حلمت اني صبغت شعري لابن سيرين

Dohaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed7 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

حلمت اني صبغت شعري، صبغ الشعر هو قيام الشخص بتغيير لون شعره إلى ما يحب بغرض التغيير أو تغطية الشيب، ومن يشاهد في منامه قيامه بصبغ شعره، فإنه يسارع بالبحث عن المعاني والدلالات المختلفة المتعلقة بهذا الحلم، والتي سوف نذكرها بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

حلمت اني صبغت شعري اسود
حلمت أني صبغت شعري أشقر

حلمت اني صبغت شعري

تعددت الدلالات التي وردت عن العلماء في رؤية صبغ الشعر في المنام، والتي يمكن توضيح أبرزها من خلال التالي:

  • ذكر العالم ابن شاهين -رحمة الله عليه- أن مشاهدة صبغ الشعر في المنام ترمز إلى عدم شعور الفرد بالرضا عن نفسه، فهو يريد التغيير من نفسه والكثير من أمور حياته.
  • ومن يحلم بأنه يغير لون شعره إلى الأصفر الفاتح، فهذه علامة إحاطته بالشرور والحسد والغل والحقد من كل جانب، ومروره بالكثير من الأزمات والعقبات التي تعترض طريق سعادته وتحقيقه لما يتمنى.
  • والرجل الأعزب إذا شاهد نفسه في المنام يصبغ شعره إلى اللون الأسود، فتلك إشارة إلى التحولات الإيجابية التي ستطرأ على حياته ويسعد بها، مثل نجاحه في دراسته إذا كان طالب علم، أو حصوله على ترقيه في عمله في حلة كونه موظف.
  • والفتاة العزباء إذا حلمت بتغيير لون شعرها إلى الأسود، فيرمز ذلك إلى إهدارها لأوقاتها على أشياء غير مفيدة على الإطلاق، أو فعلها للموبقات التي تغضب الله ورسوله، والمنام يحذرها من ذلك ويوجب عليها التوبة والرجوع إلى ربها بالطاعات والعبادات.

حلمت اني صبغت شعري لابن سيرين

أوضح العلامة الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- العديد من التفسيرات الخاصة بمشاهدة صبغ الشعر في المنام، ومن أهمها ما يلي:

  • من يشاهد في منامه أنه قام بصبغ شعره إلى اللون البني، فهذه علامة على تحقيق للعديد من النجاحات والإنجازات في حياته ووصوله إلى ما يتمنى.
  • ولو حلم الرجل أنه يغير لون شعره إلى اللون الأصفر، فيؤول ذلك إلى ارتكابه للكثير من الآثام والأفعال المحرمة أو معاناته من الهموم والأحزان والعديد من الصعاب في حياته.
  • ورؤية الرجل أثناء نومه أنه صبغ شعره باللون الأبيض ترمز إلى أعماله الصالحة وقربه من المولى عز وجل.
  • أما لو حلم الشاب الأعزب أنه غير شعره إلى اللون الأبيض، فتلك إشارة إلى الضغوط التي سيعاني بسببها في حياته وإحساسه بقلة الحيلة.

حلمت اني صبغت شعري للعزباء

  • يقول الشيخ ابن سيرين أن الفتاة إذا شاهدت في منامها أنها تغير لون شعرها، فتلك إشارة إلى عيشها للعديد من التحولات الجيدة في الفترة القادمة من حياتها، كما يرمز المنام إلى العمر الطويل الذي سيرزقها الله به.
  • ولو حلمت البنت البكر أنها تصبغ شعرها باللون الأصفر، فهذه علامة على إصابتها بالحسد من قبل الأشخاص المحيطين بها.
  • ولو قامت العزباء أثناء نومها بصبغ شعرها أصفر حتى أسفل قدميها، فيؤول ذلك إلى معاناتها من وعكة صحية خطيرة.
  • وفي حالة مشاهدة الفتاة نفسها في المنام تصبغ شعرها باللون الأحمر، فيبرهن الحلم على ارتباطها برجل تحبه بشدة وسوف تُكلل علاقتهما بالزواج إن شاء الله.

حلمت اني صبغت شعري للمتزوجة

  • ذكر الإمام النابلسي -رحمه الله- أن المرأة المتزوجة إذا رأت في منامها أنها تصبغ شعرها باللون البني، فتلك إشارة إلى حالة الاستقرار والمحبة بينها وشريكها، هذا إلى جانب حدوث الحمل عن قريب بإذن الله.
  • ولو كانت المتزوجة تعاني من مشكلات تمنعها من الخلفة، فحلمها أنها غيرت لون شعرها إلى البني يحمل إليها البشرى بالحمل والولادة.
  • وفي حالة مشاهدة المرأة نفسها تقوم بصبغ شعرها باللون الأحمر، وكانت فرحانة ويعجبها مظهرها في المنام، فهذه علامة على التفاهم والاحترام المتبادل مع زوجها، ولكن إذا لم تحب شكلها بعد هذا التغيير، فيبرهن ذلك على شعور الاستياء والزعل الشديد الذي يسيطر عليها في هذا الأيام.
  • إذا قامت المتزوجة بتغيير لون شعرها إلى الأشقر في المنام، دلَّ ذلك على الصعاب الكثيرة التي ستواجهها في حياتها، والتي يمكن أن تتمثل في إصابتها بالمرض الشديد عن قريب، لذا عليها الاهتمام لصحتها.

حلمت اني صبغت شعري للحامل

  • إذا حلمت المرأة الحامل أنها غيرت لون شعرها إلى اللون الأحمر أو البني، فهذه علامة على التحولات الجيدة الكثيرة التي ستكون في انتظارها خلال الأيام القادمة، هذا إلى جانب إحساسها الكبير بالراحة النفسية والسكينة والسعادة في حياتها.
  • ولو رأت الحامل أثناء نومها صبغها لشعرها باللون الأصفر، فيؤول ذلك إلى مرور عملية ولادتها بسلام، وسوف يرزقها الله -سبحانه وتعالى- بفتاة.
  • وتقول إحدى السيدات الحوامل “حلمت أني صبغت شعري باللون الأسود”، وتلك إشارة إلى الولادة العسيرة والشعور بالألم والتعب الكبير أثناء شهور الحمل.

حلمت اني صبغت شعري للمطلقة

  • عندما تشاهد المطلقة صبغ الشعر في المنام، فتلك إشارة إلى زواجه مرة أخرى من رجل صالح يكون خير سند وعوض من رب العالمين لها في الحياة.
  • كما يرمز حلم المرأة المنفصلة بصبغ شعرها إلى إحساسها بالهناء والسرور في هذه الفترة من حياتها.
  • ولو رأت المطلقة أنها تقوم بصبغ شعرها باللون الأحمر أو البني أثناء نومها، فهذه علامة على قدرتها على الوصول إلى ما تتمنى وتسعى إليه في الحياة.
  • أما مشاهدة المطلقة نفسها في الحلم تصبغ شعرها إلى اللون الأصفر أو الأسود، فتعني معاناتها من الهم والغم والعديد من المشكلات في حياتها.

حلمت اني صبغت شعري للرجل

  • إذا رأى الرجل صبغ الشعر في المنام، فهذه علامة على سماعه للعديد من الأنباء السارة، بالإضافة إلى المنافع التي ستعود عليه في حياته عن قريب.
  • ولو كان الرجل إنسان صالح وقريب من ربه في الواقع، وشاهد أثناء نومه قيامه بتغيير لون شعره إلى الأصفر، فيؤول ذلك إلى فك الكرب وتبدل الحزن فرح والشقاء راحة بإذن الله.
  • وفي حالة كون الرجل شخص فاسد ويرتكب الكثير من المعاصي والذنوب ورأى الصبغة الشقراء في الحلم، فتلك إشارة إلى مواجهته للكثير من الأمور السيئة والعراقيل التي تحول دون شعوره بالسعادة وراحة البال.
  • عندما يحلم الرجل بصبغ شعره باللون الأسود، وهو في الحقيقة يفعل الصالحات وقريب من ربه، فيرمز ذلك إلى تغير حياته إلى الأفضل بإذن الله، والعكس صحيح.

حلمت اني صبغت شعري اشقر

رؤية صبغ الشعر أشقر في الحلم ترمز إلى معاناة الحالم من الحسد من قبل الأشخاص المحيطة به، كما يشير المنام إلى الإصابة بالمرض والإحساس بالضيق والكرب والغضب بسبب مواجهة الكثير من المشكلات والصعاب في الحياة.

ولو كان الشخص يمر بأزمات في حياته ويدعو الله باستمرار حتى يفك كربه، وشاهد في منامه أنه يصبغ شعره أشقر، فتلك إشارة إلى استجابة ربه له، وبالنسبة للرجل فرؤيته لنفسه في المنام يصبغ شعره باللون الأصفر تؤول إلى العلل الجسدية أو السير في طريق الضلال وارتكاب المحرمات والفواحش التي تغضب المولى عز وجل.

حلمت اني صبغت شعري اسود

رؤية صبغ الشعر باللون الأسود تؤول إلى قطع صلة الحالم بأحد الأفراد العزاز على قلبه أو حدوث خلاف شديد بينهما، كما ترمز إلى الابتعاد عن الناس والإحساس بالوحدة، والشخص لو كان يشعر بالراحة والسرور أثناء صبغ شعره باللون الأسود في المنام، فتلك إشارة إلى الحياة المستقرة والمريحة التي يعيشها وقدرته على الوصول إلى أحلامه وغاياته التي يخطط لها.

حلمت اني صبغت شعري اصفر

تشير رؤية صبغ الشعر باللون الأصفر في المنام سواء جزء منه أو كاملًا إلى الإحساس بالهدوء النفسي والاطمئنان والاستقرار في الحياة؛ حيث أن اللون الأصفر يرمز إلى أشعة الشمس التي تحمل للإنسان العديد من الفوائد.

ومن شاهد أثناء نومه قيامه بصبغ شعره إلى اللون الأصفر، فهذه علامة على حدوث تغيير كبير في حياته إلى الأفضل وشعوره بالرضا والسعادة، ولكن في حالة غضب الشخص بسبب تغيير لون شعره إلى الأصفر في المنام، فيبرهن ذلك على المعضلات والعراقيل التي يقابلها في حياته وتتسبب في معاناته الشديدة.

حلمت اني صبغت شعري احمر

يقول علماء التفسير في رؤية صبغ الشعر باللون الأحمر في المنام أنها إشارة إلى المنافع الكبيرة القادمة في طريقها إلى الحالم، هذا إلى جانب ما يتصف به من مشاعر جياشة وارتباطه القوي وتعلقه الشديد بالأشخاص من حوله.

ولو شاهدت في منامك أنك تصبغ شعرك باللون الأحمر وتكون راضي عن مظهرك وسعيد، فهذه علامة على دخولك في علاقة عاطفية رائعة عن قريب تنعم خلالها بالراحة والسعادة التي تستحقها، أما في حالة كونك حزين في الحلم، فيبرهن ذلك على أنك مرغم على القيام بأمر لا تحبه ويسبب لك الاستياء والحزن الشديد.

حلمت اني صبغت شعري بني

مشاهدة صبغ الشعر باللون البني في المنام تؤول إلى القدر السعيد الذي يلازم الرائي، إلى جانب النجاح والتوفيق من الله في كل أمور حياته، ولو حلم الرجل الأعزب بقيامه بتغيير لون شعره إلى البني، فتلك إشارة إلى اقتراب موعد زواجه وشعوره بالسعادة والهناء والاستقرار مع شريكة حياته.

حلمت اني صبغت شعري بنفسجي

أوضح الإمام محمد بن سيرين -رحمه الله- أن الفتاة العزباء إذا شاهدت في المنام نفسها تغير لون شعرها إلى البنفسجي، فهذه دلالة على حصولها على الكثير من الأموال والمكانة المرموقة في المجتمع، ولو كانت البنت لا تحب صبغ شعرها بهذا اللون في الحقيقة أو تقوم بهذا الأمر لأول مرة في حياتها، ورأت أنها فعلت ذلك في الحلم، فيؤول ذلك إلى زفافها القريب من رجل صالح يبذل كل ما في وسعه في سبيل راحتها وسعادتها.

حلمت اني صبغت شعري وردي

إذا رأيت في منامك أنك صبغت شعرك باللون الوردي، فهذه علامة على العاطفة القوية التي تتمتع بها تجاه الآخرين، وقلبك الحنون والصفات الطيبة التي تتمتع بها وتتميز بها عن غيرك.

حلمت اني صبغت شعري ازرق

من يشاهد في المنام أنه يقوم بتغيير لون شعره إلى الأزرق، فهذه علامة على زوال الهموم والأحزان التي تعتلي صدره بسبب المشاكل والصعاب التي يواجهها ويستطيع إيجاد حلول لها، كما يرمز حلم صبغ الشعر باللون الأزرق إلى انشغال الرائي بالعديد من الأمور السلبية التي تحول دون شعوره بالرضا والسعادة في حياته.

حلمت اني صبغت شعري برتقالي

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها قامت بتغيير لون شعرها إلى البرتقالي وكانت سعيدة بذلك، فهذه علامة على التحول الجذري الذي سيطرأ على حياتها ويساعدها على الوصول إلى أمنياتها ورغباتها في الحياة.

والمرأة المتزوجة عندما تحلم بزوجها يصبغ شعره إلى اللون البرتقالي، فتلك إشارة إلى خيانته لها دون علمها، ولكن سيتم فضح أمره عن قريب.

حلمت اني صبغت شعري أبيض

ذكر العلماء أن الشخص إذا شاهد نفسه في المنام يصبغ شعر والده الميت باللون الأبيض، وهو كان أسود اللون، فتلك إشارة إلى كثرة ذنوب الأب وحاجته إلى الدعاء والصدقة، وبشكل عام يرمز حلم صبغ شعر الميت باللون الأبيض إلى حاجة الرائي إلى المال وتعرضه للكثير من الأزمات والمشكلات في حياته.

لو رأت المرأة المتزوجة وجود شيب في شعر رأسها في المنام، فهذه دلالة على الأخلاق السيئة التي يتصف بها شريكها أو زواجها من جارية.

حلمت اني صبغت شعري وطاح

أوضح الإمام ابن سيرين أن رؤية صبغ الشعر في المنام ترمز إلى كسب الأموال والعمر المديد، ويؤول تغيير لون الشعر إلى الأصفر في المنام إلى الحقد والحسد والغيرة والشعور بالحزن.

وذكر الشيخ أن الشعر إذا طاح في الحلم، فتلك إشارة إلى عدم استغلال الرائي لفرصة جيدة قادمة إليه وندمه الشديد على ذلك، وتساقط الشعر في المنام بدون سبب أو الإصابة بأي مرض يرمز إلى الإحساس بالحزن والاكتئاب.

حلمت اني صبغت شعري وقصيته

صبغ الشعر في المنام يحمل الكثير من المعاني والدلالات التي تختلف على حسب لونها وحالة الشخص، فعلى سبيل المثال إذا حلم الشخص أنه يغير لون شعره للأسود وكان مستاءً بسبب ذلك، فيؤول المنام إلى الموت أو ارتكاب المحرمات، والعكس صحيح.

لو كان الحالم يتمتع بنفوذ وسلطة في الواقع ورأى في منامها أنه يقوم بقص شعر رأسه في عير موعد الحج، فهذه علامة على عزله من منصبه، وبشكل عام يرمز حلم قص الشعر في المنام إلى الفقر أو زوال الستر من رب العالمين عن العبد.

واتفق العالم الجليل ابن سيرين مع الإمام النابلسي في تفسير رؤية قص الشعر في الحج، بأنها دلالة على السكينة والاطمئنان والراحة النفسية التي ينعم بها صاحب الحلم في حياته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *