تفسير المسبح في المنام لابن سيرين وكبار العلماء

Dohaالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed26 يناير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير المسبح في المنام، المسبح أو حمام السباحة هو عبارة عن حوض يمارس فيه الناس رياضة السباحة وله الكثير من الأشكال والتصميمات والمساحات التي تتناسب مع مختلف الأعمار، ورؤية المسبح في المنام تجعل الإنسان يتساءل عن الدلالات والمعاني المختلفة المتعلقة بهذه الحلم، وهل تحمل الخير والمنفعة له أم تعود عليه بالشر والضرر، لذا سوف نوضح ذلك بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

<a href=
تفسير حلم السباحة في المسبح مع أشخاص” width=”640″ height=”480″ />تفسير حلم الغوص في المسبح

تفسير المسبح في المنام

هناك العديد من الدلالات التي ذكرها العلماء في تفسير رؤية المسبح في المنام، والتي يمكن توضيح أهمها من خلال التالي:

  • إذا رأيت حمام سباحة ضيق أثناء نومك، فهذه علامة على إحساس الكرب والضيق الذي يلازمك في هذه الفترة من حياتك، ومواجهتك للعديد من الأزمات والخلافات مع أفراد عائلتك، ولو كنت رجل متزوج، فسوف تعاني من المشاحنات مع شريكتك.
  • أما لو حلمت أنك قادر على العوم داخل مسبح ضيق وتستطيع التغلب على المصاعب التي تتعرض لها، فيؤول ذلك إلى التصدي لكل المشكلات لاتي تقابلك في حياتك وإيجاد حلول لها.
  • عندما تشاهد في منامك شخص آخر يصاحبك في المسبح، فتلك إشارة إلى شراكتك مع إنسان معين في اليقظة في مشروع تجاري أو علاقة نسب أو غيرها، وفي حالة كونك تشعر بالسكينة والأمان مع رفيقك في المسبح، فيبرهن ذلك على استمرار العلاقة بينهما إلى أمد بعيد.
  • ورؤية المسبح المتسخ في الحلم ترمز إلى التعرض لفترة صعبة في حياتك تعاني فيها من كثرة العراقيل والأزمات.

تفسير المسبح في المنام لابن سيرين

أوضح العالم الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- أن مشاهدة حمام السباحة في المنام لها الكثير من التأويلات التي من أبرزها ما يلي:

  • رؤية المسبح في المنام تعبر عن رغد العيش والشعور بالراحة النفسية والأمان والرفاهية التي ينعم بها الحالم في الحقيقة.
  • ولو حلمت أنك تعوم في براحة واستمتاع داخل حمام السباحة، فهذه علامة على المنفعة الكبيرة التي ستعود عليك خلال الأيام القادمة والنجاح الذي ستحققه في مجالات عديدة.
  • ومشاهدة اللعب في المسبح تؤول إلى الحصول على أموال كثيرة وتحسن الظروف المعيشية بشكل واضح، ولو كنت تعوم بتمكُّن، فتلك إشارة إلى انتقالك مع أفراد أسرتك إلى بيت جديد أو سفرك للخارج.
  • ومن يحلم أنه يعوم في حمام السباحة مع شخص ميت في الحقيقة، فتلك إشارة إلى حاجته إلى الدعاء وإخراج الصدقات وقراءة القرآن، ومن يذكره بالكلام الجيد والسيرة العطرة.
  • وفي حالة رؤية نفسك تعاني من الطين الموجود في أرضية المسبح ويمنعك من التحرك بسهولة، فيبرهن ذلك على التعرض لضائقة مالية عن قريب تتسبب في ضيق واكتئابه.

تفسير المسبح في المنام لابن شاهين

من أهم الدلالات التي وردت عن الإمام ابن شاهين في تفسير المسبح في المنام ما يلي:

  • من يرى حمام السباحة أثناء نومه، فهذه علامة على المنفعة التي ستعود عليه قريبًا والرزق الواسع.
  • إذا شاهدت الفتاة العزباء المسبح في منامها، فيؤول ذلك إلى اقتراب خطبتها وزواجها.
  • وحلم المرأة المتزوجة أنها تقترب من المسبح يرمز إلى الاستقرار في حياتها وراحة البال التي تشعر بها، وبالنسبة للحامل فتلك إشارة إلى إنجابها بسلام وتمتعها بالسلامة الجسدية هي وطفلها أو طفلتها.
  • وعندما ترى في الحلم أنك تمشي على المسبح، فيبرهن ذلك إلى وصولك إلى أحلامك وغاياتك وكسبك للنقود الكثيرة.

تفسير المسبح في المنام للعزباء

  • رؤية الفتاة المسبح في منامها تؤول إلى السعادة والهناء وراحة البال التي ستعيش فيها خلال الأيام القادمة بإذن الله، ولو كانت مياهه نظيفة تدعوها إلى العوم فيها، فهذه علامة على المستقبل الباهر الذي ستتمكن فيه من الوصول إلى كل أهدافها في الحياة وتحقق أمنياتها التي تحلم بها.
  • وإذا حلمت البنت البكر أنها تلعب في مياه حمام السباحة دون أي فائدة، فتلك إشارة إلى إهدارها لوقتها على أشياء غير نافعة.
  • ولو شاهدت العزباء أثناء نومها مسبح يوجد به العديد من الأشخاص، فيدل ذلك على تفوقها واستطاعتها الوصول إلى ما تريد، وذلك تحديدًا إلى كانت تعوم بينهم بمهارة واحترافية.
  • وعندم تحلم الفتاة العزباء أنها تعوم في حمام السباحة مع إنسان يتمتع بمكانة مرموقة في المجتمع ويحظى بمنصب مهم في الدولة، فيرمز المنام إلى حصولها على ترقية في وظيفتها.

تفسير رؤية السباحة في المسبح للعزباء

رؤية الفتاة نفسها تقوم بالسباحة داخل حمام السباحة ترمز إلى الحياة المستقرة التي تعيشها، فهي تشعر بالسعادة والراحة النفسية بين أفراد عائلتها وتشهد فترة من النجاح والإنجاز على المستوى الوظيفي، أما في حالة مشاهدتها للعوم على ظهرها، فتلك إشارة إلى المشاحنات والنزاعات العديدة التي تعاني منها في بيتها وانعدام التفاهم والاحترام وروح المشاركة.

وإذا حلمت العزباء أنها تغرق أثناء السبحة في المسبح، فهذه دلالة على شعورها بالحزن الشديد ومرورها بفترة صعبة في حياتها تحتاج فيها لتلقي المساعدة والعون من قبل الأشخاص المحيطين بها.

تفسير المسبح في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة حمام سباحة نظيف أثناء نومها، فهذه علامة على عشقها الخالص لزوجها وعيشها معه حياة هانئة لا يعكر صفوها الخلافات والمشاحنات المستمرة، والعكس يؤول إلى خيانتها وخداعها له وعدم رغبتها في تحمل أي نوع من المسئولية.
  • لو شاهدت المتزوجة في منامها أنها تسبح بمهارة فائقة، فتلك إشارة إلى قدرتها على مواجهة الأزمات والعراقيل التي تحول دون شعورها بالسعادة واستطاعتها التخلص منها.
  • حلم السيدة المتزوجة بالمسبح الكبير يرمز إلى الرزق الواسع والخير الوفير والبركة التي تعم حياتها.
  • عندما ترى المتزوجة في المنام أنها تقوم بالعوم مع أشخاص في حمام سباحة غير نظيف، فيبرهن ذلك على تفاقم المشكلات مع شريكها، الأمر الذي يمكن أن يصل إلى الطلاق.

تفسير المسبح في المنام للحامل

  • رؤية المسبح في منام الحامل تؤول إلى مرورها بعملية ولادة سهلة بإذن الله وتمتعها هي ومولودها بصحة جيدة وجسد سليم خالي من الأمراض، كما أنه سيعوضها عن كل المعاناة التي أحست بها خلال فترة الحمل.
  • وإذا حلمت السيدة الحامل أنها تسبح بطريقة عشوائية مع عدد من الأفراد، فتلك إشارة إلى المشكلات والعراقيل التي تواجهها في شهور الحمل.
  • إذا شاهدت الحامل أنها تعوم في المسبح مع زوجها براحة وسرور، فيدل ذلك على الاستقرار الذي يغلف حياتهما وانتهاء أي خلاف ناشب بينهما بمجرد قدوم طفلهما إلى الحياة.

تفسير المسبح في المنام للمطلقة

  • عندما تحلم المرأة المنفصلة برؤية المسبح، فهذه علامة على إحساسها بالراحة خلال هذه الفترة بعد معاناتها من الكثير من المشكلات والمصاعب الأيام السابقة.
  • ولو رأت المطلقة حمام سباحة كبير أثناء نومها وكانت تعوم فيه براحة واستمتاع، فيؤول ذلك إلى السعادة التي تحياها وتحقيقها لكل ما تتمنى وتحلم به.
  • إذا أحسَّت المطلقة أنها تغرق في المسبح، فتلك إشارة إلى استمرار الماضي بأحداثه السيئة وعدم استطاعتها تخطيه بأي شكل.
  • وفي حالة رؤيتها حمام سباحة مياهه نظيفة وصافية في المنام، فيبرهن ذلك على أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن عليها بالعوض الجميل، والذي يمكن أن يتمثل في زواجها مرة أخرى من رجل صالح أو التحاقها بوظيفة تدر عليها الكثير من الأموال خلال الفترة القادمة.

تفسير المسبح في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل المسبح أثناء نومه، فتلك إشارة إلى نجاحه على المستوى العملي وأن المولى -عز وجل- سيرزقه بالخير الوفير والبركة في حياته والسمعة الطيبة بين الناس.
  • وفي حالة مشاهدة الرجل في المنام أنه يواجه صعبوبه أثناء عومه في حمام السباحة، فيؤول ذلك إلى الصعاب والمشكلات التي يعاني منها في هذه الأيام، الأمر الذي يوجب عليه التحلي بالصبر حتى يمر بتلك الفترة.
  • عندما يحلم الرجل أنه يعوم في مسبح مياهه ملوثة ومظهره سيء، فهذه علامة على شعوره بالحزن والاكتئاب والألم النفسي الشديد.

تفسير حلم السباحة في المسبح مع أشخاص

إذا رأيت في منامك أنك تقوم بالسباحة في المسبح مع عدد من الأفراد الغرباء، فينذر المنام بأحداث سيئة في طريقها إليه، وعليه التحلي بالشجاعة والإصرار حتى يستطيع تخطي هذه الفترة من حياته بأقل الخسائر وفي وقت قصير، وفي حالة مشاهدة الأعزب في الحلم أنه يسبح مع أشخاص مألوفين بالنسبة له، فتلك إشارة إلى ارتباطه بفتاة جميلة ذات أخلاق حميدة قريبًا.

وعندما تشاهد أثناء نومك أنك تسبح مع مجموعة من الناس داخل مسبح متسخ، فيؤول ذلك إلى إحاطتك بالعديد من الأشخاص الفاسدين والأصدقاء الغير صالحين الذي يظهرون لك المحبة ويبطنون الكراهية والحقد.

تفسير حلم السباحة في المسبح

رؤية السباحة في المسبح تحمل دلالات طيبة إلى الحالم بقدوم فترة من حياته ستكون مليئة بالإنجازات والنجاح سواء في حياته الشخصية أو الوظيفية، هذا إلى جانب تمتعه بشأنٍ عالٍ في المجتمع يجعل الناس يسعون إلى أخذ المشورة والنصائح منه، وذلك إلى كان الرائي يعوم بمهارة وسهولة ورأسه خارج المياه.

أما في حالة مشاهدة الشخص نفسه في المنام يسبح بصعوبة، فتلك أزمات وعقبات ومشاكل ستكون في انتظاره خلال الأيام القادمة، وتحول دون شعوره بالاستقرار والراحة.

تفسير حلم الغرق في المسبح

يقول المفسرون أن رؤية الفرد نفسه يغرق في المسبح أثناء نومه تؤول إلى الخير الكثير والرزق الواسع الذي سيحصل عليه عن قريب، ولو كان طالب علم، فسوف ينجح في دراسته ويصل إلى أعلى المراتب العلمية، وفي حالة أن الشخص الحالم يحظى في الحقيقة بمنصب هام أو مكانة مميزة في المجتمع وشاهد في المنام أنه يقع في حمام السباحة ويغرق ويشعر بعدم القدرة على التنفس، فتلك إشارة إلى فسوقه وارتكابه للعديد من الذنوب والمعاصي التي تغضب المولى عز وجل.

ورؤية الغرق في المسبح ثم النجاة منه ترمز إلى الابتعاد عن الأشخاص المخادعين والغير صالحين، والتوقف عن فعل بعض الأمور الخاطئة والتعامل مع الناس بطريقة أفضل، ولو كان الحالم يغرق ولكنه يستطيع التنفس تحت الماء، فهذه علامة على أنه إنسان شجاع ويقدر على التصدي لظروف الحياة القاسية.

تنظيف المسبح في المنام

من يشاهد في منامه أنه يقوم بتنظيف المسبح، فهذه علامة على أن الله سيوفقه للتخلص من كل الأمور التي تسبب له القلق والضيق ويرزقه بالمنفعة والخير الكثير، ويرمز الحلم إلى الأشياء التي تجول في خاطره ويريد التوقف عن التفكير فيها لينعم بالراحة والهدوء والسعادة.

ولو كان الشخص يخطط لغايات يريد الوصول إليها في المستقبل، فرؤية تنظيف حمام السباحة في الحلم تؤول إلى تحقيقه لتلك الأهداف في القريب العاجل.

تفسير حلم الغوص في المسبح

أوضح علماء التفسير أن مشاهدة الغوص في حمام السباحة في المنام تعبر عن زوال الأحزان والمآسي من حياة الرائي وهنائه بفترة هادئة خالية من الضغوط والمشكلات، ولو كان الحلم سجين أو محبوس، فالحلم يدل على إطلاق سراحه عن قريب بإذن الله.

ورؤية المرء نفسه أثناء النوم يقوم بالغوص في المسبح بجسارة ترمز إلى أنه إنسان جريء وقادر على التصدي لكل المصاعب والأزمات التي تقابله في حياته.

المسبح الكبير بالمنام

رؤية المسبح الكبير بمياهه النظيفة في المنام ترمز إلى الحصول على الكثير من الأموال قريبًا والعيش في هناء وسرور وراحة في محيط الأسرة بسبب انتشار روح المودة والتفاهم بين أفراد العائلة، أم من يشاهد أثناء نومه مسبح كبير مليء بمياه غير نظيفة، فتلك إشارة إلى ارتكابه للكثير من الذنوب والمحرمات وانشغاله بمتع الدنيا الزائلة وتقصيره في أداء صلواته، والحلم يوجه رسالة إلى الحالم بترك طريق الضلال والتقرب من الله.

رؤية مسبح فارغ في المنام

إذا شاهدت في منامك حمام سباحة فارغ، فتللك إشارة إلى الحاجة إلى المال ومساعدة الأشخاص من حولك، ولو كنت تعوم في مسبح خالي من المياه، فيؤول ذلك الآلام النفسية والمشكلات والأزمات التي ستقابلها خلال الأيام القادمة.

تفسير حلم القفز في المسبح

رؤية القفز في المسبح أثناء النوم ترمز إلى الحياة السعيدة والشعور بالراحة النفسية، والتفوق على المستوى الشخصي والعملي، وفي حالة قيام الفرد بالقفز في حمام السباحة فرارًا من أي أذى يواجهه، فتلك بشارة بزوال الحزن من قلبه والخلاص من الأحداث السيئة التي يعاني منها والمسئوليات التي تقع على عاتقه.

وإذا شاهد الرجل الأعزب في منامه أنه يقفز في حمام السباحة، فهذه علامة على تحقيق أهدافه التي يسعى إليها، وبالنسبة للحامل، فالحلم يشير إلى الولادة اليسيرة.

السقوط في المسبح في المنام

عندما ترى في منامك أنك تسقط في مياه حمام السباحة وتحاول أن تنجو بنفسك، فتلك إشارة إلى أنك تتمتع بشخصية قوية وتستطيع الوقوف أمام الصعاب والمشكلات التي تواجهك وتتغلب عليها، ولك في حالة وقوعك وغرقك، فهذه علامة على قلة الحيلة والاكتئاب واليأس الذي تشعر به بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها ولا تستطيع التخلص منها بأي شكل.

تفسير اللعب في المسبح في المنام

من يحلم أنه يقوم باللعب في مياه المسبح، فتلك إشارة إلى تلقيه أنباء سعيدة خلال الأيام القادمة، هذا إلى جانب شعوره بالراحة النفسية والرضا وراحة البال، ولو كان الشخص يلعب في مسبح بيته في المنام، فيؤول ذلك إلى فوزه على خصومه ومنافسيه في وقت قريب بأمر الله.

ويمكن أن تشير رؤية اللعب في حمام السباحة أثناء النوم إلى كسب الحالم للكثير من الأموال من خلال ميراث يحصل عليه في الفترة المقبلة.

تفسير الاستحمام في المسبح في المنام

من يشاهد أثناء نومه أنه يقوم بالاغتسال من مياه حمام السباحة، فهذه علامة زوال الهموم والأحزان التي تعتلي صدره، وخروج المحبوس من السجن وتعافي الشخص المريض وتماثله للشفاء عن قريب، ورؤية الوضوء من ماء المسبح في الحلم ترمز إلى الخير القادم إلى الحالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *