تفسير جماع الاخت في المنام لابن سيرين

sa7ar
2023-08-11T00:44:01+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed19 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

جماع الاخت في المنام له دلالات متعددة، وذلك لأنه إن كان الجماع الأصل في الإباحة، إلا اننا نجد ان هذا الحلم يكون محل إستغراب لأنه.ينطوي على فعل مخالف للطبيعه، ويرفضه الدين والعرف، لذا سوف نقوم بسرد أهم ما عرض بشأنه من تفسيرات لحسم ما لدى الحالم من شغف.

 الاخت في المنام - تفسير الاحلام
جماع الاخت في المنام

جماع الاخت في المنام

يحمل الحلم العديد من الإيماءات، فقد يكون تحذير من الله له على ما يرتكبه من كبائر وقطع للأرحام، كما قد يدل على المال الحرام ما يجلبه معه من فقر وقلة بركة، كذلك جماع الاخ لاخته في المنام يعد دلالة على انتهاء ما بينهم من إحتقان في العلاقة وعودة الود بينهم مرة اخرى.

جماع الاخت في المنام لابن سيرين

يشير التفسير عند المفسر الكبير ابن سيرين إلى ما بينهم من حب وثقه متبادله، ومساندته لها فيما تحمله لها الأيام والليالي، كما يعبر عن حمايته لها من الشر وأهله، وأيضا قد يحمل بشارة بشراكة في عمل يجلب لهم الكثير من الخير، رغم عدم معرفة مصدره، لذا عليهم بالحلال لأن تجارتهم مع الله خير وابقى.

جماع الاخت في المنام للعزباء

يحمل الحلم لها كثير من المعانى، فقد يشير إلى ما تنعم به من حب ورعاية مع أهلها، مما يجعلها فى نشوة دائمه، بينما في مقام آخر قد يدل على ما تعانى منه من سلب للارادة وهيمنة أقرب الناس إليها على حياتها، لذا يعد المنام هنا تحذير بمنحها قدر من الحرية خوفا من الانفلات، وذلك لأن الممنوع مرغوب والضغط يولد الانفجار.

يدل المنام على ما بينهما من ترابط وما يقدمه لها من كفالة مادية ومعنوية، كما يعبر عن ما ياتى إليها من فرص وبذلها كل ما أوتيت من قوة للحصول عليها، وقد يشير أيضا إلى ما تحس به من مشاعر سلبية تستحى الكشف عنها، بينما جماع أختها إشارة إلى ما بداخلها من رغبة في الارتباط والاستقرار الأسري.

جماع الاخت في المنام للمتزوجة

يتضمن التفسير إشارة إلى ما بينهم من مصالح مشتركة يشعر بها كل من الطرفين وتحقق لهم كثير من الرفاهية، وأحيانا يحمل دلالة على تجاوز كل منهما عن أخطاء الآخر، حفاظا على صلة الرحم .

يشير المعنى إلى ما يقوم به من دور ايجابي في حياتها، لمواجهة كل ما تتعرض له من تحديات وصعوبات، بينما جماع الأخت لأختها للمتزوجة يدل على ما تمر به من أمور صعاب واحتياجها للعون منها.

جماع الاخت في المنام للحامل

يحمل الحلم  فى بعض التفسيرات دلالة على ما يقوم  به من دعم لها في هذه الحقبة من حياتها المليئة بالتوترات، وأيضا قد يتضمن إشارة إلى ما لديه من إقبال فى تحمل المسئولية عنها والتصدي لكل ما تتعرض له من مخاطر.

التفسير بشارة بمولود يحمل كثير من خصال خاله الطيبة، بينما مجامعة الأخت لأختها الحامل علامة على ما  تعيشه من سلام نفسى، وكذلك قد يعبر عن مرور فترة الحمل عليها وعلى وليدها وهم في خير حال.

جماع الاخت في المنام للمطلقة

 يتضمن المعنى  دلالة على تحسن في الوضع العام لها، وخاصة على الصعيد المادي، كذلك يعد إشارة إلى ما يقدمه لها أخيها من مؤازرة  فى هذه الفترة الفاصلة من حياتها، وما يقوم به لها من نصح وتوجيه.

 يعبر المنام عن بين الطرفين من أمور مشتركة تحقق لهم الكثير من المنافع، بينما جماع الأخت لاختها المطلقه علامة على ما تحمله لها من مشاعر طيبه وما تفعله معها من تضامن في السراء والضراء.

جماع الاخت في المنام للرجل

الحلم علامة على ما يرتكبه من آثام، وما يترتب علي ذلك من الأخذ به إلى مستنقع الرذيلة، كما يحمل علامة على ما يقوم به من احتواء نفسى ومادى لها، ما يرتبط بذلك من شعور بالأمان.

التأويل يعد دليل على ما يدور في عقله الباطن من خوف وقلق دائم عليها، مجامعته لها أثناء الحيض اشارة الى ما بينهم من مشاحنات  قد تصل بهم الى حد القطيعة، لذلك عليهم تدارك الأمر خوفا من قطع الأرحام.

تفسير الحلم بالجماع مع شخص معروف

يدل المعنى على دخولها مرحلة جديدة من حياتها مع شخص تجد فيه كل ما ترجوه من سعادة وهناء، أيضا اقتران الفعل بالشعور بالنشوة اشارة الى ما يمتلكه من قناعات شخصية، كذلك قد يتضمن أمارة على بلوغها كل ما كانت تصبو إليه من آمال طال أمدها وضحت بالغالي والثمين من أجلها.

 يحمل المنام دلالة على ما تشعر به من اعتزاز وثقة بالنفس مما يكون له اكبر الاثر الايجابى على حياتها، كما يعبر عن ما تناله من بركات فى أيامها القادمة، وما يلحق ذلك من  شعور بالسعادة والتفاؤل.

تفسير حلم جماع الخاله

الرؤية دلالة على ما يقوم به من اهتمام بأسرته وحرصه على صلة الأرحام لينال رضا الله فى الدنيا والاخره، كذلك قد تحمل اشارة الى ما يحصل عليه من نعم في الأيام المقبلة مما يكون له اكبر الاثر النفسى عليه، بينما مجامعة البنت لخالتها علامة على ما بينهما من علاقة وطيدة وارتباط فهي تجد فيها أحسن خلف لامها وخير صديقه.

تفسير جماع الاخ لاخته

المعنى إشارة إلى ما يتعرض له الرائي من عسر في الأحوال، كما قد يدل على ما يشعر به من مشاعر سلبية ، لذا عليه بالاستغفار حتى يأتيه الفرج ويزول ما بداخلها من صراع نفسي، بينما في موطن آخر يعد دلالة على ما يقوم به من جور على حقوق العباد، وانحراف عن منهج الله وسنته.

تفسير حلم الجماع مع الام

يشير إلى ما بينه وبين والده من خلافات تعكر العلاقة بينهم، لذا عليه التريث خوفا من سوء العاقبة، كما يتضمن اشارة الى ما يقوم به من طاعة وإحسان لها، ليحظى برضا الله ورسوله. 

مشاهدتها تفعل ذلك رغما عنها اشارة الى تقصيره في حقها وبذلها قصارى جهدها للأخذ بيده، لان الجنه تحت قدميها، بينما لو ارتبط باستياء فذلك يشير إلى ما يقدمه من بر لها ولكن مقترن بمن، لذا عليه أن يعلم أن ما يقدمه لأمه حق وليس تفضل. 

الحلم بالجماع مع الاب المتوفي

تحمل الرؤيا بشارة إلى ما يحدث له من تحول إيجابي على كافة المستويات، كذلك قد يدل على ما يحظى به الميت من منزلة رفيعة عند ربه، إثر ما تقوم به له من عمل صالح ودعاء، فهى عمله الصالح الذى لا ينقطع، بينما في مقام آخر علامة على ما تمتلكه من مكاسب مادية تغير مسار حياتها.

التفسير إشارة إلى ما تشعر به من اشتياق له وافتقاد للسند، وأيضا إذا ارتبط الفعل بمظهر من مظاهر الفرح دلالة على شفاء بعد مرض، بينما في موطن آخر علامة على حلول الأجل والله اعلم.

جماع المحارم في المنام

 المعنى دلالة على ما يفوز به من حب ورضا منهما، كذلك قد يدل جماع الام على ما يبذله من جهد لنيل رضاها، بينما في تأويل آخر قد يعبر عن ما يقوم به من تعدي على حقوق الآخرين، كما قد يشير إلى مرحلة يعمها الهموم والكربات وما يترتب على ذلك من ارتباك عام  فى حياته.

تفسير حلم جماع الاخ

يعبر الحلم عن ما يحققه من نجاحات وإنجازات على المستوى العائلي والوظيفي، مجامعة الاخ الميت اشارة الى تغير في الأحوال من عسر إلى يسر، بينما قد يدل فى تفسير آخر على ما يصدر من الرائى من معاصى واتباع طريق الفساد، وجماع الأخوه اشارة الى ما بينهما من ترابط وإيثار.

حلم جماع الزوج لزوجته

يدل التأويل على ما ينعمون به من استقرار ودفء أسرى نظرا لتخطيهم كل ما يتعرضون له من معوقات في حياتهم، كما قد يتضمن دلالة على صلاح في أحوال الرائى بعد فترة يعمها الاضطراب، لذا عليه شكر الله على فضله الذي لا يحصى ولا يعد.

يعبر المعنى عن افتقادها له، نظرا لانشغاله بامور الحياة، كذلك قد يكون اشارة الى مشروع يعزمون عليه، ويفتح لهم كثير من أبواب الرزق، وأيضا قد يعبر عن ما تناله من  مناصب عظيمة تجعلها محل فخر له.

تفسير حلم الجماع من الخلف

الرؤية إشارة إلى ما يقوم به من أفعال يرفضها الشرع، كما قد تعبر عن اتباع طريق الشهوات ما يرتبط به من ضلال، بينما في مقام آخر ما هو الا اضغاث احلام لما يشعر به من رغبة على فعله فى الواقع ولكن يتركه لعلمه بحرمته، وايضا تشير إلى ما لديه من اقتناع تجاه من يصدر منه من تصرفات سيئة بغض النظر عن النتائج.

تدل فى مضمونها على ما يقوم به من  بعد عن النهج الصحيح والجري وراء الشهوات، بينما في موضع آخر قد تكون دلالة على صعوبة ما يسعى إليه من تطلعات وبذل الكثير من الجهد والوقت دون أدنى نفع.

رفض الجماع في المنام

تدل الرؤيا عند بعض أهل التفسير على ما يتعرض له  أحد الطرفان من تعسر في حياته، مما يكون اكبر الاثر على الطرف الآخر، بينما في موطن آخر تعتبر علامة على ما يتسم به  الزوج من أنانية والجرى وراء أهوائه الشخصية متجاهلا حقوق الآخر. 

رؤياه تعبير عن ما يعم العلاقة  من فتور، لذا عليهم معالجة الأمر قبل أن يصل بهما إلى مفترق الطرق، كما قد تحمل دلالة على ما يشعر به من عدم رضا وعدم إشباع ما لديه من رغبة، بينما بالنسبة للعزباء اشارة الى عفافها ورفضها للحرام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *