رمز الدلة في المنام لابن سيرين

sa7ar
2023-08-11T02:59:00+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed24 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

الدلة في المنام من الرؤي المحيرَة التي تحمل المعنى ونقيضه، حيث أن دلة القهوة تُقدم في المناسبات السعيدة والمؤلمة، كما أن دلة القهوة ترمز إلى الحظ وكان منها يستطلع المنجمون المستقبل وما يحمله من أحداث قادمة وبشائر لصاحب الدلة، لذا فإن رؤية الدلة فى الحلم تدل على الكثير من التغييرات و تبشر بتحقيق الأماني والأهداف، لكنها أيضاً تُنذر من مخاطر و مشاكل دانية ومكائد من أشخاص قريبة.

 في المنام - تفسير الاحلام
الدلة في المنام

الدلة في المنام

يتفق جموع أئمة التفسير على أن الدلة في المنام تبشر الرائي بتحقيق الكثير من النجاحات في العديد من المجالات بحياته، أما الذي يرى شخص يقدم له دلة قهوة، فهذا يدل على حصول الرائي على  أموال وفيرة، أو ثروة ضخمة وقد تكون ميراث، لكنه ستكون سبب في تغييرات ضخمة وتنقله إلى مستوى معيشى أكثر راحة ورفاهية، لكن البعض يرى في ذلك الحلم إشارة إلى سفر الرائي لبلد عربي يلتحق فيه بوظيفة مرموقة تحقق له دخل وفير.

كما أن دلة القهوة في الحلم تشير إلى قدوم الرائي على فترة مليئة بالأحداث والتغييرات، ليس بالضرورة أن تكون كلها طيبة وسعيدة، لكن بعض التجارب قد تترك أثر أو درس ينفع الرائي في تقدير الأمور بشكل أفضل مستقبلاً، فلا يحزن أو ييأس ويستمر في تحقيق أهدافه المنشودة في الحياة.

الدلة في المنام لابن سيرين

يقول الإمام الجليل ابن سيرين أن دلة القهوة في الحلم تشير إلى كثرة تفكير الرائي وانشغال عقله وقلبه بتلك المشاكل التي تحيط به من كل إتجاه، مما ينزع عنه راحته ويعوقه عن التركيز في عمله ومستقبله، أما الذي يرى دلة القهوة وقد فارت منها القهوة على النار، فليستبشر بأحداث متعددة سعيدة تفوق كل توقعاته وتبهج قلبه وتعوضه عن كل ما تعرض إليه في الماضي.

الدلة في المنام للعزباء

يتفق معظم أئمة التفسير على أن العزباء التي ترى نفسها في الحلم ممسكة بدلة قهوة، فتلك إشارة على تقدم شاب صالح لخطبتها الأيام القادمة، أما التي ترى شخص معروف يقدم لها دلة ذهبية، فلذلك تفسيران كلاهما محمود، أولهما يشير إلى أنها ستتمكن من تحقيق نجاح باهر في ذلك العمل أو المشروع الذي تقوم به في الوقت الحالي وتصل فيه إلى شهرة كبيرة، أما الرأي الثانى فيعتقد  أن ذلك الحلم دلالة على تقدم شخص شديد الثراء للزواج من تلك الفتاة ليحقق لها مستقبل عامر بالرخاء والرفاهية. 

أما الفتاة التي تسكب دلة القهوة من يدها، فعليها إعادة التفكير في تلك الخطوة التي هي بصدد القيام ها الايام القادمة وعدم الانخداع بالمظاهر البراقة الخادعة، فلا تتعجل حتى لا تندم فيما بعد، أما العزباء التي تمسك دلة قهوة تفوح رائحتها، فهذا يعنى أنها ملتزمة ومتدينة تخطف الأنظار إليها أينما ذهبت. 

الدلة في المنام للمتزوجة

المتزوجة التي ترى دلة قهوة في المنام،  فهي على أعتاب أحداث سعيدة وفرحة عارمة تبهج قلبها وتسعد  كل أفراد أسرتها، أما المتزوجة التي تحمل دلة قهوة تفوح رائحتها للجميع، وتسكب منها للناس، فهذا يدل على أنها امرأة صالحة لها سيرة عطرة ومكانة محمودة في قلوب الناس وخاصة المحيطين بها لما تتمتع به من أخلاق سامية وصفات نادرة وقلب محب للخير.

كما أن الزوجة التي ترى زوجها يدم لها دلة من القهوة الساخنة، فإنها سوف تحمل في أقرب وقت (بإذن الله) وتنجب الذرية الصالحة التي طالما تمنيتها، لكن وضع دلة القهوة على النار، يشير إلى أن هناك بعض الأمانى سيتأخر تحقيقها قليلاً، فلتصبر بعض الوقت حتى يحين الموعد المناسب لكل شئ.

الدلة في المنام للحامل

دلة القهوة فى المنام بالنسبة للحامل تشير إلى أنها ستُرزق بجنس المولود الذي تتمناه (بإذن الله)، كما أن الحامل التي ترى أنها تحمل دلة قهوة وتسكب منها للناس، فتلك دلالة على أنها سوف تلد قريباً وتقيم إحتفال كبير بقدوم مولودها بسلام وعافية، أما الحامل التي ترى زوجها يقدم لها دلة قهوة لها رائحة ذكية، فإنها ستشهد عملية وضع ميسرة خالية من المتاعب والصعوبات.

بينما الحامل التى ترى دلة قهوة مسكوبة على الأرض، فلذلك تفسيرات غير محمودة، عليها بترك العادات الصحية الخاطئة والابتعاد عن المشاكل التي تؤثر سلباً على نفسيتها و تنهك قواها، كما يجب عليها إتباع إرشادات الطبيب والمواظبة على الراحة.

الدلة في المنام للمطلقة

تفسير حلم الدالة للمطلقة يدل على أنها قادمة على حياة جديدة وفترة مختلفة تماماً، فلا تدرى من أمرها شيئاً ولا تعلم ما يحمل لها المستقبل، لكنها تملك من الإيمان والعزيمة ما يؤهلها للتغلب على كافة المصاعب القادمة التي ستتعرض لها، لكن المطلقة التي تمسك في يدها بدلة قهوة، فهذا يعنى أنها لا زالت عالقة في الماضي وغير قادرة على نسيانه أو تجاوز تلك الأيام المريرة التي مرت بها.

أما المرأة المطلقة التى ترى شخص يشترى لها دلة قهوة جديدة، فلنتفائل خيراً بالفترة المقبلة، حيث أنها ستتمكن من المضي قدماً في الحياة واستبدال الحزن بسعادة ونجاح، فتلك بشارة بتحقيق أهداف قديمة والالتحاق بوظيفة أحلامها التي تتوافق مع مهاراتها وظروفها الحالية، لتصل إلى تفوق باهر وشهرة واسعة في مجالها.

تفسير حلم الدالة الذهبية للمطلقة

يتفق المفسرين على أن هذا الحلم يعد بشارة محمودة للمطلقة بأن المولى (عز وجل) سيرزقها قريباً بالرجل الصالح المتدين الذي سيتزوجها ويحقق لها مستقبل عامر بالرفاهية والسعادة ويعوضها خيرات وفيرة وأحداث طيبة تنسيها تلك التجربة السيئة التي مرت بها الفترة الماضية.

الدلة فى المنام للرجل

الرجل الذي يرى في الحلم دلة من القهوة، فليستبشر الفترة القادمة بأحداث سعيدة وأنباء سارَة تطمئنة عن بعض الغائبين عنه المقربين لقلبه وغير قادر على التواصل معهم، كما أن دلة القهوة تشير إلى تخلص الرائي من بعض الأشخاص التى كانت دوماً سبب متاعب وأزمات بالنسبة له، قد يكونوا في صورة أعداء أو مقربين يكنون مشاعر غير صادقة للرائى ويدخلونه في مشاكل لا يعلم عنها شيئاً، لكن الرجل الذي يعثر على دلة القهوة في الطريق، فتلك رسالة إليه كى يستغل تلك المهارات والإمكانيات النادرة التي يملكها في تحقيق سبل أفضل للعيش له ولأسرته. 

شراء دلة القهوة في المنام

شراء دلة قهوة في الحلم تشير إلى بدء الرائي في وظيفة جديدة أو منصب مرموق، وربما يكون الرائي على وشك تنفيذ مشروع تجارى خاص به، يعكف على دراسته ووضع كافة الاحتمالات الممكنة حتى يتجنب التعرض للفشل، أو التخفيف من الخسارة، لكن الذي يرى شخص يشترى له دلة قهوة، فهذا يدل على العزوة الكثيرة الصالحة التي سيُرزق بها في الحياة تسانده وتدعمه في المستقبل.

تنظيف الدله في المنام

يرى المفسرين أن تنظيف الدلة من القهوة يشير إلى صلاح أحوال الرائي وتخلصه من كافة  المشاكل والأزمات التي طالما كانت تؤرق تفكيره وتنزع عنه راحته واستقراره، كما أن هذا الحلم يدل على صحوة الرائي من غفوته وتركه لتلك الأفعال الخاطئة والمعاصي التي كان يقترفها، ليعود للطريق القويم ويُكفَر عن سيئات الماضي ويتوب عنه، ويدرك أهدافه وسبيله الصحيح نحو تحقيق ما يريد.

رؤية الدله الصفراء في المنام

تُحذر العديد من الآراء من المعانى الغير سعيدة التي تحملها تلك الرؤية، حيث أن الدله الصفراء تعبر عن تعرض الرائي لوعكة صحية أو أعراض مرضية غريبة بسبب كثرة الإرهاق والإنهاك في العمل الذي يبذله بشكل مستمر دون توقف، أما الذي يرى شخص يقدم له دلة صفراء، فذلك يدل على كثرة الحاقدين والكارهين له من حوله حتى وإن أظهروا عكس ذلك، فإن منهم نفوس شريرة تدبر المكائد والأذى للرائي.

رمز الدلة في المنام

الدلة ترمز إلى بشائر المستقبل السارَة التي بدأت تظهر بوادرها المحمودة للرائي، ليلتقى فرحة عارمة جزاء تعبه وشقاه طوال الفترة الماضية، بالوصول إلى مبتغاه والمكانة التي طالما سعى إليها ويحقق أهدافه المنشودة، لكن الدلة ترمز كذلك إلى أفكار غريبة ومخاوف تسيطر على عقل الرائي وتقيد حركته عن المضى قدماً بجرأة في الحياة، وتخيفه من المستقبل وما يحمله له من أحداث وأمور يصعب عليه تحملها أو تجاوزها.

تفسير حلم الدلال والاباريق

يتفق المفسرين على أن هذا الحلم يدل على أحداث كثيرة ومفاجآت سيشهدها الرائي الفترة القادمة، ستقلب حياته رأساً على عقب وتُحدث العديد من التغييرات في شخصيته وكافة شئون حياته بصفة عامة، لكن ليس  بالضرورة أن تكون كلها إختلافات إيجابية أو تغيره نحو الأفضل، لكن الذي يرى أباريق مختلفة الأشكال والألوان في المنام، فإن تلك دلالة على كثرة الرزق و تعدد مصادر الحصول عليه.

تفسير حلم الدلال الصفر

يذهب العديد من المفسرين إلى أن رؤية الدلال الصفر في الحلم يشير إلى أن الرائي مُقدم على خطوة هامة في حياته، ويشعر بالخوف والقلق من فشل مساعيه في الحياة، كما أن صفر الدلة يدل على الأعباء والأثر السيء الذي تركته الهموم والتجارب القاسية العديدة التي مر بها الرائى طوال الفترة الماضية، كما أن الدلال الصفراء تشير إلى علاقات خربة يسودها الخلافات والمشاكل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *