جماع المحارم في المنام لابن سيرين

sa7ar
2023-08-12T18:00:24+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Mostafa Ahmed5 مارس 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

جماع المحارم في المنام من الأشياء التي تصيب الرائي بالذعر والقلق بمجرد رؤيتها، ذلك أنه لا يدري ما المقصود من تلك الرؤيا، ومن المعروف أن جماع المحارم من الأمور المحرمة شرعًا والتي تستوجب عقاب الخالق عز وجل، كما قد تجلب الوباء والبلاء على صاحبها، ولأن الأمر يشغل بال الكثيرين عمدنا إلى تسليط الضوء عليه.

 المحارم في المنام - تفسير الاحلام
جماع المحارم في المنام

جماع المحارم في المنام

تفسير حلم جماع المحارم يختلف بشكل كبير تبعًا لعدة أمور أهمها قد يكون الحالة الإجتماعية للرائي وكذلك الحالة النفسية حال الجماع ومدى رغبة الرائي فيه أو نفوره منه، فقد تدل الرؤيا على عودة العلاقات التي انقطعت وانتهت مع الأيام، كما قد يشير إلى الحب بعد العداء واللين بعد الجفاء وكذلك الصداقة بعد العداوة التي طالت للغاية.

يرى بعض العلماء أن تلك الرؤيا قد تحمل بشارات للرائي، كأن تبشره بقرب موعد الحج أو زيارته لبيت الله الحرام، لاسيما إذا كان الرؤية في الأشهر الحرم، كما قد تدل على المشاكل التي سوف يعاني منها الطرفين بسبب الفجوة بين الجيلين والله أعلم.

جماع المحارم في المنام لابن سيرين

بحسب تفسير ابن سيرين فإن رؤية جماع المحارم في المنام قد تشير إلى بعض الأمور الهامة وعلى راسها تعرض كلا الطرفين لمشاكل كبيرة ومؤثرة، كما قد تؤدي إلى المقاطعة التامة بينهما، وإن كانت الفتاة لا تزال صغيرة في السن ورأت جماع المحارم فقد يدل هذا على عدم التفاهم والتقارب بين الشخصيتين.

تدل رؤية جماع المحارم في بعض الأحيان على فرط تفكير الرائي في إقامة العلاقات الحميمة مع أي شخص أو أي فرد، كما قد تدل على العلاقة الطيبة بين الطرفين، لاسيما إذا أنزل الرائي حال الرؤية أو بعدها مباشرة.

جماع المحارم في المنام للعزباء

يدل جماع المحارم في منام الفتاة العزباء على أنها تمتلك شخصية متسرعة وغير حكيمة، كما قد تدل على أنها لا تحسن التصرف في كثير من الأمور ولا تفرق بين ما يجب فعله وما لا يجب فعله مما يعرضها لكثير من المشاكل في حياتها، كذلك قد تدل الرؤيا على تودد محارمها لها ورغبتهم في توطيد العلاقة معها بأي شكل من الأشكال.

إذا رأت الفتاة أنها تمارس جماع المحارم في المنام، فهذا يدل على انها لا تحسن الإختيارات في حياتها، وأنها تضع نفسها في مواقف غير لائقة، كما قد تدل الرؤيا على أنها تحرص على إخفاء بعض الأسرار الهامة، إلا أنها سوف تتعرض لفضيحة ما تؤثر على نفسيتها بشكل سلبي جدًا.

جماع المحارم في المنام للمتزوجة 

يدل جماع المحارم للمرأة المتزوجة في المنام على أنها سوف تتعرض لمشكلة اسرية كبيرة وأن أحد محارمها سوف يتدخل في الوقت المناسب لإنقاذ الموقف، كما قد تدل على العلاقة الجميلة والطيبة التي تجمع هذا الشخص بالمرأة وأنه يرغب في أن يراها سعيدة ومطمئنة حتى وإن كان هذا على حساب نفسه.

إذا كانت العلاقة بين المحرم والمرأة المتزوجة متوترة أو يشوبها بعض المشاكل، فالرؤيا إشارة إلى أنها سوف تتحسن عما قريب، كما قد تدل على أن الرائية تحب هذا الشخص بشكل مبالغ فيه، وتأتمنه على أسرار هامة للغاية قد لا تأتمن أحد سواه عنها.

تفسير حلم مجامعة الأخ لأخته للمتزوجة

جماع الأخ لأخته المتزوجة يدل على أن الأخ وأخته يفهمان بعضهما البعض بشكل كبير، وأن هذا الأخ سوف يكون له دور هام في حياة الرائية ويساعدها على توطيد علاقتها بزوجها، كما أنه سوف يساعدها على اختيار بعض الأمور الحاسمة التي سوف تعود عليها بالنفع في الدنيا والاخرة بإذن الله تعالى.

جماع المحارم في المنام للحامل 

إذا رأت المرأة الحامل أنها تجامع أحد المحارم فهذا يشير إلى انها تحب هذا الشخص بقدر كبير، وتراه نموذجيًا في كل شيء لدرجة أنها تتمنى أن ترزق بطفل يشبهه في الملامح وكذلك في الصفات، كما قد تشير الرؤيا إلى أن رغبة المرأة في الحصول على طفل يشبه هذا المحرم سوف تتحقق بإذن الله.

تدل رؤية جماع المحارم للمرأة الحامل على أنها تريد من يدعمها ويقف إلى جانبها في المرحلة القادمة، ذلك أنها تخشى للغاية من مرحلة الولادة وما يعقبها، كما قد تشير إلى أنها تمر بمرحلة نفسية غير مستقرة بسبب الوعكات الصحية التي تعتريها من آن لآخر.

جماع المحارم في المنام للمطلقة 

جماع المحارم في منام المطلقة يدل على أنها تمر بمرحلة شديدة وترى أنه لا أحد ممن يحيطون بها يقدر مشاكلها او ظروفها، كما تدل على حاجتها لمن يسمع منها ويخبرها بأن القادم سوف يكون أفضل بأمر الله، كذلك قد تدل الرؤيا على قدرة تلك المرأة على تحقيق الأمور التي تحقق لها الرفاهية والسعادة مهما كان الوصول إليها صعبًا أو يبدو مستحيلًا.

تفسير حلم مجامعة الأخ لأخته للمطلقة

إذا رات المطلقة أن أخوها يقوم بمجامعتها في المنام، فهذا يشير إلى أنه يشعر بها وبما تعاني منه، كما تشير إلى دعمه المستمر لها وأنه سوف يظل بجانبها حتى وإن تخلى عنها كل من حولها، كذلك قد تكون الرؤيا إشارة إلى أن هذا الأخ سوف يكون سبب في فتح باب رزق واسع أمام الرائية والله تعالى أعلم.

جماع المحارم في المنام للرجل

يختلف تفسير هذه الرؤيا باختلاف حال الرائي وكذلك باختلاف طبيعة العلاقة بينه وبين الشخص الموجود في الرؤيا، فإذا كانت العلاقة بينهما طيبة ومستقرة، فهذا إشارة إلى صدق المشاعر ودوامها، وإن كانت العلاقة بينهم بها شيء من التوتر فهذا إشارة إلى تحسنها عما قريب.

إذا كان الرجل مسافرًا أو مغتربًا ورأى أنه يجامع احد محارمه، فهذا يدل على انه سوف يعود إلى بلده في القريب العاجل، خاصة إذا رأى أنه يجامع أمه، وقد تدل الرؤيا على أن الرائي سوف يتعرض لبعض المشاكل أو الشرور خاصة إذا رأى العلاقة الجنسية كاملة.

جماع الاخت في المنام

يدل جماع الاخت العزباء في المنام على قرب موعد زواجها من شخص جيد وصالح، بينما غذا كان الأب متوفيًا فالرؤيا تشير إلى تحمل الأخ مسؤولية أخته كاملة، وأنه سوف يظل الداعم الأول والأخير لها مهما كلفه ذلك، كذلك قد تدل الرؤيا على أن الفتاة سوف ترتبط بشخص يحمل صفات مشابهة لصفات الأخ وطباعه.

جماع الاخ في المنام

يدل جماع الاخ في المنام على أن الرائي شخص غير جيد، كما قد تدل على انه سوف يحصل على أموال غير مشروعة أو محرمة، كذلك قد تشير الرؤيا إلى ان الرائي سوف تقوم بينه وبين أخيه شراكة كبيرة ومميزة، إلا انها لن تدر عليهم إلا الخلاف والمشاكل، لذلك عليه أن لا يقدم على تنفيذ أي خطوة قبل التفكير مليًا والبحث جيدًا، وقد فسر بعض المفسرين تلك الرؤيا على أنها بداية جديدة لكلا الطرفين تساعدهم على التقدم والازدهار.

 مجامعة الأخت لأختها في المنام

مجامعة الأخت لأختها في المنام تدل على الحب الكبير والدفين في قلوب الأختين، كما قد يشير إلى أنهما سوف تقومان ببعض المصالح المشتركة التي تساعد على تحقيق الامنيات، وقد تشير الرؤيا إلى أن أحد الأختين سوف تعاني من امر ما وتحتاج إلى نصيحة الاخرى، كما تدل على ان تلك المشكلة سوف تساعدهم على التقرب من بعضهم البعض أكثر فأكثر.

 مجامعة الأب لابنه في المنام

يدل جماع الاب لابنه في المنام على أن الولد عاق لوالديه لاسيما الاب، كما قد تدل على أنه سوف يتعرض لسخط الله تعالى وعدم رضاه إن لم يحاسب نفسه ويتراجع عن السلوك المشين المتبع مع الوالد، كذلك قد تدل الرؤيا على تعرض الولد للمشقة والتعب والهم بشكل شبه متواصل.

إذا رأى الآب أنه يجامع ابنه في المنام فالرؤيا تشير إلى أن الولد سوف يتعرض لوعكة صحية شديدة قد تؤدي إلى موته إذا لم يتم التعامل معها بالطريقة الصحيحة وفي الوقت المناسب، كما قد تدل على عدم الاستقرار الذي سوف تشهده الأسرة.

 مجامعة الابن لأبيه في المنام

جماع الابن لأبيه يدل على أنه سوف تنشأ بينهما عداوة شديدة في وقت قريب، كما قد تدل إلى ابتعاد الولد عن والده وفراقه له، كذلك قد تدل الرؤيا إلى أن الولد سوف يحصل على منفعة كبيرة للغاية من والده، كما تدل الرؤيا على سوء الحالة النفسية للولد وأنه لا يعلم الطريقة المثلى لإدارة أموره.

تفسير حلم مجامعة الابن لأبيه المتوفى  قد تدل على دعم الأب لابنه وشعوره به حتى بعد وفاته، كما قد تدل على التعلق الشديد بين الشخصين والله اعلم.

مجامعة الابن لأمه في المنام

يرمز حلم مجامعة الابن لأمه إلى الأرزاق الكثيرة التي سوف تتوالى عليه عما قريب، كما قد تدل على قوة العلاقة والترابط بينهم، لاسيما إذا استمتع كلا الطرفين بتلك العلاقة، كذلك قد تشير الرؤيا الى عودة الولد إلى أحضان أمه إذا كان مغتربًا، وقد تشير إلى شفاؤه من الأمراض إذا كان به علة.

إذا كان الجماع بين الابن وأمه دون شهوة، فهذا يرمز إلى أن الولد سوف يبتعد عن أمه لفترة ما، مما سوف يزيد الاشتياق بينهما، كما قد ترمز تلك الرؤيا إلى أنه سوف ينتفع منها بشيء غير متوقع كان تهبه هبة أو يحصل على الميراث.

تفسير حلم معاشرة الاخت من الدبر

تفسير حلم معاشرة الاخت من الدبر يدل على أن الرائية سوف يتم تفويضها من قبل الاخت في حل مشكلة ما، إلا أنها سوف تتصرف فيها بشكل خاطئ تمامًا، كما قد تشير الرؤيا إلى التعاسة الزوجية وعدم القدرة على حل المشاكل أو السيطرة عليها إذا كانت الأخت متزوجة والله أعلم.

تفسير حلم علاقة محرمة

إذا كانت العلاقة المحرمة تسفر عن لذة قوية أو تحقق المتعة للطرفين فالرؤيا محمودة و تدل على انتفاع كبير لهم أو إقامة مشروع يحقق لهم الربح المادي الكبير، كذلك قد تدل الرؤيا على قوة العلاقة بين الطرفين، وإذا كانت العلاقة لا تحقق متعة، فهذا يشير إلى وقوع الرائي في عدد من المشاكل أو عدم الصدق في المشاعر.

تفسير حلم الجماعة مع شخص اعرفه

يدل حلم الجماع مع شخص أعرفه على أن هذا الشخص سوف تجمعه بالرائي مصالح مشتركة متعددة، كما قد تدل على أن الرائي يفتقد مشاعر الحب والوئام ويرى أن هذا الشخص هو الوحيد القادر على منحه إياها، كذلك قد تنشأ تلك الرؤيا عن كثرة التفكير في الارتباط والله تعالى أعلى وأعلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *