تفسير حلم المصافحة لابن سيرين

sa7ar
2023-08-11T02:58:46+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed24 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير حلم المصافحة من الأشياء التي تشغل بال عدد كبير من الناس، وذلك نظراً لتكرار هذا الحلم بقدر كبير، ولأن للأحلام مدلولات ورسائل كثيرة ترسلها للرائي، نجد أن محركات البحث قد اهتمت بتسليط الضوء على هذا الأمر، لذلك سوف نطلعكم على أدق وأشمل التفسيرات المختلفة تبعاً لاختلاف حال الرائي وكذلك تبعاً لكيفية المصافحة.

 حلم المصافحة - تفسير الاحلام
تفسير حلم المصافحة

تفسير حلم المصافحة

تعتبر المصافحة من الأشياء التي تبعث الراحة والطمأنينة في القلب، ذلك أنها تدل على الود والاحترام، إلى جانب أنها ترمز إلى السلام والحب وانتهاء الخلافات باختلاف أنواعها واشكالها، كذلك قد تدل رؤية المصافحة على القدرة على إصلاح العلاقات التي اندثرت وتحولت إلى عداوة واضحة عبر الزمن، وإن كان الرائي قاطع لرحمه فالرؤية تدل على أنه سوف يوطد علاقاته المختلفة قريباً.

تشير مصافحة الأشخاص الذين تجمعهم بالرائي علاقة عمل أو شراكة في السكن على العلاقة القوية والجيدة بين الطرفين، كما قد تشير إلى أن كل منهم سوف يساعد الآخر على تحقيق جزء كبير من أحلامه والله أعلم.

تفسير حلم المصافحة لابن سيرين

بحسب تفسير ابن سيرين فإن رؤية المصافحة في المنام بين الذكر والأنثى تعتبر من أفضل الأحلام التي تشير إلى قوة العلاقة بين الشخصين، تدل المصافحة بقوة على أن الرائي سوف يبلغ مكانة عالية وجيدة، كما أن كل من حوله سوف يتعجبون من سرعة وصوله إلى تلك المكانة بهذه السرعة.

تشير رؤية المصافحة في المنام على أن الرائي شخص يمتلك شخصية جذابة ومحبوبة، كما أنها تدل على امتلاكه كثير من الصفات الجميله، وفي بعض الأحيان قد تدل الرؤية على تحقيق الأحلام وبلوغ الأهداف.

تفسير حلم المصافحة للعزباء

تفسير حلم المصافحة للعزباء في المنام تدل على أنها سوف تعيش أيام مستقرة وسعيدة في الفترة القادمة، كما قد تشير إلى أنها سوف تستقبل أخبار جيدة تساعد على تغيير حالتها النفسية، إذا كانت الفتاة العزباء تصافح رجل غريب عنها، فهذا يدل على أنها سوف تبلغ مكانة علمية عالية، كما قد تشير إلى الترقي في الوظيفة الحالية.

تدل رؤية العزباء أنها تصافح شخصاً تعرفه بقوة على أنها سوف تخطب إلى هذا الشخص في المستقبل، وإن كان هذا الشخص متزوجاً فالرؤية تشير إلى أنها ترغب في الارتباط بشخص يحمل صفات مشابهة لصفات هذا الرجل، بينما إن كانت العزباء تصافح رجل مسافر، فالرؤية تشير إلى أنها سوف تحصل على شيء جيد قريباً.

تفسير حلم المصافحة للمتزوجة

تدل رؤية المتزوجة أنها تصافح زوجها في المنام بطريقة لطيفة إلى أنها تكن له مشاعر قوية وكثيرة، كما تدل على أن زوجها يبادلها نفس الشعور، كذلك قد تشير الرؤية إلى الاستقرار الأسري الشديد الذي تنعم به وأن زوجها شخص جيد يرغب في توفير كافة سبل الراحة والسعادة لها، وإذا كانت الزوجة تصافح أحد محارمها، فهذا دليل على النجاح في الحياة بشكل عام والقدرة على تحقيق الأحلام.

إذا رأت المتزوجة أنها تصافح الاخ أو الاخت وكانت تنتظر الحمل، فالرؤية تبشر بقرب نيل ما تتمنى، وإذا كانت المرأة تصافح أحد أبنائها وهي مسرورة، فهذا يدل على التفوق الدراسي والنجاح الباهر، بينما إن كانت تصافح شخصاً مشهور فهذا يدل على أنها سوف ترتقي مرتقى متميزاً للغاية.

تفسير حلم المصافحة للحامل

حلم المصافحة للحامل يدل على أنها تمر بمرحلة حمل مستقرة إلى حد كبير، كما تدل على أنها لن تعاني من أي وعكة صحية في الشهور القادمة بإذن الله تعالى، كذلك قد تشير الرؤية إلى أن الجنين يتمتع بصحة جيدة وأنها سوف تمر بمرحلة ولادة خالية من كل سوء، كما أنها لن تعاني من أي أزمة نفسية أو صحية بعد الولادة.

إذا رأت المرأة الحامل أنها تصافح شخصاً ما في المنام، فالرؤية تشير إلى أنها سوف تلد أنثى، كما قد تدل الرؤية على السلام النفسي والتسامح مع الآخرين، لاسيما إذا كانت المرأة تصافح شخصاً ميتاً.

تفسير حلم المصافحة للمطلقة

إذا رأت المطلقة أنها تصافح شخصاً لا تعرفه، فهذا يدل على أن الله تعالى سوف يعوضها بمن يساعدها على تخطي تلك الفترة التي تمر بها، كما تدل على تيسير الأمور بشكل عام، وإذا رأت أنها تصافح شخصاً تعرفه، فهذا يدل على أن هذا الشخص يحمل في قلبه كثير من المشاعر الجيدة للرائية، وأنه يرغب في تقديم العون لها، كما قد تدل على رغبته في الزواج منها.

تشير مصافحة المرأة المطلقة لطليقها على انتهاء الخلافات والمشاكل بينهم، وبداية مرحلة جديدة من الاستقرار والحب والوئام، كما قد تشير إلى عودتهم إلى بعضهم واستئناف الحياة الزوجية من جديد.

تفسير حلم المصافحة للرجل

رؤية المصافحة من أفضل الرؤى التي قد يراها الرجل سواء كان أعزب أو متزوج، حيث تدل على الرخاء والنعيم الذي سوف ينعم به في مستقبله بعد عناء وبذل مجهود كبير، كما قد تدل على الفرح والسرور والحالة النفسية المستقرة، وقد تشير إلى بدء مرحلة جديدة خالية من المشاكل والخصام.

إذا رأى الرجل أنه يصافح رئيسه في العمل أشارت الرؤية إلى أنه سوف يحصل على مكانة جيدة أو أنه سوف ينتقل إلى وظيفة جديدة أفضل من الحالية، كما قد تدل على بداية حياة عاطفية جميلة ومستقرة، كذلك قد تدل تلك الرؤية على الارتباط بفتاة جيدة الخلق تعينه على تحقيق أحلامه وتدخل على قلبه السرور.

تفسير حلم المصافحة باليد اليسرى

يعتبر حلم المصافحة باليد اليسرى من الأحلام غير المحمودة، حيث يدل على خسارة الأشخاص بسبب وقوع الخصومة والمشاكل، كما قد يدل على وجود بعض الحساد والمنافقين في حياة الرائي، إذا رأى الشخص أنه يصافح أحد ما تجمعهما المشاكل فهذا يدل على أن هذا الشخص يشعر بالغيرة المفرطة من الرائي ويتطلع لإفساد حياته.

تشير رؤية المصافحة باليد اليسرى إلى خسارة المال، فإذا كان الرائي يخطط لبدء مشروع أو عقد صفقة، فالرؤية تدل على أنه سوف يتعرض لخسارة مالية كبيرة، كما قد تدل على الحالة النفسية السيئة التي سوف يمر بها الرائي بسبب تلك الخسارة.

تفسير حلم مصافحة شخص متخاصم معه

تفسير حلم مصافحة شخص متخاصم معه تدل على أن هذا الخصام لن يدوم طويلًا، كما أن الفترة القادمة سوف تحمل أنواع الخير المختلفة لكلا الطرفين، كذلك قد تدل على أنهما يحملان الود والاحترام لبعضهم البعض، إلا أنه يوجد من يحاول الإيقاع بينهم، كذلك قد تدل الرؤيا على مغفرة الذنوب وصلاح الحال والتقرب من الله عز وجل.

تفسير رؤية المصافحة والعناق في المنام

المصافحة في المنام من الأشياء المبشرة، والمصافحة مع العناق للخصم تدل على انتهاء المشاكل وتحول الحال من العداوة إلى الصداقة والوئام، وإن كان الذي يبدأ بالمصافحة هو العدو فالرؤية تدل على أن الله سبحانه وتعالى سوف يسخر للرائي من يعينه على أعدائه، حتى أنهم سوف يأتوا إليه خاضعين، اما عن المصافحة والعناق مع الاحبة فهي تشير إلى خير وفير ورزق كثير يصل إلى الرائي، كذلك قد تشير إلى البركة العامة.

تفسير حلم المصافحة باليد

حلم المصافحة باليد يشير إلى الأخلاق الجيدة للرائي ورغبته الدائمة في أن يقضي على اي عداوة أو مشاكل تشوش علاقته بغيره، كما قد تدل على حبه للسلام والعيش في اطمئنان وحب وأمان.

إذا رأى الشخص أنه يصافح اعدائه بيده فهذا يشير إلى امتلاكه القدرة والمقومات التي تساعده على القضاء على اعدائه بسهولة بالغة، وإذا رأى أنه يصافح صديق فهذا يدل على توطيد العلاقة وتقويتها، بينما إذا رأى أنه يصافح شخصًا ما وهو حزين فالرؤية غير مبشرة.

تفسير حلم المصافحة والتقبيل

إذا كان الشاب أو الفتاة أعزب ورأى أنه يقوم بالمصافحة مع تقبيل الجبين، فهذا يدل على قرب الزواج وبناء علاقة قوية وصادقة، بينما إذا كان الشاب في علاقة حقيقية فالرؤية تدل على أنه سوف يتزوج ممن يحب، إذا كانت القبلة على اليد وبرضى تام، فهذا يشير إلى الاستقرار المادي، وأن الفترة القادمة سوف يتلقى فيها الرائي الكثير من الأخبار الرائعة التي سوف تدخل السرور و السكينة على قلبه.

إذا رأى الرجل أنه يقوم بتقبيل امرأة لا يعرفها بعد مصافحتها فالرؤية تشير إلى عدم رضاه عن زوجته الحالية وأنه يتطلع إلى إقامة علاقة اخرى مع امرأة أجنبية عنه، بينما إذا رأى أنه يقبل اخته او احد محارمه فالرؤية تشير إلى أنه سوف يحصل منها على منفعة كبيرة، وإذا كانت القبلة على اليد ربما دلت على سمو اخلاقه وكرمه.

تفسير حلم المصافحة مع الميت

يشير حلم مصافحة الميت على انه شخص جيد وأنه يتنعم في النعم المختلفة والمتعددة عند الله تعالى، كما قد تشير الرؤية إلى سمو مكانته وعظم أجره وأنه كان حسن الأخلاق ولا يحب أن يؤذي غيره أبدًا.

إذا رأى الشخص أنه يقوم بمصافحة شخص ميت وانه يرغب في معانقته او الاقتراب منه اكثر فالرؤية دليل على حسن العلاقة التي تجمعهما وصدق المشاعر، كما تشير إلى أن الرائي يفتقد الميت بقدر كبير، وقد تكون الرؤية إشارة إلى حاجة الميت إلى من يقوم بالتصدق عنه أو الدعاء له، وقد فسر بعض المفسرين تلك الرؤيا بأنها بشرى رزق وخير للرائي.

تفسير حلم عدم المصافحة باليد

 تفسير حلم رفض المصافحة باليد يدل على تعرض الرائي لكثير من المشاكل في الفترة القادمة، كما قد يدل على أنه يعاني من الهموم وعدم الاستقرار النفسي والمادي، وفي كثير من الأحيان تكون الرؤية إشارة واضحة إلى عدم التوفيق في الخطط المستقبلية.

إذا رأى الشخص أنه يرفض مصافحة غيره من أهل الصلاح، فالرؤية إشارة واضحة إلى سماعه الأخبار السيئة أو اضطراره إلى الانعزال عن بعض الأشخاص في المستقبل والله تعالى أعلى وأعلم. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *