ما هو تفسير رؤيا البهاق في المنام؟

Dohaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed3 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

رؤيا البهاق في المنام، البهاق هو مرض مناعي تصاب فيه الخلايا المسئولة عن تصبغ الطبقة الجلدية للجسم، وتظهر بسببه بقع بيضاء في الوجه أو الكفين أو أي مكان بالجسم، ورؤية المهاق في المنام تحمل القلق والخوف للشخص الحالم من أن يصاب بهذا المرض في الحقيقة، لذا فهو يسرع بالبحث عن المعاني والدلالات المختلفة المتعلقة بهذا الحلم، وهذا ما سنوضحه بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

<a href=
تفسير حلم البهاق في اليد للعزباء” width=”600″ height=”315″ /> تفسير حلم البهاق للميت

رؤيا البهاق في المنام

هناك العديد من الدلالات التي وردت عن العلماء في رؤية البهاق في المنام، والتي يمكن توضيحها من خلال التالي:

  • رؤية البهاق في المنام على اليد أو الذراعين ترمز إلى تحقيق الحالم للعديد من الإنجازات والنجاحات في حياته واستطاعته التصدي لأي عقبات تمنعه عن مواصلة تحقيق حلمه.
  • ولو حلمت بالبهاق ينتشر في وجهك ورأسك، فيؤول ذلك إلى شعور الهم والحزن الذي يعتلي صدرك مؤخرًا.

رؤيا البهاق في المنام لابن سيرين

أوضح العالم الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- في تفسير حلم البهاق ما يلي:

  • إذا شاهد الشخص البهاق في منامه، فهذه علامة على الأمور الجيدة التي ستتم في حياته والأحداث السعيدة التي سيعيشها.
  • كما ترمز رؤية مرض البهاق أثناء النوم إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن على الحالم بالخير الوفير والرزق الواسع والمنافع الكثيرة خلال وقت قريب.
  • ولو حلم الفرد بالبهاق، فيؤول ذلك أيضًا إلى حصوله على ثروة كبيرة عن طريق ميراث تركه له أحد أقاربه المتوفيين.

رؤيا البهاق في المنام للعصيمي

رمز البهاق في المنام حسب تفسير الدكتور فهد العصيمي يعني مرور الحالم بالكثير من الأزمات والمشكلات التي تحول دون شعوره بالسعادة في حياته.

رؤيا البهاق في المنام للعزباء

  • إذا رأت العزباء البهاق في المنام، فهذه علامة على الأنباء السعيدة التي ستحصل عليها عم قريب، ولكن وجوده في الوجه يحمل بعض التأويلات الغير محمودة.
  • كما ترمز مشاهدة البهاق للفتاة البكر إلى بدئها حياة جديدة تسعى فيها إلى الوصول لأمنياتها، وذلك في حالة عدم رؤيته في مكان واضح مثل الرقبة.
  • وبشكل عام رؤية البقع البيضاء في منام البنت العزباء تؤول إلى المنافع التي ستعود عليها خلال وقت قريب والبركة التي ستعم حياتها.
  • لو حلمت الفتاة بالبهاق على وجهها، فتلك إشارة إلى الأزمات التي تعاني منها في حياتها وتحول دون شعورها بالسعادة والراحة في حياتها.
  • وفي حالة مشاهدة العزباء للبهاق في منطقة البطن، فيبرهن ذلك على اقتراب موعد زفافها إلى إنسان متدين يسعدها في حياتها ويبذل كل جهده في سبيل توفير حياة كريمة لها.

تفسير حلم البهاق في القدم للعزباء

  • لو رأت الفتاة العزباء في المنام أنها مريضة بالبهاق، وظهرت بقع بيضاء مثل لون اللبن على جلدها، فهذه دلالة على قضائها لمصلحة من إنسان مجهول تعود عليها بالكثير من النفع.
  • وفي حالة مشاهدة البنت البكر أثناء نومها نفسها مصابة بالبهاق على خصرها، فتلك إشارة إلى زواجها خلال وقت قريب من رجل صالح وسوف يمن الله عليها بحدوث الحمل خلال وقت قصير من بعد الزفاف.
  • أما العزباء إذا حلمت بمعاناتها من البهاق الشديد ولكنها كانت فرحانة أثناء المنام، فيؤول ذلك إلى الخيرات والمنافع الكثيرة التي ستعود عليها خلال الأيام المقبلة.

تفسير حلم البهاق في اليد للعزباء

عندما ترى الفتاة العزباء البهاق في يديها أثناء نومها، فتلك إشارة إلى مرورها بعدد من الصعاب والمعضلات في حياتها، الأمر الذي يتسبب لها في الشعور بالألم النفسي الشديد والحزن والكرب والضيق، هذا بالإضافة إلى تلقيها لأخبار تعيسة تزيد من إحساسها بالوجع.

رؤيا البهاق في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة البهاق في منامها منتشر في أنحاء جسدها، فهذه علامة على الخلافات والمشاحنات التي تعاني منها مع زوجها، الأمر الذي يجعلها تشعر بالحزن والألم النفسي الشديد.
  • ولو حلمت المتزوجة بالبهاق على يدها، فيؤول ذلك إلى أن المولى -عز وجل- سيمن عليها بالرزق الواسع وتتحسن ظروفها المعيشية بشكل كبير جدًا.
  • وفي حالة مشاهدة المرأة لزوجها مريض بالبهاق وشعرت بالنفور منه، فتلك إشارة إلى الأحداث الغير سعيدة التي ستقابلها خلال الفترة المقبلة من حياتها.
  • وعندما ترى المرأة المتزوجة بقع البهاق البيضاء على أجزاء متفرقة في بطنها، فيبرهن ذلك على حدوث الحمل عن قريب بإذن الله.

رؤيا البهاق في المنام للحامل

  • لو رأت المرأة الحامل البهاق في منتشر في جميع أجزاء جسدها، فهذه علامة على البركة والراحة النفسية والأنباء السارة التي ستأتيها عن قريب، هذا بالإضافة إلى تمتعها بالصحة الجيدة هي وجنينها.
  • وعندما تحلم السيدة الحامل بمرض البهاق يوجد على خصرها، فتلك إشارة إلى اقتراب موعد ولادتها ومرورها بسلام بإذن الله.
  • وتشير مشاهدة الحامل للبهاق في المنام إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن عليها بمولود ذكر عن قريب.

رؤيا البهاق في المنام للمطلقة

  • إذا رأت المرأة المنفصلة في المنام بقع بيضاء من البهاق على جسمها، فتلك إشارة إلى حدوث العديد من التحولات الإيجابية في حياتها وإحساسها الكبير بالفرحة والسعادة والاعتزاز بالنفس، بالإضافة إلى الحظ الجيد الذي ستتمتع به.
  • ولو حلمت المطلقة بوجود بهاق في جسمها ولكن الله عافاها منه، فهذه علامة على انتهاء الفترة العصيبة التي تمر بها وكل الأحزان والهموم التي تعتلي صدرها، وحلول البهجة وراحة البال.
  • وفي حالة رؤية المطلقة البهاق على رقبتها في الحلم، فيؤول ذلك إلى شعورها بالخوف والقلق بسبب الأمور السلبية العديدة التي عاشتها.
  • وعندما تشاهد مرض البهاق على يديها أثناء نومها، فيبرهن ذلك على إحاطتها بإنسان غدَّار وخائن يقوم بخداعها، وعليها الحذر وعدم الثقة في كل من حولها.

رؤيا البهاق في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل البهاق على جسمه في المنام، فتلك علامة على الخير الوفير القادم في طريقه إليه والرزق الواسع من رب العالمين.
  • ولو حلم الرجل بوجود بهاق على يده، فهذه إشارة إلى حصوله على الكثير من الأموال خلال الأيام المقبلة.
  • وفي حالة مشاهدة الرجل أثناء نومه البهاق على قدمه، فيؤول ذلك إلى قدوم فرصة سفر جيدة إليه عن قريب وعليه انتهازها على الفور حتى لا يندم بعد ذلك.
  • وعندما يحلم الرجل بمرض البهاق على صدره، فيبرهن ذلك على معاناته من بعض الديون المتراكمة وسعيه الشديد إلى سدادها، لكن هذا الأمر يتسبب له في الضيق والكرب الشديد.
  • ورؤية البهاق على الرقبة في منام الرجل ترمز إلى مواجهته لأزمات صعبة في هذه الأيام تثير استياءه وإحباطه.

تفسير حلم البهاق في شخص

عندما تحلم برؤية البهاق على جسد شخص ما، فتلك إشارة إلى كونه إنسان سيء الخلق ويتصف بالخداع والمكر ويتحدث على الآخرين بما ليس فيهم، ولو رأيت أحدهم مصاب بمرض البهاق في مكان لا يبدو للناظر مثل الظهر، فيؤول ذلك إلى الرزق الواسع والخير الكثير الذي يمن به الله عليه ويسعده في حياته.

وفي حالة مشاهدتك لشخص مألوف بالنسبة لك مصاب بمرض البهاق في المنام، فهذه علامة على حالة الحزن والضيق التي يعاني بسببها في هذه الفترة من حياته، والبهاق إذا كان على صدر أحد الأفراد في الحلم، فيعبر عن مروره بضائقة مالية صعبة تؤدي إلى مواجهته للعديد من الأزمات النفسية والمشاكل العائلية في حياته.

تفسير حلم البهاق للأخت

رؤية ظهور مرض البهاق على جسد الأخت في المنام ترمز إلى تعرضها لمعاناة ومشكلات نفسية ولا يوجد من يقف بجانبها ويساعدها في تخطي هذه الفترة المزعجة، كما يؤول الحلم إلى حدوث خلاف كبير بين الرائية وشقيقتها في الحقيقة.

ومن تشاهد أثناء نومها أن أختها أصيبت بمرض البهاق، فيرمز ذلك إلى دخول هذه الشقيقة في علاقة رومانسية تنتهي بالفشل وتؤثر عليها نفسيًا بشكل سلبي، أما رؤية شفاء الأخت من البهاق فترمز إلى قدرتها على تخطي الصعوبات والأزمات التي تمر بها في حياتها.

تفسير حلم البهاق للميت

من يشاهد في منامه شخص متوفي مصاب بمرض البهاق، فهذه علامة على حاجة الميت الشديدة للدعاء والاستغفار وإخراج الصدقات وقراءة القرآن حتى يرتاح في مرقده، كما تشير تلك الرؤية إلى كسبه لثروة كبيرة جدًا وتحسن أحواله بطريقة واضحة خلال وقت قريب.

كما يرمز حلم البهاق للميت إلى ضرورة زيارته وقراءة الفاتحة.

تفسير حلم البهاق للابن

إذا رأى الشخص ابنه مصاب بمرض البهاق في المنام، فهذه علامة على شعور هذا الولد بالسعادة والراحة النفسية والبهجة في حياته.

ويقول الإمام الصادق -رحمه الله- أن مشاهدة البهاق في الوجه أثناء النوم تؤول إلى الحالة النفسية السيئة التي يعاني منها الحالم وإحساسه بالكرب والضيق والألم الشديد، ولو ظهرت البقع البيضاء على اليد، فتلك إشارة إلى كسبه لأمواله من مصادر مشروعة والقدر السعيد الذي يلازمه في حياته.

وبشكل عام يوضح الشيخ أن رؤية البهاق الأبيض في الحلم ترمز إلى سماع الأنباء السارة وانتهاء الهموم والأحزان من صدر الحالم.

البهاق في الوجه في المنام

إذا شاهدت في منامك البهاق في منطقة الوجه، فتلك إشارة إلى مواجهتك للكثير من المشكلات والعراقيل والعقبات التي تسعى إلى الخلاص منها، ولكنك لا تستطيع، هذا إلى جانب مرورك بحالة نفسية صعبة تتسبب لك في المعاناة والاكتئاب والضيق الشديد.

والفتاة العزباء إذا شاهدت في منامها أنها مصابة بمرض البهاق في وجهها، فهذه علامة على المشكلات التي تتعرض لها والخلافات الأسرية التي تعكر صفو حياتها وعدم قدرتها على الوصول إلى أحلامها وأهدافها التي تخطط لها.

وبالنسبة للمرأة المتزوجة عندما تحلم بوجود بهاق على وجهها، فيبرهن ذلك على المشاحنات والمعضلات الكثيرة التي تكون مع شريكها وتتسبب لها في الأذى النفسي والجسدي والشعور بالألم والحزن، ولو أصيب الرجل بالبهاق في وجهه، فيؤول ذلك إلى سماعه أخبار تعيسة تتعلق بعمله أو حياته الشخصي، وفي كلتا الحالتين ستحول دون إحساسه بالراحة في حياته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *