لا يتزوجوا بعد كل هذا الوقت ولكن الله (تعالى) سيجمع بينهم في الخير يومًا ما.

حلمت أني ارتفع عن الأرض للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في حلمها أنها ترتفع عن الأرض تؤول رؤيتها تلك بحبة زوجها لها واستقرار وضع أولادها في مدارسهم وتأكيد على مروها بحالة جيدة جدًا هذه الأيام وهو ما عليها أن تحمد المولى (عز وجل) عليه كثيرًا وتحاول قدر استطاعتها تحصين عائلتها وبيتها من حسد الكارهين.

كذلك فالمرأة التي ترى في منامها ارتفاعها إلى السماء فقي المنام يدل هذا على أنها ستتمكن من الحصول على رضا المولى عنها لما تقوم به من محاولات دائمة في التقرب إليها وعدم ترك الانشغال في الحياة الدنيا يأخذها من إخلاصها لدينها وعباداتها الجميلة وهو ما سيعلي من قيمتها ومكانتها.

حلمت أني ارتفع عن الأرض للحامل

الحامل التي ترى في منامها ارتفاعها عن الأرض يدل ذلك على أنها ستنال منزلة عالية بين الناس وستلاقي منهم محبة وتقدير كبيرين لما تقوم به لصالحهم من أعمال خير ومساعدات تجعلها محل احترام وثقة العديد من الناس فيها جزاءًا لعملها الطيب معهم.

إذا شاهدت الحامل ارتفاعها فوق رؤوس الناس في الحلم فيشير ذلك ولادتها لطفلها المنظر بسهولة كبيرة والذي بالمناسبة سيكون جنسه ذكر وستتمكن من تربيته بشكل جيد وتعليمه كافة القيم والأخلاق الحميدة التي تعرفها ما سيجعله محل ترحاب واحترام الكثير من الناس جزاءًا لعمل أمه الطيب.

حلمت أني ارتفع عن الأرض للمطلقة

المطلقة التي ترى في حلمها ارتفاعها عن الأرض في دهشة وغرابه تفسر رؤيتها تلك بانتصارها على الكثير من الذين سببوا لها الحزن والحسرة بسبب ظلمهم الكبير لها بعد انفصالها عن زوجها السابق وتأكيد على عدالة المولى (عز وجل) وقدرته على فعل كل شيء.

كما أن أرتفاع المطلقة في السماء يشير إلى وجود الكثير من الخير والرزق المتوفر لها في حياتها القادمة الأمر الذي من شأنه إدخال الكثير من السعادة عليها وتعويضها عما عاشت فيه من حزن وأسى كبيرين لم تكن تتخيل الخلاص منهم بسهولة على الإطلاق ما عليها أن تحمد المولى (تعالى) عليه من كل قلبها.

حلمت أني ارتفع عن الأرض للرجل

لو رأى الرجل في حلمه ارتفاعه عن الأرض وهو جالس على الكرسي فيدل ذلك على أنه سيتمكن من الحصول على ترقية مميزة ترفع من مكانته في العمل إلى حد كبير غير أنها من الممكن أن تعلي شأنه على زملائه لما يلاقيه من محبة واستحسان من مديريه في العمل نتيجة إخلاصه الدائم في العمل.

كذلك فالزوج الذي يرى في منامه ارتفاعه عن الأرض تشير رؤيته تلك إلى تمكنه من العثور على الاستقرار في حياته أخيرًا بعد الكثير من المحاولات التي كان يفشل فيها في الاستقرار والثبات على أمر بعينه وهو ما كان يعيقه وسبب له الكثير من الألم ولكنه أخيرًا سيعرف معنى الراحة والهدوء بعد التعب.

تفسير حلم الارتفاع إلى أعلى في المنام

إذا شاهد الرجل في حلمه ارتفاعه إلى الأعلى فيرمز ذلك إلى أنه سيتمكن من الوصول إلى مكانة عالية بين الناس وسيحصل على العديد من الأمور المميزة والجميلة التي من شأنها رفع قيمته وجعله ذو شأن كبير بينهم وهو ما سيساهم فيه بشكل كبير مساعدته للآخرين في كافة أمور حياتهم دون انتظار شيئ من أحد.

أما المرأة التي تشاهد نفسها ترتفع إلى الأعلى فيدل هذا على تمكنها من الحصول على منصب مميز ومرموق في عملها وهو أمر لم يكن من السهل عليها المنافسة فيه بأي حال من الأحوال نظرًا لكونها امرأة في ميدان عمل يعج بالرجال الذين يستأثرون بالمراكز المرموقة لنفسهم.

رؤية الارتفاع إلى السماء في المنام

إذا شاهد شاب ارتفاعه إلى السماء فيدل ذلك على رغبته في نيل رضا المولى (عز وجل) والابتعاد عن كافة الآثام والذنوب التي ارتكبها في السابق والتوبة عنها توبة نصوحة لا ترد أبدًا وهي من الرؤى الجميلة والمميزة لكل من يراها وتؤكد على رغبته الكبيرة في التركيز على الطاعة والعبادة.

كذلك فإن الفتاة التي ترى في حلمها أنها ترتفع عن الأرض في اتجاه السماء تؤول رؤيتها تلك بقربها من المولى (عز وجل) ورغبتها الدائمة في التخلص من كافة الأمور التي تعلقها بالمعاصي والشهوات في الحياة الدنيا والتركيز على نعيم الأخرة الأمر الذي يجعل لها مكانة كبيرة بين الناس ويعلي شأنها إلى حد كبير جدًا.

حلمت أني ارتفع عن الأرض واهبط

الفتاة التي ترى في منامها أنها ترتفع عن الأرض وتهبط تدل رؤيتها تلك على أنها ستحظى برفعة كبيرة في مكانتها العلمية والاجتماعية وستحصل على تقدير واحترام الكثير من الناس لها في حياتها ما سيجعلها مسرورة وسعيدة وعلى استعداد للعديد من المسؤوليات الكبيرة المصاحبة لمكانتها الجديدة.

لو رأى الحالم أنه يطير ويرتفع عن الأرض ومن ثم يهبط يفسر ذلك له بأنه سيتمكن من السفر في الأيام القادمة إلى مكان مميز وجميل سيحقق فيه ذاته وسيتعلم العديد من الخبرات والقدرات التي من شأنها إضفاء الكثير من السعادة على حياته.

حلمت أني ارتفع عن الأرض قليلا

الحالم الذي يرى نفسه يرتفع عن الأرض في منامه تدل رؤيته على أنه سينال الكثير من الخير في الأيام القادمة كما أنه سيتمكن من حجز مكانة متميزة بين الناس بعد مروره بالعديد من المواقف التي أثبت جدارته واستحقاقه الكامل لاحترام وتقدير الكثير من الناس له.

الشاب الذي يرى نفسه مرتفع في حلمه فوق الأرض يشير ذلك إلى حصوله على الكثير من الأمور المميزة في حياته بالإضافة إلى تمكنه من العثور على العديد من سبل العيش والطرق التي ستفتح أمامه الكثير من فرص العمل المميزة التي سيتمك من بناء مستقبل مزدهر من خلالها.

تفسير حلم الطيران والارتفاع عن الأرض

الشاب الذي يرى في حلمه أنه يطير ويرتفع عن الأرض تدل رؤيته تلك على أنه سيقع في الحب خلال الأيام القادمة وسيتقدم للزواج من فتاة جميلة ومميزة تنتمي لعائلة مرموقة وهو ما سيجعله يطير من السعادة لكونه أخيرًا سيحقق أمنية حياته في أن يكون له بيت جميل وأسرة رائعة والأهم من ذلك زوجة وفية.

إذا شاهدت الفتاة طيرانها وارتفاعها عن الأرض فيشير ذلك إلى تقربها إلى الله بالعمل الصالح وقراءة القرآن الكريم والقيام بكافة العبادات اليومية والصلوات المفروضة في مواقيتها ما يؤكد على أنها على الطريق الصحيح وستتمكن من التوفق في كافة أمور حياتها.

تفسير حلم الارتفاع عن الأرض والخوف

لو شاهد الحالم نفسه يطير ويرتفع بعيدًا عن الأرض وكان خائف فيرمز ذلك إلى سيطرة الكثير من مشاعر الخوف والقلق عليه جراء وقوعه في مشكلة خطيرة يصعب عليه حلها بسهولة فعلى من يرى ذلك أن يتوكل على الله (تعالى) ويحاول قدر الممكن التأقلم مع ظروفه إلى أن يقضى المولى أمرًا كاد مفعولًا.

كما أن الفتاة التي ترى في منامها ارتفاعها عن الأرض مع شعورها بالخوف بأنها على مشارف الدخول في علاقة جديدة مع شاب تحبه وتتقبله ولكنها خائفة من الأمر برمته وتشعر بالكثير من القلق من مسألة الارتباط والتعلق بالآخرين فعيها أن تفكر جيدًا وتنتظر بصبر لترى ما يخبأه لها القدر.

تفسير حلم المشي دون لمس الأرض

يشير المشي دون لمس الأرض إلى أن نفس الحالم راضية ومطمئنة ولا تشكوا شيئًا على الإطلاق فعلى من يرى ذلك أن يسعد كثيرًا لما يمر به هذه الأيام من استقرار وراحة نفسية كبيرة وطاغية عن غيره من الأشخاص الأمر الذي يستحق منه حمد المولى (تعالى) على ما أنعم عليه به.

المرأة التي ترى نفسها في الحلم تمشي دون لمس الأرض تؤول رؤيتها تلك بأنها سترزق بالعديد من النعم والمزايا التي لم تكن تتوقعها على الإطلاق الأمر الذي من شأنه غمرها بالكثير من السعادة نظرًا لما مرت به في حياتها من مواقف صعبة لم يكن من الهين عليها التعامل معها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *